جاردن سيتي الجديدة في العاصمة الإدارية .. لماذا سيكون حيًا مميزًا؟

تعرف على حي جاردن سيتي الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة وأهم مميزاته

نبذة عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة هي مدينة سكنية استثمارية سياحية، تم طرح فكرة مشروعها منذ 4 أعوام ماضية. وكانت الفكرة من أجل تحقيق المزيد من التنمية بشكل أكثر تطورًا. ولم يكن ذلك يتم إلا عن طريق الابتعاد عن وسط القاهرة المكتظ بالوحدات السكنية والمشروعات والمصانع؛ لذا تم الاتجاه للصحاري، وكان لذلك آثاره الإيجابية بالفعل؛ فقد تم جذب العديد من العناصر الاستثمارية الوطنية والأجنبية.

سبب بناء العاصمة الإدارية الجديدة

بعد أن تزايد الزحام والتكدس بالقاهرة العاصمة المصرية العجوز، رأت القيادة السياسية المصرية تنفيذ مشروع إعماري ضخم تُنقل إليه المصالح الحكومية والوزارات ومقرات الحكومة كافة، بالإضافة إلى السفارات الأجنبية والقنصليات؛ لتخفيف الضغط المتزايد على مرافق القاهرة وطرقها بسبب تنامي الكتلة السكانية من جانب، وكذلك لخلق فرص عمل واستثمارات جديدة في مشاريع العاصمة، وجعلها نقطة جذب تجاري واستثماري للأموال والمشاريع الأجنبية من جانب آخر؛ لتكون مشاريع العاصمة رافدًا قويًا للاقتصاد المصري.

تقع العاصمة الإدارية الجديدة على أطراف القاهرة الكبرى وبالقرب من السويس، وهي تبعد أقل من ساعة عن وسط القاهرة ونصف ساعة عن القاهرة الجديدة.

تجنبًا لأخطاء الماضي، روعي تقسيم المدينة بشكل هندسي على طراز متطور وعصري، ويوظف المناخ والمكان في معمار المدينة، ويجعلها ذات طابع خاص متميز؛ لتكون للمدينة بصمة مميزة كأشهر مدن العالم.

تقسم المدينة بشكل رئيس إلى أربعة مناطق أساسية كبرى:

الحي الحكومي

وهو الحي مخصص للهيئات الحكومية والرئاسية ومنشآت الدولة الخدمية والأمنية. وتتعدى مساحته ألف فدان.

الحي السكني

وهو الحي المخصص للمباني السكنية، وتتعدى مساحته 10 آلاف فدان. ويضم آلاف العقارات السكنية التي تتنوع بين شقق وفيلات وقصور وغيرها من الوحدات الإسكانية. وقد أسندت هذه المشاريع لشركات مصرية كبرى كالمقاولين العرب وأوراسكوم … وغيرها.

الحي التجاري

وهو حي مخصص للشركات والبنوك وأسواق المال والمشاريع الاقتصادية، وينتظر أن يكون نقطة اقتصادية عالمية يجتذب العديد من الاستثمارات الأجنبية، خاصة مع تزايد الطلبات من كبرى الشركات على حجز مقرات لها هناك وتصل مساحة الحي إلى ألف فدان.

حي السفارات والقنصليات

وقد نشأت فكرة الحي بعد أن أصبح وسط القاهرة مزدحمًا بالعديد من السفارات والقنصليات، والتي تتطلب تأمينًا خاصًّا يزيد من الزحام والتكدس بسبب الترتيبات الأمنية؛ لذلك قررت الحكومة نقل السفارات إلى حي منظم جيدًا؛ لذلك يراعي التدابير الأمنية دون أن يسبب توقف للشوارع والحركة، وتتعدى مساحة الحي 1500 فدان.

مقالات قد تعجبك

محلات ومكاتب في أسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة من الإسكان 2022

فرص لشراء محلات ووحدات إدارية في المدن الجديدة 2022 متابعة الأخبار العقارية أولًا بأول يضمن لك الحصول على استثمار عقاري جيد بأسعار مناسبة وغير مبالغ فيها، آخر هذه الأخبار الهامة هو طرح وزارة الإسكان…

اختر منزلك في مشروع البروج

مشروع البروج من إمكان مصر عندما يُذكر اسم مشروع البروج، عليك أن تعلم أنك أمام واحد من أرقى المشروعات السكنية لشركة "إمكان مصر" والتي استطاعت أن تُقدم من خلاله مفهوم جديد للحياة العصرية الراقية،…

ماونتن فيو .. السعادة سرها في بيتك

مفهوم جديد للسكن من ماونتن فيو استطاعت شركة ماونتن فيو العقارية خلال الأعوام الماضية أن تخلق بُعدًا آخر للسكن والحياة، فالقصة لن تقف عند شراء وحدتك السكنية التي تحلم بها، بل ستبدأ مع هذه الخطوة حياة…

 أيهما أفضل: زيد إيست التجمع أم زيد ويست زايد ..؟

زيد إيست وزيد ويست: السكن برفاهية مشروعا زيد إيست وزيد ويست السكنية من أشهر مشروعات شركة أورا للتطوير العقاري Ora Developers، يقع كمبوند زيد ويست Zed West في قلب الشيخ زايد ويشغل مساحة شاسعة يغطيها…

السكن في حي جاردن سيتي الجديدة

وبمجرد البدء في العمل بالعاصمة الإدارية وطرح وحداتها وأراضيها للبيع، ازداد الطلب على المنطقة بشكل لم يكن متوقعًا ليصل سعر المتر المربع* في بعض المناطق لأكثر من 25 ألف جنيه. وحسب الخبراء الاقتصاديين والمستثمرين العقاريين، فالمنطقة لها مستقبل استثماري كبير؛ بل إن المدن المحيطة بها مثل مدينة بدر والقاهرة الجديدة قد تزايدت قيمتها الاقتصادية وسعر المتر المربع بها، خاصة مع البدء في بناء مشاريع استثمارية وشركات كبرى ستحتاج للكثير من الأيدي العاملة. أما عن أهم المناطق السكنية بالعاصمة الإدارية، فتبرز منطقة R5 والتي تحتضن واحدًا من أهم الأحياء هناك، وهو حي جاردن سيتي الجديدة، والذي سوف يضم عدة مشاريع إسكانية ضخمة.

نبذة عن حي جاردن سيتي الجديدة

الحي من تنفيذ شركة سيتي إيدج العقارية، وهو مقام على مساحة ضخمة تصل إلى 1000 فدان، أغلبها (بنسبة تصل إلى 80%) مساحات خضراء ومنتزهات، والباقي عبارة عن عمارات سكنية. الطابع المعماري المميز لعمارات الحي يشبه عمارات وسط البلد بطابعها الأوروبي المميز الراقي، والذي يتميز بالأسقف العالية، والواجهات الرخامية، ومن أهم مشاريع الحي كمبوند باروك السكني.

مميزات حي جاردن سيتي الجديدة 

  • للعمارات طابع معماري مميز يشبه التصميمات الفرنسية، ويراعي التكامل مع البيئة المصرية واستغلال مفرداتها ومناخ المنطقة الحار.
  • المباني مزودة بتكنولوجيا حديثة تجعل المنزل يدار بطريقة ذكية، وهي تكنولوجيا جديدة كليًّا في مصر.
  • المباني مصممة لتصمد أمام الزلازل والكوارث الطبيعية، وكذلك بها عوازل للصواعق الجوية.
  • كافة الوحدات ذات تشطيب كامل ومتميز (ألترا لوكس)

 نبذة عن الأسعار ووحدات الحي

يضم الحي وحدات سكنية متنوعة بين شقق وفيلات، تتراوح المساحات بين 100م2 إلى 60م2 للشقق، و130م2 حتى 300م2 للفيلات والتوين هاوس. 

 أسعار المتر المربع في حي جاردن سيتي الجديدة

يتراوح سعر المتر المربع* بين 20 ألف جنيه و22 ألف جنيه.

ويمكن سداد الثمن على أقساط تمتد من 5 إلى 7 سنوات، حيث يدفع المشتري مقدم حوالي 5% من ثمن الوحدة، ثم 10% بعد 3 شهور من التعاقد، وعند الاستلام يسدد 5% من السعر.

وينتظر أن ينتهي العمل بالحي في عام 2022.

* جدير بالذكر أن أسعار العقارات قابلة للتغير على الدوام، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا