شقق أرض مطار إمبابة .. التفاصيل الكاملة للحجز وشروط التقدم

شقق لقطة بقلب القاهرة بمساحات وأسعار متميزة

شقق بسعر مناسب في إمبابة بالقاهرة

أهم ما يسعى إليه الكثيرون ممن يبحثون عن امتلاك وحدة سكنية، هو أن تكون بسعر مناسب وتسهيلات مريحة في الدفع والسداد، لذلك يسارع الغالبية على التقديم في مشروعات الإسكان التي تطرحها الدولة من حين لآخر في مدن ومناطق مختلفة، للاستفادة من الوحدات السكنية المدعومة التي تصل مدة تسديد قيمتها إلى 20 عامًا.

من تلك المناطق التي قررت الدولة ممثلة في وزارة الإسكان طرح وحدات سكنية مدعومة بها مؤخرا، هي منطقة أرض مطار إمبابة، بإجمالي عدد 820 وحدة كاملة المرافق والتشطيبات، وفيما يلي سنوافيكم بالمزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

 مساحات الشقق المطروحة في منطقة أرض مطار إمبابة

تتراوح مساحات الوحدات السكنية المدعومة في منطقة أرض مطار إمبابة بين 83 و100 متر مربع ضمن المرحلة الأولى.

قيمة مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية  

أعلنت هئية المجتمعات العمرانية أن قيمة جدية الحجز للوحدات السكنية المطروحة بمنطقة أرض إمبابة هي 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى 500 جنيه مصروفات إدارية، يتم دفع كلاهما معًا عند التقديم.

اضغط هنا لتعرف شروط الإعلان الخامس عشر لعام 2021 بالتفصيل

كيفية دفع مُقدم جدية الحجز لشقق أرض إمبابة

يتم تحويل المبلغ المذكور أعلاه إلى رقم الحساب البنكي (رقم الاستمارة الذي تم الحصول عليه أثناء التسجيل) وذلك في فرع بنك الإسكان والتعمير بمنطقة الدقي، ويكون التحويل بإحدى الطرق التالية:

  • التحويل من حساب العميل في جميع البنوك داخل مصر عن طريق ACH أو سويفت كود HDBKEGCAXXX.
  • التحويل من أي فرع من فروع بنك الإسكان والتعمير وذلك إذا كان للعميل حساب فعلي بالبنك يُسمى (تحويل داخلي) على أن يكون التحويل باستخدام البيانات التالية (اسم المتقدم للحجز رباعي – رقم بطاقة الرقم القومي سارية) على أن يصل للمتقدم رسالة نصية خلال 24 ساعة من وقت قيامه بتحويل المبلغ وذلك لتأكيد تحويل المبلغ المطلوب.

يتحمل العميل جميع المصروفات البنكية والعمولات الخاصة بتحويل المبلغ من حسابه البنكي إلى رقم الحساب الذي سيتم تحويل مبلغ مُقدم جدية الحجز إليه. 

شقق مطار إمبابة

خطوات التقديم على شقة بمنطقة مطار إمبابة

أولًا: إنشاء حساب إلكتروني على موقع بنك الإسكان والتعمير

  • إنشاء حساب إلكتروني على موقع بنك الإسكان والتعمير وهو: www.hdb-reservation.com من خلال الضغط على كلمة (تسجيل مستخدم جديد) ويقوم المُستخدم بإدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول الخاص به حيث أنه سيتم إرسال عد من الرسائل النصية للمُستخدم بعد ذلك.
  • استعراض كراسة الشروط أو طباعتها من خلال ذلك الرابط حيث أنها ستكون متاحة على الموقع المذكور بدايةً من الغد الموافق 16 نوفمبر 2020، وتحتوي كراسة الشروط على جميع التفاصيل الخاصة بالوحدات السكنية التي سيتم طرحها من مساحات الوحدات والأسعار وأرقام العمائر وهكذا.
  • يتم إرسال رسالة نصية على الرقم المحمول الذي تم إدخاله، تحتوي الرسالة النصية على كلمة مرور يقوم المُتقدم لحجز الوحدة باستخدام كلمة المرور لتسجيل البيانات الأساسية وهي (اسم العميل – الرقم القومي المكون من 14 رقم – العنوان – التليفون – اسم الزوج/ة إن وُجِد والرقم القومي) ثم يتم تحميل صورة من بطاقة الرقم القومي للمُستخدم والزوج/ة).
  • يقوم المُتقدم للحجز بالدخول بعد ذلك على الموقع مرة أخرى عن طريق الضغط على كلمة (دخول مستخدم حالي) ثم يطلب الموقع تسجيل الرقم القومي للمُستخدم وكذلك كلمة المرور.
  • يقوم المتقدم بالضغط على (أرغب في التقدم) ثم الضغط على (استخراج رقم الاستمارة) لينقله الموقع بعد ذلك إلى صفحة أخرى لمراجعة البيانات الأساسية له أو تعديل بعض البيانات في حالة الحاجة إلى تعديل أي منها.
  • بعد الانتهاء من مراجعة البيانات جيدًا، على المتقدم أن يقوم بالضغط على كلمة (تأكيد).
  • سيظهر على الشاشة (رقم الاستمارة)، هذا الرقم مهم للغاية وهو الرقم الذي سيقوم المتقدم باستخدامه كرقم حساب ليتم من خلاله جميع المعاملات المالية بين المُتقدم لحجز الوحدة وبنك الإسكان والتعمير.

ثانيًا: المراجعة الداخلية

تكون تلك الخطوة عبارة عن المراجعة الداخلية في البنك فقط.

ثالثًا: حجز الوحدة السكنية المُراد الحصول عليها

  • يقوم المُتقدم لحجز الوحدة بالدخول على موقع البنك الخاص بالتسجيل المشار إليه من قبل وذلك باستخدام الرقم القومي وكلمة المرور.
  • سيتم عرض البيانات الأساسية التي تم تسجيلها بالاستمارة من قبل.
  • سيظهر للمُستخدم شاشة بها بيانات الوحدات بهذا الشكل (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة) بعد الانتهاء من ملئ كل هذة البيانات الخاصة بالوحدة السكنية يتم الضغط على كلمة (تأكيد الحجز) كما يوجد إمكانية طباعة تلك الاستمارة.
  • يكون تخصيص الوحدات السكنية بأسبقية الحجز الإلكتروني.

اضغط هنا لتعرف تفاصيل مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري

نظام سداد باقي قيمة وحدات الإسكان بأرض مطار إمبابة

في حالة حجز الوحدة، يتم استكمال سداد 25% بالإضافة إلى 1% مصروفات إدارية وبالإضافة إلى 0.5% لمجلس الأمناء وذلك من إجمالي السعر المُحدد للوحدة في خلال شهر من تاريخ حجز الإلكتروني، وتكون طريقة دفع المبالغ المذكورة بنفس طريقة دفع مُقدم جدية الحجز.

أما فيما يخص الـ 75% المتبقية من إجمالي سعر الوحدة السكنية يتم تسديدها على دفعات ربع سنوية متساوية وذلك لمدة 3 سنوات بدون فوائد مع إمكانية تسديد القيمة المتبقية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين فيما يزيد عن الـ 3 سنوات تعادل سعر الفائدة المُعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح ويتم إضافة (2% + 0.5% مصاريف تحصيل).

يكون موعد استحقاق القسط الأول بعد مرور 3 شهور من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.

شروط حجز الوحدات السكنية بمنطقة أرض مطار إمبابة

تتشابة شروط حجز الوحدات السكنية التي تُقرها وزارة الأسكان متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي من حيث أن يكون المُتقدم لحجز الوحدة السكنية شخصًا طبيعيًا ومصري الجنسية وألا يكون قد سبق له تخصيص وحدة أو أرض للمُتقدم أو للأسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي وألا يتم استخدام الوحدة المُخصصة إلا لأغراض سكنية وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة في هذا الشأن، كما أن كراسة الشروط التي سيتم طرحها على الموقع الإلكتروني يوم 16 من الشهر الحالي ستكون شاملة كافة التفاصيل والشروط.

آخر أخبار مشروع أرض مطار إمبابة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأن تسليم المرحلة الأولى من الوحدات السكنية سيبدأ يوم الأحد الموافق 31 يناير 2021، لتسليم 820 وحدة سكنية في 41 عمارة، حيث يتم التسليم يومى الأحد والأربعاء من كل أسبوع، وذلك لمدة 12 أسبوعًا.

شقق أرض مطار إمبابة تدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري 

طرحت وزارة  الإسكان الاجتماعي شقق أرض مطار إمبابة ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة التي يكفلها البنك المركزي بنسبة فائدة 3% متناقصة، وتصل فيها مدة الأقساط إلى 30 عام، موضحة شروط حجز الشقق وطريقة التقديم، والبيانات المطلوبة للحصول على شقة.

وقدمت الحكومة العديد من المناطق العمرانية الجديدة التي وفرت بها مجموعة من الوحدات السكنية التابعة لوزارة الإسكان الاجتماعي وهيئة المجتمعات العمرانية، وذلك للتسهيل على المواطنين خطوات امتلاك وحدة سكنية بالتقسيط، ومن ضمن هذه المناطق أرض مطار إمبابة، والتي يتم تسليمها في نهاية عام 2021.

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية إن الهيئة أعدت خطة للتعامل مع وحدات أرض مطار إمبابة، حيث تبلغ هذه الوحدات عدد 3 آلاف وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات متنوعة، كما سيتم تخصيص الشقق إلى جزئين بحيث يتم ضم الشقق المطروحة في المقام الأول كتعويض للمتضررين من أعمال التطوير بمناطق إمبابة، وشارع ترسا، وجزيرة الوراق، ومثلث بشتيل، أما باقي الشقق سوف يتم طرحها للمواطنين بشروط ميسرة  ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، حيث يصل عدد هذه الشقق إلى 2000 شقة.

ابحث عن شقة تمليك في المدن الجديدة بأسعار مناسبة

مساحات شقق أرض مطار إمبابة ضمن التمويل العقاري

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن توفير وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحات تبدأ من 83 مترًا مربعًا وتصل إلى 105 أمتار مربعة، جميعها جاهزة المرافق، وجاهزة للتسليم الفوري، كما تم تصنيفها كشقق للإسكان تحت المتوسط بأسعار مخفضة للمواطنين.

بالإضافة إلى وجود 76 جراجًا أسفل العمائر السكنية، ومسجد، وحضانة ، حيث تم الانتهاء من معظم أعمال البناء بالمشروع ، على أن يتم طرح الشقق خلال شهر أكتوبر وتسليمها خلال نهاية عام 2021.

أسعار الوحدات المطروحة في أرض مطار إمبابة 

طرحت المرحلة الأولى للمشروع كاملة التشطيب، ووصل سعر المتر إلى 4940 جنيهًا للمتر، حيث يصل سعر الشقة 90 مترًا إلى 444 ألفًا، وسجلت الوحدة 87 مترًا مربعًا 438 ألف جنيه.

مبادرة التمويل العقاري الجديدة وشقق أرض مطار إمبابة 

أعلنت وزارة الإسكان الاجتماعي عن طرح وحدات شقق أرض مطار إمبابة ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% متناقصة، للتسهيل على الباحثين عن امتلاك وحدة سكنية بخطط تقسيط مريحة تصل فيها مدة الأقساط إلى 30 عام، والتي بدأ الحجز فيها وسحب كراسات الشروط منذ 15 أغسطس 2021 وتمتد إلى 9 سبتمبر 2021.

وتأتي المبادرة الجديدة ضمن خطة الحكومة المصرية للتسهيل على الشباب ومحدودي ومتوسطي الدخل الحصول على شقة سكنية في المدن الجديدة، بالتقسيط المريح، سواء باختيار شقة ضمن المشروعات المطروحة من قِبل الحكومة، أو اختيار وحدة سكنية بالمواصفات التي حددتها الوزارة والتقدم للبنك من أجل تقسيطها.

حجز وحدة سكنية في مطار إمبابة ضمن التمويل العقاري 

–  فتح باب التقديم لحجز الشقق بداية من الإثنين الموافق 16/8/2021.

– يقوم العميل بدفع مقدم حجز الشقة بقيمة 50 ألف جنيه.

– يقوم العميل بسحب كراسة الشروط من منافذ البيع المتوفرة في مكاتب هيئة البريد

– التقديم من خلال موقع بنك الإسكان والتعمير وملء البيانات المطلوبة

– يُشطرت ألا يكون العميل كان قد حصل على شقة من شقق الإسكان الاجتماعي من قبل.

طرح محلات تجارية للبيع في أرض مطار إمبابة

قامت الحكومة أيضًا بطرح عدد من المحلات التجارية المتنوعة في مشروع مطار إمبابة، حيث تصل إلى 231 محلاً تجارية، بمساحات تتراوح بين 10 أمتار مربعة و30 مترًا مربعًا بكافة الأنشطة التجارية والخدمات التي تلبي احتياجات سكان المشروع.

ابحث عن شقة يالمواصفات التي تريدها عبر بحث عقارماب

قد يعجبك ايضا