عيوب السكن في التجمع الخامس

البحث عن مكان سكني يتطلب معرفة الكثير من المعلومات عن هذا المكان والمنطقة المُحيطة لأن هذه المعلومات هى التي يترتب عليها اتخاذ قرار السكن أم لا. وقد أصبحت منطقة التجمع الخامس من المناطق التي يتهافت الكثيرون على السكن بها نظرًا للكثير من المُميزات، ولكن هناك بعض العيوب أيضًا التي يجب معرفتها قبل قرار الانتقال للمعيشة في التجمع ومنها:

  • ارتفاع أسعار العقارات

أول مشكلة يواجهها الكثير ممن يبحثون عن عقارات للسكن في التجمع الخامس هى مشكلة ارتفاع الأسعار، فسعر المتر هناك أعلى من الكثير من المناطق نظرًا لمستوى المنطقة.

  • ارتفاع تكلفة المعيشة

تكلفة الخدمات والمعيشة بشكل عام في التجمع الخامس مرتفعة، فحتى أسعار السلع العادية وبعض الخدمات نجد أن تكلفتها أعلى من بعض المناطق في القاهرة، وربما يعود السبب لمستوى المنطقة أو لارتفاع الإيجارات للأماكن التجارية في التجمع.

  • البرد القارس

تُعتبر منطقة التجمع الخامس من الأماكن الباردة جدًا في القاهرة، ويواجه سكانها هذه المشكلة كل عام خاصةً في ليالي الشتاء الباردة جدًا.

تعرّف على دليل أسعار التجمع الخامس

  • مشاكل البنية التحتية

يُعاني سكان التجمع من وجود بعض المشاكل بسبب البنية التحتية للمنطقة، ويتجلى ذلك في مشكلة المطر الذي يكون بمثابة كابوس لأهالي التجمع لأن الشوارع غير مؤهلة لهطول الأمطار، بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء في بعض المناطق.

  • البُعد عن الأماكن الحيوية

بالرغم من أن منطقة التجمع الخامس تُعتبر عامرة الآن ويعيش بها الكثير من السكان بالإضافة للكثير من الخدمات ووسائل المواصلات، إلا أنها لا تزال من المناطق البعيدة بالنسبة للكثير من مناطق القاهرة، ولا يوجد مواصلات مباشرة لجميع مناطق التجمع، فالسكن في هذه المنطقة يحتاج لسيارة خاصة.

  • الازدحام في بعض الأماكن

لا شك أن منطقة التجمع من المناطق التي تُعتبر هادئة إلى حد كبير وشوارعها واسعة ولا يوجد بها زحام، ولكن يختلف الأمر في أماكن مثل شارع التسعين أو عند الخروج من التجمع من خلال الطريق الدائري، ففي ساعات الذروة تكون هذه الأماكن مزدحمة جدًا.

  • عدم توافر بعض عناصر الأمان

تتسم شوارع التجمع الخامس بالهدوء الشديد، وعدم وجود زحام إلا في الأماكن التجارية أو الشوارع الرئيسية، وهذا قد يكون عيبًا بالنسبة لفكرة الأمان، فالكثير من الشوارع تكون مظلمة جدًا ليلًا وغير آمنة للمشي في أوقات متأخرة، وبالرغم من أن هذا قد يُعتبر ميزة بالنسبة للباحثين عن الهدوء إلا أنه قد يكون عيبًا أيضًا بالنسبة للباحثين عن الونس ووجود حياة في الشوارع، بالإضافة إلى لشعور بالأمان.

تعرف على أسعار عقارات التجمع الخامس على عقارماب

قد يعجبك ايضا