أرخص قرى بورسعيد

دليلك لزيارة مدينة بورسعيد وقضاء الإجازة فيها

المصيف العائلي في بورسعيد

بورسعيد المدينة السياحية العائلية القديمة. حيث كانت وما زالت الوجهة الأولى للعائلات حيث المناخ المعتدل والطبيعة الخلابة ورخص الأسعار، حيث تناسب كل فئات المجتمع حيث سنتناول في هذا المقال أرخص قرى سياحية في بورسعيد.

كما إن موقع بورسعيد الجغرافي المتميز الذي يجمع بين البحر الأبيض المتوسط وقناة السويس، مما يجعلها وجهة لكل مرتادي المواقع الاستراتيجية المتميزة. تقع مدينة بورسعيد في شمال شرق مصر علي بوابة قناة السويس، وتحيط بها من الشرق محافظة شمال سيناء ومن الجنوب محافظة الإسماعيلية ومن الغرب محافظة دمياط.

بورسعيد


أماكن الخروج في بورسعيد

يتجه الناس إلى مدينة بورسعيد لقضاء عطلة يومية أو داي يوز، مما يجعلهم يريدون الذهاب لأكبر عدد من الأماكن المشهورة بالمدينة في أقصر وقت ممكن..
إليك مجموعة من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في زيارتك لبورسعيد:

  • التجول في بورفؤاد

للوصول لمنطقة بورفؤاد ستحتاج لركوب المعدية، وهي من أجمل وسائل النقل ببورسعيد.

عند الوصول لبورفؤاد ستجد معالم شهيرة كمسجد المجمع الإسلامي وكنيسة مارجرجس وحديقة المنتزه، وإن كنت من هواة التصوير فيمكنك زيارة شاطئ ستايل سكوير، الذي يتميز ببعض المشاهد المميزة.
في نفس المنطقة ستجد محلات تأجير دراجات، يمكنك تأجير واحدة والانطلاق في مختلف أنحاء المدينة، فهي تتميز بصغر مساحتها مما يسمح لك بأخذ جولة كاملة بها في وقت قصير.

مدينة بورفؤاد

***

  • جولات حرة في المولات والنوادي والمتاحف

لا تجعل زيارتك لبورسعيد تمضي بدون زيارة أحد هذه الأماكن:

  •  مول ستايل سكوير Style Square: من أشهر مولات المنطقة، به مطاعم وكافيهات وحمام سباحة ومناطق ألعاب.
  • نادي وإستاد المصري البورسعيدي.
  • متحف بورسعيد الحربي ومتحف النصر للفن الحديث.
  • مسلة الشهداء والمسجد التوفيقي بشارع سعد زغلول.

***

  • جولات التسوق وشراء الملابس

تشتهر مدينة بورسعيد بمحلات بيع الملابس منخفضة السعر، المستوردة من دول أجنبية، يحب الناس الذهاب لبورسعيد للشراء منها، من أشهر مناطق بيع هذه الملابس:

– شارع التلاتيني.
– شارع الحميدي التجاري.
– حي الزهور.


مزايا قضاء الإجازة في بورسعيد

اعتدال الأسعار

تتميز مدينة بورسعيد بالاعتدال النسبي في أسعار إيجار الغرف في فنادقها المختلفة، وتتميز مواصلاتها بالتكلفة القليلة نسبيًا أيضًا، مما يجعلها اختيار مناسب للباحثين عن مدينة ساحلية أقل تكلفة من غيرها.

***

تنوع الأنشطة

إن كنت مهتمًا بالتجول في المناطق الأثرية، أو الجلوس أمام البحر، أو التسوق من محلات الملابس، أو زيارة مطاعم الأسماك الفاخرة، يمكنك القيام بأي من هذه الأنشطة داخل المدينة.

***

القرب من القاهرة

تعتبر مدينة بورسعيد من أقرب المدن الساحلية للقاهرة، فهي أقرب من مدينة الأسكندرية، مما يشجع الناس على السفر لقضاء يوم ممتع بها والعودة في نفس اليوم، ويساهم في ذلك أيضًا صغر مساحتها مما يجعل من السهل أن تتجول بمعظم مناطقها في يوم واحد.


أهم الأماكن السياحية والمزارات في بورسعيد

تتميز مدينة بورسعيد بمعالم سياحية فريدة مما يجعلها ذات طابعين هما: رخص السعر من حيث القرى السياحية والشقق والفيلات، وجمال المكان حيث تحتوي المدينة على عدة أماكن سياحية منها:

فنار بورسعيد القديم

يعود تاريخ إنشائه إلى سنة 1859م، حيث صنع في حينها من الأخشاب، وكان يضيء مسافة عشرة أميال تقريبًا، بهدف هداية السفن المارة في قناة السويس بلغ ارتفاعه حوالي 56 مترًا، ويعتبر حاليًا من أبرز معالم بورسعيد التاريخية والأثرية.

فنار بورسعيد

مزار الكومنولث التذكاري

16 مقبرة منتشرة في محافظات مصر، وهي ترجع إلى ضحايا الحرب العالمية الأولى والثانية لتخليد ذكراهم، وتقع المقبرة في حي الزهور وتضم حوالي 1,094قبرًا، منها 983 من الحرب العالمية الأولى، وحوالي 111 من الحرب العلمية الثانية.


  • أسماء أرخص القرى بمدينة بورسعيد
  • قرية الكروان.
  • قرية الزمرد .
  • قرية كناري.
  • قرية جنة النورس.
  • قرية المرجان.
  • قرية النورس.

قرية الكروان  

تقع قرية الكروان في حي الشرق على امتداد شارع طرح البحر, وتتميز القرية باحتوائها على أنشطة ترفيهية ورياضية وحمامات سباحة ومراكز للياقة البدنية. كما تتميز القرية باحتوائها على أفضل وسائل الراحة لأنظمة الجاكوزي والساونا والمطاعم.

قرية الكروان في بورسعيد

الشاليهات والوحدات السكنية في القرية متنوعة المساحة والتصميم، حيث تنقسم الشاليهات إلى فئتين: فئة 100 شاليه تتكون من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، وفئة 184 مترًا مربعًا تضم غرفتين وصالة وحمام مجهزين بكل وسائل الراحة, و6 فيلات تحتوي على 3 غرف وصالة ومطبخ و2حمام.

***

قرية الزمرد  

تتميز قرية الزمرد في بورسعيد بموقعها حيث تقع في مدينة بورفؤاد التي تربط القارة الإفريقية بالقارة الآسيوية. كما تقع أيضا بالقرب من نادي السلام البحري في بورفؤاد وميدان المنشية. وتحتوي القرية على حمامات سباحة وشواطئ خاصة وأنشطة ترفيهية ورياضية.

***

قرية كناري 

تقع قرية كناري في شارع عاطف السادات على شاطئ بورسعيد وتضم 328 وحدة سكنية تمتد على مساحة 29,638 مترًا مربعًا. وتضم كل وحدة سكنية غرفتين وصالة وحمام وأوفيس كما أن جميع الوحدات مجهزة بالكامل وتتميز القرية باحتوائها على كافة سبل الترفيه والرفاهية.

***

قرية جنة النورس 

قرية جنة النورس في بورسعيد

تقع في شارع عاطف السادات وصلاح سالم على شاطئ بورسعيد شرق وتمتد على مساحة 3,000 متر وتحتوي على 80 وحدة سكنية متنوعة بين 3 غرف وغرفتين وجميع الوحدات مجهزة بالكامل من ثلاجات وبوتاجازات وأدوات مطبخ كاملة ودش مركزي وتلفزيون.

***

قرية المرجان 

تعتبر قرية المجان من أرخص قرى بورسعيد كما تتميز بخدماتها الوفيرة وأنشطتها الترفيهية الفريدة وتقع قرية المرجان في شارع أحمد عرابي بالقرب من شارع 23 يوليو الرئيسي.

***

قرية نورس بورسعيد

تعتبر قرية النورس من أجمل قرى بورسعيد وتقع القرية في 26 شارع عاطف السادات متفرع من شارع طرح البحر في حي الشرق ببورسعيد. وتعتبر القرية من أرقى قرى بورسعيد حيث تتمتع بكافة الخدمات الترفيهية من مطاعم ومراكز تسوق ومركز لياقة بدنية ولذلك صنفت قرية النورس من أكثر قرى بورسعيد جذبًا للعائلات.


مواصلات مدينة بورسعيد

هناك العديد من بدائل المواصلات التي تأخذك من مختلف مناطق القاهرة والمحافظات الأخرى إلى مدينة بورسعيد، من أهم هذه البدائل:

  • أتوبيسات شرق الدلتا التي يمكن حجزها من موقف ألماظة، أو من الموقع الإلكتروني الخاص بهم.
  • أتوبيسات جو باص التي توفر رحلات إلى بورسعيد في أكثر من وقت من اليوم، والتي يمكن حجزها من موقعهم الإلكتروني.
  • القطار يمكن حجزه بالذهاب لمحطة القطار أو من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة السكة الحديد. 

أما عن المواصلات الداخلية بمدينة بورسعيد، فهي تتسم بأسعارها القليلة مقارنةً بأسعار المواصلات في مدينة القاهرة مثلًا،  ويمكن التنقل بواسطة الميكروباصات المنتشرة في أنحاء المدينة، وسيارات الأجرة التي تتميز بسعرها الموحد.

يستغرف طريق السفر من القاهرة وتحديدًا ميدان عبد المنعم رياض حوالي ساعتين ونصف فقط، مما يجعلها من أقرب المدن الساحلية للقاهرة.


أفضل وقت لزيارة  مدينة بورسعيد

تشبه مدينة بورسعيد مدينة الإسكندرية من حيث الجو، فمناخها معتدل في فصل الصيف مما يجعلها وجهة الراغبين في قضاء عطلة صيفية بمدينة ساحلية هادئة، كما يتسم جوها ببعض البرودة المحببة في فصل الشتاء، مما يجذب لها الكثير من محبي الأجواء الشتوية المميزة.

وبشكل عام فمدينة بورسعيد يمكن زيارتها في جميع فصول السنة، فلكل فصل منهم روح مختلفة وأجواء مميزة.

زيارة بورسعيد

ابحث عن شاليه للإيجار في أي منطقة ساحلية على عقارماب