تفاصيل كراسة شروط الإسكان المتوسط 2022

مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة

تفاصيل طرح الإسكان المتوسط 2022

ينتظر كثيرون بفارغ الصبر فتح باب الحجز لوحدات الإسكان المتوسط، التي أوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن موعد تلقي طلبات الحجز وتوفر كراسة الشروط خلال الفترة من 15 فبراير الجاري (2022) وحتى 8 مارس 2022، بعد إتاحتها على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي.

وفي تصريح صحفي لعمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات، تم التأكيد على أن الحجز الخاص بهذا الطرح من وحدات الإسكان المتوسط سيكون من خلال الموقع الإلكتروني فقط، بداية من تحميل كراسة الشروط والتعرف على التفاصيل والإجراءات والأوراق المطلوبة، وحتى دفع مبلغ جدية الحجز إلكترونيا من خلال الموقع كذلك، مع إتاحة الفرصة لمَنْ يتم قبولهم باختيار الوحدة بأسبقية الحجز أونلاين.

كراسة شروط الإسكان المتوسط

ومن الممكن التعرف على تفاصيل كراسة شروط إعلان الإسكان المتوسط الجديد 2022، بالتعرف على تفاصيل الوحدات وأنظمة السداد وشروط الحصول على المساحة التي تناسب احتياجك والأسعار، ومن المتوقع أن تتوفر وحدات الإسكان المتوسط من خلال 3 مشروعات، هي: سكن مصر، ودار مصر، ومشروع جنة للإسكان الفاخر.

يتم تنفيذ مشروعات الإسكان في أكثر من 11 مدينة مختلفة في ربوع مصر، من بينها: العاشر من رمضان، مدينة بدر الجديدة، 6 أكتوبر، برج العرب الجديدة، الشروق، المنيا الجديدة، دمياط الجديدة، حدائق أكتوبر، القاهرة الجديدة، أسوان الجديدة. ومن أجل الحصول على وحدات الإسكان المتوسط، هناك مجموعة من الشروط العامة، وشروط أخرى مخصصة لهذا الإعلان.

تابع جروب عقارماب على فيسبوك للتمويل العقاري!

أهم الشروط العامة لمشروعات الإسكان 

  • ألا يكون المتقدم أو الأسر (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد من أي من مبادرات التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي المصري في 2014 ما تلاها في 2019.
  • لا يحق أن يحجز المتقدم أو الأسرة أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، أو قد تم تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية مسبقا للمتقدم أو الأسرة وحدة سكنية في المدن الجديدة أو المحافظات، وسواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير.
  • الاستفادة من وحدات الاسكان للمتقدم أو أفراد أسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 5 سنوات، ويحظر عليه التصرف بها قبل هذه المدة، أو يمكنه الحصول أولا على موافقة من مجلس إدارة الصندوق، وإلا يتعرض للحبس والغرامة.

ومن المقرر أن تكون الوحدات كاملة التشطيب، وعبارة عن 3 غرف وصالة مساحتها ما بين 100 إلى 150 مترا مربعا، وهناك بوابات أمن ومصاعد داخل كل عقار، ويتم تنفيذ الوحدات على مدار 3 سنوات ومن المتوقع أن تتراوح أسعارها ما بين 451 ألف جنيه و900 ألف جنيه (نتيجة الزيادة المتوقعة في الأسعار بنسبة 10% في كراسة الشروط الحالية).

 شروط الحجز في وحدات الإسكان المتوسط 

  • أن يكون المتقدم شخص طبيعي مصري الجنسية، وألا يقل عمره عن 21 عاما.
  • سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية والمصروفات الإدارية عبر مكاتب البريد المميكنة، وهي ما بين 40 ألف جنيه لوحدات إسكان  مشروع جنة، و60 ألف جنيه لوحدات دار مصر، و80 ألف جنيه لوحدات سكن مصر.
  • ألا يزيد الدخل الصافي للأعزب على 10 آلاف جنيه شهريا من جميع مصادر دخله، أو 14 ألف جنيه شهريا إجمالي دخل الأسرة.
  • تقديم صورة بطاقة سارية لمقدم الطلب وزوجه.
  • شهادات إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الأسرة، موضحا بها مصادر دخله مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل.
  • شهادات إثبات الحالة الاجتماعية للفرد أو الأسرة (قيد عائلي مميكن).
  • اتباع آلية التسجيل الإلكتروني في وحدات المشروع، والتي تكون عبارة عن: الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي، تسجيل الدخول من أعلى يسار الصفحة، ملء استمارة التسجيل والتفعيل من خلال الكود، الضغط على تقديم طلب وحدة سكنية، ملء استمارة الحجز، إرفاق المستندات المطلوبة إلكترونيا، ثم التحويل إلى صفحة إتمام الطلب بنجاح.

الشروط السابقة للإسكان المتوسط

في كراسات الشروط السابقة لوحدات متوسطي الدخل، كان سعر الوحدة كاملة التشطيب:

471 ألف جنيه للوحدات بمساحة 100 متر مربع، ويتم سداد مبلغ 48 ألف جنيها مقدم جدية حجز لها.

503 ألف جنيه للوحدات بمساحة 110 متر مربع، ويتم سداد مبلغ 51 ألف جنيه مقدم جدية حجز لها.

546 ألف جنيه للوحدات بمساحة 120 مترا مربعا، ويتم سداد مبلغ 55 الف جنيه مقدم جدية حجز لها.

وتعتبر تلك الأسعار قابلة للزيادة بنسبة 10% أو أكثر في كراسة الشروط الحالية، بخلاف إضافة نسبة 3% من إجمالي التكلفة بتميز الأدوار المتكررة، و5% من سعر البيع النهائي مبلغ للصيانة.

تعرف على تسهيلات التمويل العقاري من عقارماب!

قد يعجبك ايضا