تعرف على أهم ملامح المنطقة الصناعية بالعبور

نبذة عن المنطقة الصناعية بمدينة العبور

المنطقة الصناعية في العبور من المناطق الكبرى في المدينة، وهي مدينة صناعية مستدامة، ذات أبعاد بيئية واجتماعية واقتصادية. وتهدف هذه المدينة الصناعية إلى ضمان توافر المرافق المتكاملة عن طريق الحصول على خدمات طاقة مستدامة، وإقامة بِنًى تحتية قادرة على الصمود، وجعل المدن السكنية آمنة وقادرة على الصمود. وتُعد مدينة العبور بشكل عام مدينة سكنية صناعية متكاملة تشغل المساحة من الكيلو 9 حتى الكيلو 15 يمين طريق القاهرة بلبيس الصحراوي عند الكيلو 26 طريق مصر الإسماعيلية، وتبلغ مساحة المدينة حوالي 16 ألف فدان. وتُعد المنطقة الصناعية من مناطق مدينة العبور، وهي منطقة صناعية تحتوي على عدد من المصانع والهيئات والشركات، ويحيط بها عدد من الوحدات السكنية الاقتصادية متعددة المساحات، والتي تبدأ من 60م2.

مميزات السكن بمدينة العبور

يحيط بالمنطقة الصناعية أيضًا عدد من المدارس والمعاهد والمستشفيات والمساجد والخدمات التجارية والاجتماعية والرياضية، وتعتمد العبور المنطقة الصناعية على الكهرباء والغاز الطبيعي والمياه والصرف الصحي والطرق، والجدير ذكره أن المنطقة الصناعية تحوي أكثر من 1119 مصنعًا، ويكثر البحث من الأفراد على شقق للإيجار في العبور المنطقة الصناعية وللبيع أيضًا. كما توجد وحدات سكنية أخرى من دوبلكس وروف تناسب كافة الاحتياجات، وتصل مساحتها إلى أكثر من 500 متر مربع، علاوة على هذا يبلغ النشاط الصناعي في المنطقة حوالي 3 آلاف فدان وتحتوي على كافة الأنشطة الصناعية.

أسعار الشقق بمدينة العبور

قبل أن تقرر السكن هناك عليك أن تعرف أسعار المنطقة هناك، خاصة إذا كنت تبحث عن شقق للبيع بمدينة العبور
وإليك متوسط أسعار المتر المربع للعقارات بأهم المناطق بمدينة العبور (وذلك حسب أسعار النصف الأول من عام 2019):

إسكان المستقبل

يعد حي إسكان المستقبل من الأحياء متوسطة السعر بمدينة العبور, ويصل به متوسط سعر المتر المربع للشقق إلى 4,100 جنيه.

إسكان الشباب

يعد إسكان الشباب من الأحياء متوسطة السعر بمدينة العبور, ويصل به متوسط سعر المتر المربع للشقق إلى 4,350 جنيه.

جولف سيتي

تعد جولف سيتي من الأحياء الفاخرة بمدينة العبور, حيث يصل بها متوسط سعر المتر المربع للشقق إلى 8,850 جنيه.

أهم كمبوندات العبور

1- كمبوند هاي سيتي

هاي سيتى هو كمبوند سكني يقع بمدينة العبور, ومن مميزاته أنه صمم بفكر حديث ومتطور, حيث يعتمد هاي سيتي على الطاقة الشمسية في إضاءته الليلية لتمتزج بالمساحات الخضراء وهو يقع على مساحة 36 فدانًا ويقدم هاي سيتي تسهيلات للسداد بدفع 5% مقدم وتقسيط الباقي على 5 سنوات.
مميزات و موقع المشروع: يقع الكمبوند في أعلى ربوة بالعبور أمام ميدان أحمد عرابي و مدخل الحي الخامس على بٌعد دقيقتين من جامعة عين شمس الجديدة و 5 دقائق من كارفور العبور.

2- كمبوند جاردينيا العبور

كمبوند جاردينيا العبور من أحدث المشروعات بمدينة العبور, وهو مصمم بجودة هندسية وفنية عالية , يبلغ متوسط سعر المتر للوحدات 5500 جنيه وتتوافر نظم سداد مختلفة على مدد تصل إلى 3 سنوات ويوجد بالكمبوند مساحات متنوعة
مميزات و موقع المشروع : يقع الكمبوند أيضا بأعلى ربوة بمدينة العبور ليكون ما بين الحى الثالث و الحي الرابع
يبعد 150م عن نادى نقابه الاطباء
ليكون على بٌعد دقائق من كارفور العبور – و دقائق من الطريق الإقليمي.

3- كمبوند سكن مصر العبور

يعتبر كمبوند سكن مصر المقدم من هيئة المجتمعات العمرانية من أهم المشروعات بمدينة العبور و المقدم خصيصا لمتوسطي الدخل، بالنسبة لسعر المتر المربع فهو 5250 جنيه.

* جدير بالذكر أن أسعار العقارات قابلة للتغير على الدوام، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا