اعرف أكثر عن أفضل المناطق للإيجار في مصر الجديدة

نبذة عن حي مصر الجديدة

 حي مصر الجديدة هو أحد أعرق أحياء القاهرة، وقد تأسَّس على يد البارون البلجيكي إمبان، وكان الحي في البداية أحدَ أهم مقرات الأجانب في مصر خلال القرن التاسع عشر، فأسَّسوا فيه القصور المنيفة والبيوت الكبيرة على الطراز الأوروبي، وبعض هذه القصور لا يزال باقيًا حتى اليوم؛ مما يعطي الحي طابعًا معماريًّا مميزًا لا تخطئه العين، وقد حرصت الحكومة على الحفاظ على هذا الطابع وصيانة مباني الحي.

مميزات الحي وما يقدمه للسكان

يضم الحي عدة مقرات حكومية مميزة ومعالم هامة مثل: القصر الجمهوري، ومطار القاهرة، وحديقة المريلاند، والكلية الحربية، وغيرها من المعالم؛ ولذلك يتيمز الحي بحسن التخطيط والرقي والنظافة، كما تنتشر به المساحات الخضراء والأشجار؛ ولذا يزداد البحث عن شقق للبيع وكذلك شقق للإيجار في حي مصر الجديدة، خاصةً الأطباء الذين يبحثوا عن مقر مميز لعيادتهم، وخاصةً في حي الكوربة الذي يشتهر بوجود عيادات أكبر الأطباء بمصر، كما يوجد أيضًا فيلات في حي مصر الجديدة ذات مستوى مميز تصلح كمقر للشركات أو كفروع للبنوك.

وبجانب قيمته التاريخية والأثرية، فإن لحي مصر الجديدة نشاطًا تجاريًّا واقتصاديًّا؛ حيث يحتوي الحي على مناطق تضم أشهر المحلات والمتاجر ومراكز التسوق؛ كمنطقتَي الكوربة وروكسي، كما أن الحي يضم مقرات لعدة شركات وبنوك كبيرة؛ ولهذا يزداد الطلب على شقق الإيجار وشقق التمليك في مصر الجديدة. وبسبب وجود عدة معالم هامة بالحي كالقصر الجمهوري ومطار القاهرة وحديقة المريلاند الشهيرة، فإن الحي يتميز بحسن التخطيط والتنظيم، ويتميز كذلك بسهولة الوصول إليه عبر عدة طرق، وتوجد به وسائل مواصلات عامة تربطه بباقي أحياء القاهرة.

علامات وأماكن مميزة في مصر الجديدة

  • قصر رئاسة الجمهورية
  • حديقة الميريلاند
  • قصر البارون إمبان
  • مطار القاهرة الدولي
  • مكتبة مصر الجديدة
  • الكلية الحربية

أهم المناطق بمصر الجديدة

النزهة الجديدة

هي إحدى المناطق الراقية التابعة لمصر الجديدة، وهي تقع بالقرب من مطار القاهرة الدولي، تحتوي النزهة الجديدة على سكن اقتصادي ومتوسط؛ لذلك هي تناسب الميزانية المحدودة، وقد افتتح بها في الآونة الأخيرة المستشفى السعودي الألماني الجديد بشارع طه حسين، ويصل متوسط سعر المتر المربع للشقق بالنزهة إلى 3950 جنيهًا.

ميدان تريومف

أحد أشهر ميادين مصر الجديدة، يربط بين سانت فاتيما وطريق العروبة، وهو يُعد شارعًا تجاريًّا نسبيًّا، وتتوافر به المرافق والخدمات بأنواعها ومدارس وحضانات، ويحتوي تريومف على إسكان متوسط وما فوقه، ويصل به متوسط سعر المتر المربع للشقق إلى 8900 جنيه.

روكسي

وهو أشهر ميادين مصر الجديدة بل والقاهرة، يقع بالقرب من منطقة الكوربة والميريلاند، وعلى مقربة من قصر البارون وقصر الرئاسة، ويعد من أشهر المناطق التجارية بمصر الجديدة، فهو يعج بمحلات الملابس بجميع أنواعها ومختلف أسعارها، كما يحتوي على العديد من المحلات ذات الماركات الشهيرة، والعيادات، والمدارس، والحضانات. وتتوافر به وحدات سكنية للمستوى المتوسط وما فوقه، ويصل به متوسط سعر المتر المربع إلى 8100 جنيه.

* جدير بالذكر أن أسعار العقارات قابلة للتغير على الدوام، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا