شقق أرض مطار إمبابة ضمن مبادرة التمويل العقاري .. تعرف على طريقة الحجز

مشروع أرض مطار إمبابة والتمويل العقاري

كانت أرض مطار إمبابة ضمن مخطط الحكومة للقضاء على العشوائيات وتطوير المنطقة، حيث قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عام 2009 إنشاء مجموعة من الوحدات السكنية في منطقة أرض مطار إمبابة على مساحة 55 فدانًا لاستغلالها في تسكين المواطنين من عشوائيات أطراف محافظة الجيزة.

ومن فترة قصيرة بدأت الحكومة تسكين هذه الوحدات وتطوير المنطقة من أرض فضاء خالية إلى مساكن شاغرة بالسكان، حيث يبلغ عدد الوحدات السكنية المتوفرة بها حوالي 3180 وحدة سكنية، بمساحات مختلفة، ليبلغ إجمالي عدد العمائر 159 عمارة سكنية كاملة التشطيب والمرافق.

ودخلت شقق أرض مطار إمبابة الاّن ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، والتي طرحتها الحكومة للتسهيل على المواطنين بامتلاك وحدة سكنية مجهزة، بمساحات مختلفة، وبفائدة 3% متناقصة وتصل بها مدة القسط إلى 30 عامًا.

المرحلة الأولى من مشروع أرض مطار إمبابة

انتهت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية في عام 2020 من الطرح الأول لوحدات الإسكان الاجتماعي في منطقة أرض مطار إمبابة، وبدأ الحجز بـ 820 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 83 مترًا مربعًا وتصل إلى 100 متر مربع، كاملة المرافق والخدمات، وذلك في ديسمبر الماضي.
مشروع أرض مطار إمبابة

أسعار الشقق في المرحلة الأولى من أرض مطار إمبابة

بلغ سعر المتر المربع في وحدات أرض مطار إمبابة المطروحة من قِبل وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية 4940 جنيهًا للمتر، وبذلك تتجاوز أسعار الوحدات المطروحة بالمنطقة 450 ألف جنيه.

 يصل سعر الشقة 90 مترًا مربعًا إلى 444 ألفًا، وسجلت الوحدة 87 مترًا مربعًا 438 ألف جنيه.

اضغط هنا لتعرف الأوراق المطلوبة للتقدم في مشروع الإسكان (إعلان 15) 

شروط حجز وحدة سكنية في أرض مطار إمبابة

  • أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية وأن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد أي بعد 21 عامًا.
  • لم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر) الحصول على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى وفي حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء الحجز / التخصيص.
  • الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكنى فقط”.
  • يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع علي كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

مزايا تتمتع بها الوحدات السكنية في أرض مطار إمبابة

  • قرب الوحدات المطروحة من ميدان سفنكس
  • تقع على مسافة قريبة من الطريق الدائري مما يجعلها قريبة من كافة المناطق الأخرى
  • وقوعها على مسافة قريبة من محطة مترو أحمد عرابي
  • اقترابها من مشروع محطة بشتيل، والمحدد أن تكون بديلة لمحطة مصر

طرح وحدات أرض مطار إمبابة ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح وحدات أرض مطار إمبابة ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، وذلك للتسهيل على المواطنين فرصة امتلاك وحدة سكنية بفائدة 3% متناقصة.

أوضح مسئول بالوزارة الشروط والأسعار وطريقة التقديم للحصول على شقة ضمن المبادرة الجديدة، حيث قدمت الحكومة مجموعة من المشروعات السكنية ضمن المبادرة، ومن ضمنها مشروع أرض مطار إمبابة، والتي حددت موعد تسليمها بنهاية عام 2021.

حيث أوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم التنسيق بين وزارة الإسكان، ومحافظة الجيزة، لإعداد تصور للاستغلال الأمثل للوحدات السكنية التي تم بناؤها في أرض مطار إمبابة، مع تعويض المضارين من أعمال التطوير بها ماليًا أو بتوفير الشقق الجديدة لهم.

وأعلنت وزارة الإسكان أن طرح شقق أرض مطار إمبابة سيكون ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة وبذلك يمكن للمواطنين تقسيط ثمن الوحدة على 30 سنة، كما ستطرح وزارة الإسكان عدد من شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط بعدة محافظات خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2021 ضمن ذات المبادرة.

اضغط هنا لتحجز في مشروع سكن لكل المصريين 2

الدخل الشهري للمتقدم في مبادرة التمويل العقاري

قيمة الدخل الصافي لمحدودي الدخل

تنطبق المبادرة على محدودي الدخل الذين يتم تحديد قيمة الدخل الخاص بهم من قِبل صندوق الإسكان الاجتماعي، بحيث يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 4,500 جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، على ألا يزيد سعر الوحدة عن 350 ألف جنيه، ويتم دفع 10% دفعة مقدمة.

قيمة الدخل الصافي لمتوسطي الدخل

متوسطي الدخل يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري الخاص بهم 10 آلاف جنيه للفرد الأعزب و14 ألف جنيه للأسرة، ويتم سداد 15% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى، أما بالنسبة للوحدات التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.

عقارات الإسكان الاجتماعي

شروط التقديم على وحدة في مطار إمبابة ضمن التمويل العقاري

أعلنت وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية عن الشروط الأساسية التي تؤهل الفرد أو الأسرة للتقديم من أجل الحصول على وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% كالتالي:

  • تشترط مبادرة التمويل العقاري أن يكون المستفيد حاملًا للجنسية المصرية.
  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا
  • تنطبق مبادرة التمويل العقاري على محدودي الدخل الذين يتم تحديد قيمة الدخل والوحدات الخاصة بهم من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.
  • لا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات على 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة.
  • أن يصل الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة.
  • دفع مصاريف إدارية 5% لمحدودي الدخل و1% لمتوسطي الدخل.
  • ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.
  • أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها.

الأوراق المطلوبة للحصول على وحدة سكنية في التمويل العقاري

حددت وزارة الإسكان الأوراق المطلوبة للتقديم على وحدة سكنية سواء في أرض مطار إمبابة أو في المشروعات السكنية الأخرى التي طرحتها الوزارة في المدن والمحافظات المختلفة كالتالي:

  • صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته.
  • قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأبناء.
  • مستندات إثبات الدخل (صافي الدخل الشهري).
  • إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.
  • في حال كان المتقدم متزوجًا عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقدم إقرار يفيد بذلك.
  • إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي كهرباء أو غاز أو مياه.

آلاف العقارات في انتظارك بالمواصفات والصور .. تصفحها الآن!

قد يعجبك ايضا