خروجة الأسرة في ممشى أهل مصر

تطوير ممشى أهل مصر على الكورنيش

بعد أن تعرض لكثير من الإهمال والتهميش والعشوائية عاد كورنيش النيل بعد تطويره وإزالة العشوائيات على جانبيه تم افتتاح المرحلة الأولى من ممشى أهل مصر على كورنيش النيل والتي تمتد من كوبري إمبابة وتصل حتى كوبري 15 مايو.

وتعتزم الدولة تطوير كورنيش النيل بطول البلاد ليصبح ممشى سياحي وترفيهي يليق بأهل مصر ويضم محلات تجارية ومطاعم ومقاهي بشكل يحافظ على المنظر الجمالي لكورنيش النيل ويجعله متنفس للمواطنين من كافة الفئات، وستتم عملية التطوير على عدة مراحل لتشمل كل الكورنيش المطل على النيل من القاهرة وصولًا لأسوان.

مرسى يخوت ومطاعم ومسرح بالممشى

يضم الممشى مرسى يخوت، وطريق للمشاة يطل على منظر نهر النيل، وهناك مسرح مكشوف للحفلات الفنية، هذا بجانب العديد من المطاعم، والكافيتريات، كما توجد أماكن للجلوس أمام النوافير.

يهدف مشروع ممشى أهل مصر إلى حماية نهر النيل، ومنع التعديات على أراضي الدولة وخاصة من المشروعات التي تلقي بمخلفاتها في مجرى النهر.

تفاصيل مشروع ممشى أهل مصر

يضم المشروع ممشى أفراد متدرج الدرجات على طول الكورنيش بطول 4,7 كم، ويبلغ عرض الممشى العلوى 4,5م بينما يبلغ متوسط عرض الممشى السفلى 6,5م، ويضم المشروع 5 مطاعم، و5 كافيتريات، و62 محلا تجاريا، و3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، إلى جانب 3 مدرجات بإجمالى أطوال 315م تسع 1240 فردا، بالإضافة إلى مسرح كبير للحفلات الفنية يتسع لقرب 800 شخص.

ممشى أهل مصر

رسوم على دخول مناطق ممشى أهل مصر

أثار قرار فرض رسوم على دخول بعض مناطق ممشى أهل مصر الكثير من الجدل العام لكون المشروع متنفس للمواطنين بكافة فئاتهم، إلا أن وزارة الإسكان المسئولة المشروع أن فرض الرسوم والتذاكر على دخول مناطق معينة بالممشى جاء نتيجة لبعض السلوكيات غير الحضارية من بعض المواطنين كما أن الجزء الأكبر من الممشى لا يزال مجاني تمامًا.

هناك جزء محدد هو الذي عليه رسوم يضم مشروعات استثمارية وتجارية ومنطقة تجارية، وبالتالي فيمكن للأسرة التمتع بالممشى مجانا تماما دون رسوم.

سعر تذكرة ممشى أهل مصر

يبلغ سعر تذكرة الجزء المدفوع والاستثماري بمنطقة ممشى أهل مصر 20 جنيهًا.

ممشى أهل مصر.. خروجة مميزة لسكان القاهرة

ممشى أهل مصر مناسب لسكان غرب القاهرة ومناطق الزمالك والدقي ووسط البلد ومصر القديمة، ويعتبر فسحة مثالية للشباب أو الأسر خاصة في الصيف حيث يمكنك تناول الطعام أو المشروبات في الهواء الطلق والتمتع بمنظر النيل مجانًا ودون عشوائيات أو باعة جائلين.

اختر عقارك من بين آلاف العقارات المميزة على عقارماب

قد يعجبك ايضا