أهم 10 معلومات عن مدينة المنصورة الجديدة

هل تعلم أن مدينة المنصورة الجديدة تُعد من المشروعات السكنية الحديثة، ولكنها لا تُعد سكنية فقط بل تُعد مدينة استثمارية ضخمة؟ إليك أهم 10 معلومات عن مدينة المنصورة الجديدة.

معلومات عن مدينة المنصورة الجديدة

ينسب الفضل في إتمام مشروع مدينة المنصورة الجديدة، ذلك المشروع العملاق الذي يتبع محافظة الدقهلية، إلى هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان.

وتهدف الحكومة المصرية إلى توطين أكثر من 500 ألف نسمة في هذه المدينة الجديدة.

ومن المقدر لهذه المدينة أيضًا أن تجذب استثمارات ضخمة في الأعوام القليلة القادمة بحجم يصل إلى 60 مليار جنيه.

خطط مستقبلية طموحة

وتخطط الحكومة المصرية إلى الانتهاء من المرحلة الأولى بنسبة 40% وذلك ببناء عدد من الإنشاءات يصل عددها إلى 25 ألف وحدة سكنية.

كذلك سوف يتم ربط مدينة المنصورة الجديدة بالمدينة القديمة بقطار كهربائي.

ومن المقرر أن يضم هذا المشروع مختلف أنواع الوحدات السكنية ما بين إسكان سياحي، ومتوسط، واجتماعي، وفيلات مستقلة.

أبرز ملامح مدينة المنصورة الجديدة

تتميز مدينة المنصورة الجديدة بأن جميع الوحدات السكنية المراد بناؤها على أعلى مستوى من الرقي وذلك بأحدث التصاميم العالمية؛ حيث تم الاستعانة بكبرى مكاتب الاستشارات الهندسية ليكون تخطيط وتصاميم الوحدات السكنية تحاكي أبرز المدن العالمية الشهيرة.

المنصورة الجديدة

الأسعار

أعلنت الشركة المالكة والمنفذة لمشروع مدينة المنصورة الجديدة وهي شركة سيتي إيدج إحدى الشركات التي تتبع هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان أن أسعار الشقق تتراوح فيما بين 350,000 جنيه وتصل إلى مليون جنيه؛ وذلك حسب مساحة الوحدة السكنية المراد حجزها.

حيث يبدأ سعر المتر المربع بداخل هذه المدينة الجديدة من 2,400 جنيه وذلك بالنسبة لأبراج مدينة المنصورة الجديدة.

أما بالنسبة للفيلات المستقلة بداخل مدينة المنصورة الجديدة فإن أسعارها تتراوح ما بين 2,400,000 جنيه، وتصل حتى 5,000,000 جنيه.

أنظمة السداد

أما بالنسبة لأنظمة السداد فإنها ميسرة لجميع الراغبين في حجز أي وحدة سكنية بداخل هذه المدينة الجديدة، حيث يتم دفع مقدم يصل إلى 10% من إجمالي المبلغ، ويتم تقسيط باقي المبلغ على أقساط متساوية في مدة تتراوح ما بين من 7 إلى 10 سنوات.

وللراغبين في حجز أي وحدة سكنية بداخل هذه المدينة الجديدة عليهم ملء استمارة الحجز وإرفاق جميع المستندات المهمة واللازمة له ولأسرته، وسداد مقدم للوحدة السكنية المراد حجزها بالمشروع وذلك من خلال فروع بنك التعمير والإسكان.

مراحل مشروع مدينة المنصورة الجديدة

تعكف الحكومة المصرية على الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع مدينة المنصورة الجديدة، والتي يبلغ مساحتها 2063 فدانًا.

حيث سيتم الانتهاء من إنشاء جميع الوحدات السكنية في هذه المرحلة والتي يبلغ عددها 4704 وحدة سكنية ما بين إسكان اجتماعي وسياحي ومتوسط.

كما سيتم الانتهاء من إنشاء محطة تحلية مياه تعمل على تزويد المنطقة بالمياه تصل سعتها إلى 40 ألف متر مكعب في اليوم الواحد.

أنواع الوحدات السكنية

أما بالنسبة لأنواع الوحدات السكنية الفاخرة الموجودة بداخل المدينة، فهي تتنوع ما بين فيلات مستقلة فاخرة ودوبلكس وتوين هاوس وبنتهاوس وتاون هاوس؛ حيث سيتم طرح هذه الوحدات السكنية بمساحات مختلفة تبدأ من 290 مترًا مربعًا، وتصل حتى 820 مترًا مربعًا.

المنصورة الجديدة

الخدمات في مشروع المنصورة الجديدة

كما تعكف الحكومة المصرية على الانتهاء من تنفيذ محطة كهرباء لتغذية المنصورة الجديدة بالكهرباء والإنارة بقوة 300 كيلوفولت من إجمالي 500 كيلوفولت.

أيضًا سيتم تزويد هذه المدينة الجديدة بالكثير من الورش الصناعية والتي يصل عددها إلى أكثر من 56 ورشة صناعية.

كما سيتم إنشاء منطقة تجارية كبيرة تشمل أسواق ومولات ومحلات تجارية.

وقد روعي أيضًا في إنشاء هذه المدينة الجديدة تشييد العديد من المساجد والمدارس الدولية والجامعات الإقليمية والأهلية.

هذا بالإضافة إلى عدد من المستشفيات والصالات الرياضية الكبيرة، والمعارض والمكتبات وغيرها من المباني الحكومية والإدارية.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات المنصورة الجديدة

قد يعجبك ايضا