مشروع جنة للإسكان الفاخر من تنفيذ هيئة المجتمعات العمرانية

تفاصيل مشروع جنة للإسكان الفاخر

مشروع جنة للإسكان الفاخر أحد المشروعات السكنية المقدمة من هيئة المجتمعات العمرانية، كمرحلة ثالثة مُعدلة من مشروع دار مصر، بعد الاهتمام الذي حظي به دار مصر وزيادة الطلب عليه، لذلك قامت بتنفيذ مشروع جنة ليكون كمبوند متكامل الخدمات، ويضم جميع الأماكن الترفيهية والتسويقية والمرافق العامة، والمسطحات الخضراء، والمساحات المتنوعة من الشقق السكنية ليضمن خيارات متعددة أمام المواطنين.

وصمم المشروع بالكامل على الطراز الهندسي الحديث، ويتميز بالبساطة والرقي وانتشار المسطحات الخضراء الواسعة، كما أنه مسور بالكامل، ويتميز بالخصوصية والهدوء، ويوجد عدد طرح ضخم من الوحدات في عدة مُدن مختلفة لتختار المدينة المناسبة.

ماذا يختلف مشروع جنة عن سكن مصر ودار مصر؟

بالمقارنة بين المشروعات الثلاثة نجد أن مشروع جنة هو المشروع الأغلى والأكثر فخامة، صُمم للطبقة فوق المتوسطة، وتتراوح المساحات في المشروعات الثلاثة بين 100 متر مربع وتصل إلى 150 مترًا مربعًا.

في حين أن سعر المتر في مشروع جنة هو الأعلى، في مشروع دار مصر تبدأ الأسعار من 5030 جنيها إلى 5900 جنيه للمتر المربع، بينما في مشروع جنة تبدأ الأسعار  8150 جنيها ويصل إلى 12,500 جنيه، حيث أن المشروع موجه إلى الطبقة فوق المتوسطة، بينما دار مصر موجه إلى الطبقة المتوسطة بإعتباره إسكان متوسط.

أما بالنسبة لمشروع دار مصر فهو كمبوندات فاخرة في عدة مدن جديدة وكل عمارة سكنية تضم أسانسير (مصعد)، ويُحيط بالمشروع سور خرساني لمزيد من الخصوصية،  إلى جانب انتشار الخدمات التجارية والصحية والمسطحات الخضراء الواسعة، بينما مشروع جنة يضمن المزيد من المساحات الخضراء واللاند سكيب بجودة عالية، ويعتمد على عمارات سكنية فاخرة ذات مظهر حضاري رائع، مع استخدام أحجار المايكا الديكورية في تشطيب الواجهات، وتوفير مصاعد عالية الجودة وتوصيل الغاز الطبيعي والتليفونات والكهرباء.

حمل كراسة شروط مشروع جنة لعام 2022!

أماكن الشقق المطروحة في مشروع جنة

المرحلة الأولى من مشروع جنة

طرحت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية المرحلة الأولى من مشروع جنة بتكلفة استثمارية 1.5 مليار جنيه بإجمالي 7176 وحدة سكنية، وتم توزيع الوحدات السكنية، بـ 6 مدن جديدة هي 6 أكتوبر، الشروق، دمياط الجديدة، الشيخ زايد، مدينة العبور الجديدة والمنيا الجديدة مقسمة كالتالي: 

1- جنة 6 أكتوبر

تم طرح 2688 وحدة سكنية بسعر المتر 8520 جنيها.

2- جنة الشروق

تم طرح 1176 وحدة سكنية بسعر 8150 جنيها للمتر.

3- جنة دمياط الجديدة

تم طرح 1056 وحدة سكنية بسعر 9080 جنيها للمتر.

4- جنة الشيخ زايد

تم طرح 912 وحدة سكنية بسعر 11,250 جنيها للمتر.

5- جنة العبور

تم طرح 816 وحدة سكنية بسعر 7400 جنيه للمتر.

6- جنة المنيا الجديدة

تم طرح 528 وحدة سكنية بسعر 5650 جنيها للمتر.

المرحلة الثانية من مشروع جنة

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح 2184 وحدة سكنية بمشروع جنة في القاهرة الجديدة والشيخ زايد، كما أعلنت وزارة الإسكان عن طرح 1008 وحدة سكنية في المنصورة الجديدة مقسمة كالتالي:

1- جنة القاهرة الجديدة

تم طرح 1128 شقة بسعر 9700 جنيه للمتر.

2- جنة الشيخ زايد

طرح 1056 شقة بسعر 11,250 جنيها للمتر.

3- جنة المنصورة الجديدة

طرح 1008 شقة بسعر 8860 جنيها للمتر.

المرحلة الثالثة من مشروع جنة

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية تفاصيل طرح أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية ضمن مشروع جنة، للإسكان الفاخر في طرح موسع لشقق الإسكان المتوسط ضمن مبادرة البنك المركزي لدعم التمويل العقاري.

تشمل أماكن شقق مشروع جنة مصر للإسكان الفاخر، 8 مدن جديدة هم 6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – دمياط الجديدة – ملوي الجديدة.

مواصفات الشقق في مشروع جنة والمساحات المطروحة

الوحدات السكنية المتوفرة في مشروع جنة عبارة عن شقق كاملة التشطيب، على الطراز الحديث، وكاملة المرافق والخدمات، وتبدأ المساحات المتوفرة في المشروع من 100 متر مربع، وتصل إلى 150 مترًا مربعًا، حيث تتكون العمارة من 5 أدوار كل دور به 4 شقق، وذلك ليختار كل عميل المساحة المناسبة له.

بالرغم من اختلاف المدن المطروح بها الوحدات، إلا أن جميع كمبوندات مشروع جنة تتميز بالتخطيط المعماري الراقٍ وفقًا لأحدث معايير البناء والتشييد، كما أن الوحدات مقسمة من الداخل بين 3 غرف و4 غرف، لتوفر للعميل خيارات متنوعة.

كمبوند جنة يتميز بالتوفير سٌبل الراحة والرفاهية للعملاء، من مسطحات خضراء ومسطحات مائية، وحمامات سباحة بعضها مغطى للسيدات، بالإضافة إلى الأمن والحراسة، لتُعطي الأماكن والخصوصية للمُلاك، وكاميرات المراقبة، وجراجات خاصة، والقرب في معظم المناطق من المولات والمطاعم والكافيهات الشهيرة.

تابع جروب عقارماب على فيسبوك للتمويل العقاري!

مشروع جنة ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة

بما أن مشروع جنة هو مشروع للإسكان الفاخر الفوق متوسط، فهو يدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري بفائدة 8%، والتي حددتها الحكومة، للتسهيل على المواطنين امتلاك وحدة سكنية، وسداد سعرها على 20 عاما، على أن يكون ذلك في الطرح الثالث من المشروع وفقًا لما أعلنت عنه الحكومة، كما أنه موجه لمتوسطي الدخل من المواطنين.

حيث يقوم العميل بدفع 20% من إجمالي سعر الوحدة وتقسيط الباقي على 20 سنة بفائدة 8%.

أسعار الشقق في مشروع جنة للإسكان الفاخر

تختلف أسعار الوحدات في مشروع جنة وفقًا لسعر المتر في كل مدينة عن الأخرى، كما أن المشروع منذ بداية طرحه قد تكلف مبالغ طائلة، لذلك فإن أسعار الوحدات تبدو مرتفعة عن غيرها من المشروعات الحكومية الأخرى، حيث تبدأ أسعار المتر من 8150 جنيها ويصل إلى 12,500 جنيه.

اعرف من هنا الفرق بين مشروعي سكن مصر ودار مصر

طرق السداد في مشروع جنة للإسكان الفاخر

في مشروع جنة يقوم العميل بدفع مبلغ 80 ألف جنيه جدية حجز، ثم يقوم بدفع 500 جنيه رسوم ومصاريف شراء كراسة شروط.

وبعد ثلاث شهور بعد تاريخ الحجز، يقوم المُتقدم بدفع 10% نسبة من قيمة الوحدة، ثم 20% بعد التعاقد، ثم دفع 5 % وديعة للصيانة، بجانب 1% من مصروفات إدارية، ويتم دفع باقي المبلغ على أقساط ربع سنوية لمدة من 3 إلى 7 سنوات.

أسئلة هامة عن مشروع جنة 

  • أين توجد شقق جنة؟ وما هي المدن المطروح بها المشروع؟

‏6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – ‏دمياط الجديدة – ملوي الجديدة.

  • ما هي مساحات الشقق في مشروع جنة؟

مساحات الشقق في مشروع جنة  تبدأ من 100 متر مربع وتصل إلى 150 مترًا مربعًا.

  • ما هي أسعار الشقق في كمبوند جنة؟

تبدأ أسعار الوحدات من مليون و100 ألف للوحدة، وتزيد حسب المساحة التي يختارها العميل.‏

  • ما هي فترة السداد والأقساط في مشروع جنة؟

تصل فترة السداد في مشروع جنة إلى 7 سنوات، وعند دخولها في مبادرة التمويل العقاري يمكن للعميل السداد حتى 20 عام وفقًا لشروط المبادرة.

تعرف على تسهيلات التمويل العقاري من عقارماب!

قد يعجبك ايضا