تفاصيل موقع البرج الأيقوني بمنطقة الأعمال في العاصمة الجديدة

موقع البرج بالعاصمة الإدارية الجديدة

البرج الأيقوني يعد أعلى برج في قارة أفريقيا، ويصنف ضمن أبرز مشروعات العاصمة الإدارية، ومن أرقى المشروعات التجارية والفندقية داخل مصر، وعلى مستوى الشرق الأوسط، وهو برج متعدد الأغراض من ٧٩ طابقًا في العاصمة الإدارية الجديدة، ويصل ارتفاع البرج الأيقوني إلى ٤٠٠ متر على مساحة كلية ٢٤٠ ألف متر مربع.

يضم المشروع وحدات إدارية وفندقية على أعلى مستوى، وسيصبح البرج فريدًا من نوعه من حيث الارتفاع والتصميم والتنفيذ على مستوى مصر وإفريقيا.

يمتاز  البرج الأيقوني بموقع مثالي في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، و تحديدًا في منطقة الأعمال المركزية، في حي المال والأعمال، ما يمنح البرج إطلالة مميزة على الطرق الرئيسية مثل الطريق الدائرى الإقليمي والدائرى الأوسطي وطريق القاهرة -السويس، كما يطل البرج على الحديقة المركزية “كابيتال بارك”. 

تطور بناء البرج الأيقوني

أهم المشروعات القريبة من البرج

 تطل قمة البرج على مناظر خلابة لمباني وناطحات السحاب في العاصمة الإدارية بمنطقة الأعمال المركزية، والتي تضم أبراج شاهقة يصل عددها إلى 20 برجًا باستخدامات متنوعة، من بينها خمس أبراج سكنية و15 آخرين للأغراض التجارية والفندقية والإدارية، بتكلفة تصل إلى ٤٨ مليار جنيه، وجار الانتهاء من أعمال الواجهات لعدد من هذه الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية.

يقع المشروع في موقع متميز، مع خدمات كاملة ومولات  تجارية كبيرة في المنطقة المجاورة مباشرة. كما يقع البرج بالقرب من العديد من المشروعات الهامة منها مشروعات الطرق والبنية التحتية، ومباني الحي الحكومي ومبنى مجلس الوزراء ومجلس النواب.

تعرف على أسعار العقارات في العاصمة الإدارية

أهم الكمبوندات القريبة من البرج 

يتميز البرج الأيقوني بقربه من الحي السكني الثالث R3، والذي يضم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية، ويضم العديد من الكمبوندات السكنية الراقية، ومن أبرزها:

  • كمبوند المقصد سيتي إيدج: هو مشروع سكني فاخر من تطوير وزارة الإسكان، ويضم عددًا من الفيلات الفخمة.
  • كمبوند أناكاجي: من شركة عقار مصر ويضم وحدات سكنية متنوعة بدءًا من شقق استوديو وشقق عادية وشقق أرضي بحديقة وصولًا إلى وحدات الدوبلكس ووحدات البنتهاوس.
  • كمبوند ذا لوفت: نفذته شركة ليفينج ياردز للتطوير العقاري، ويضم وحدات سكنية متنوعة بمساحات تبدأ من ٧٨ مترًا مربعًا وحتى ٣٧٩ مترًا مربعًا.

مولات ومراكز تجارية تطل على البرج 

يمكن لرواد البرج القيام بالعديد من الأنشطة في وسط العاصمة الإدارية بمنطقة الأعمال المركزية، فهي منطقة تضم العديد من الوجهات الترفيهية والمولات التجارية الكبرى منها مول مارڤل وهو واحدًا من أبرز مشاريع مجموعة لوكيشنز للتطوير العقاري بالعاصمة الإدارية، ويقع على محور الأمل مباشرةً في منطقة MU23.

 بناء البرج الأيقوني

 ويقترب من البرج أيضًا مول ذا ووك، أول مول تجاري إداري طبي في العاصمة الإدارية الجديدة، طورته شركة كونستراكتا العقارية، ويوفر عيادات طبية ومحلات تجارية ومكاتب إدارية على أعلى مستوى. كما يجاور البرج الأيقوني أبراج آي بيزنس بارك، أول وأحدث مشاريع شركة أرقى للتطوير العقاري، والذي يعد أحد المشروعات المميزة، حيث يتكون من 3 أبراج ذكية منفصلة على ارتفاع يصل إلى 20 طابق، وتضم محلات تجارية ومكاتب إدارية وعيادات.

اختر عقارك في مشروعات العاصمة الإدارية

نبذة عن البرج الأيقوني والعمل فيه ومراحله 

يعد البرج الأيقوني رمز للمنطقة المركزية وأهم مناطق الجذب بوسط العاصمة الإدارية الجديدة،  وهو مبنى متعدد الأغراض، حيث يضم وحدات إدارية في الجزء السفلي ووحدات فندقية وهي مقسمة إلى شقق سكنية وغرف فندقية في الجزء العلوي.

استوحى التصميم الخارجي للبرج الأيقوني من “المسلة الفرعونية ” المأخوذة من الحضارة المصرية القديمة، ويتميز تصميمه بالقوة العالية ومقاومة الزلازل؛ حيث يتم استخدام الفولاذ الهيكلي والصلب المركب والخرسانة المسلحة عالية الجودة والكفاءة فى تنفيذه. 

تم تشييد البرج على ارتفاع يصل إلى حوالي 400 متر، ويضم 79 طابقًا، فضلا عن طابقين تحت الأرض للخدمات وأماكن الانتظار، ويعد الارتفاع الشاهق للبرج من المزايا المهمة للحصول على إطلالات ساحرة على معالم العاصمة الجديدة المميزة، وإطلالات خضراء على الحديقة المركزية والنهر الأخضر، وسيتم الانتهاء منه في نهاية ٢٠٢٢، ليتحول إلى مزار سياحي على غرار ناطحات السحاب في العالم.

الشركة المنفذة للبرج 

تم تطوير البرج الأيقوني من قِبل شركة (cscec) الصينية وبالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان، ، وهى واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في مجال البناء والتشييد في العالم، ويعد مشروع البرج الأيقوني ضمن مشاريع تطويرية عدة تقوم بها وزارة الإسكان داخل المدن الجديدة، وبلغت تكلفة المشروع حوالي 3 مليارات دولار. 

كل ما تريد معرفته عن خدمات العاصمة الإدارية الجديدة

آخر أخبار البرج 

بدأت أعمال الحفر والبناء للبرج الأيقوني في مايو عام 2018ومن المتوقع الانتهاء من البرج وافتتاحه في نهاية عام 2022. وحتى الآن وصل ارتفاع البرج إلى أكثر من 250 مترًا، ووصلت نسبة الإنشاءات به إلى الطابق رقم 53، ويتبقى منه 26 طابق آخر جار العمل عليهم للانتهاء منهم بحلول العام المقبل، كما تم الانتهاء من الهيكل الخرسانى. ويعد البرج أطول مبنى في القارة الإفريقية وسيصبح موطنًا للعديد من المرافق الخدمية والترفيهية الرائعة للمقيمين والسياح على حد سواء.

 وسيساهم البرج الأيقوني في إضفاء لمسات خاصة على العاصمة الإدارية الجديدة، ليصبح مستقبلًا أحد أهم محطات السياحة الجاذبة لآلاف الزوار يوميًا، إلى جانب القيمة الاستثمارية التي اكتسبتها منطقة الأعمال المركزية التي يقع فيها البرج الأيقوني.

ابحث عن وسيط عقاري ليساعدك على اختيار عقارك

الوحدات العقارية في البرج

يعد برج العاصمة الذي طورته وزارة الإسكان بالتعاون مع الشركة الصينية، أطول أبراج افريقيا، وتتوفر مجموعة واسعة من العقارات الإدارية والتجارية المتنوعة في البرج الأيقوني، وتتمتع هذه العقارات بإطلالة كاملة على مناظر العاصمة الخلابة مثل الحديقة المركزية، أكبر حديقة مركزية على مستوى الشرق الأوسط وثاني أكبر حديقة مركزية في العالم. تتنوع هذه العقارات لتشمل وحدات تجارية، ومكاتب إدارية، ووحدات خدمية، وفندق خمس نجوم، وتتميز جميعها بأسلوب معماري عصري وأنيق في التصميم، والذي لم يسبق له مثيل.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات العاصمة الإدارية الجديدة

قد يعجبك ايضا