ديكورات المنزل .. تصميمات ملهمة للمنازل الكبيرة

ديكورات المنزل هي أول ما يفكر به الأشخاص عند تشطيب منازلهم، وهي لا تتوقف على اختيار الدهانات؛ بل إن عالم الديكور يشمل كل شيء في منزلك من ألوان الدهانات والأثاث والستائر ونوعية الجدران والأرضيات والسقف، بالإضافة إلى الإضاءة والمفروشات والتحف … كل هذا وأكثر يندرج تحت ديكور المنزل، ويجب أن يقوم كل شخص بتنظيم هذه التفاصيل للحصول على منزل راقٍ.

وبالتأكيد تختلف الأذواق من شخص لآخر، كما تختلف المساحات التي تتحكَّم في بعض الاختيارات أيضًا، كما أن النمط الذي تختار بأن تؤثِّث عليه منزلك، يُحرك اتجاهك مباشرة في الاختيار، سواء كان النمط «مودرن» أو «كلاسيك» أو «نيو كلاسيك»، أو نمط «بسيط».

وهناك بعض الأفكار المهمة التي يجب أن تتبع في اختيار ديكور المنزل:

أولًا: التوزيع المثالي؛ وذلك عن طريق توزيع الأثاث بشكل مناسب لتفاصيل المساحة.

ثانيًا: الأرضيات؛ يُفضَّل في المساحات الواسعة توحيد الأرضية؛ وذلك للحصول على انسجام بين التفاصيل وعدم الشعور بفصل المناطقة بعضها عن بعض.

ثالثًا: اختيار الأبواب والنوافذ بعناية؛ فإنهما يُكملان شكل المكان؛ ولذلك يجب اختيارهم بعناية من حيث الشكل والحجم واللون.

رابعًا: المفروشات، تُعد المفروشات كالسجاد والستائر من الأشياء التي تُعطي اللمسة النهائية للمكان، ويجب أن يتم اختيارها بشكل سليم ويناسب الغرفة ومساحتها.

خامسًا: الإضاءة؛ قد يهمل البعض هذه النقطة، ولكنها بالتأكيد من أهم الأشياء التي يجب الانتباه لها في ديكورات المنازل، حيث إن أي خلل في توزيع الإضاءة بشكل صحيح، يتسبب في تركيزها في نقطة معينة وترك أركان أخرى في الغرفة أقرب إلى العتمة؛ لذلك يجب اختيار وحدات الإضاءة بعناية، وتوزيعها في جميع الأركان أو توسيطها في منتصف الغرفة.

ونحن نستعرض في هذا المقال مجموعة من التصميمات لديكورات المنازل الكبيرة على موضة 2020.

اعرف 10 نصائح حول ديكورات المساحات الصغيرة

تصميم مودرن مع خليط رائع من الألوان

نبدأ من مجموعة الألوان المختلفة التي يحملها هذا التصميم المودرن بشكل رائع؛ فالأحمر والأصفر والأخضر كلها ألوان مختلفة بتعبيرات مختلفة، تمتزج سويًّا لتُعطيك الشعور البهجة والحيوية في الغرفة.

ولكن نلاحظ هنا أن مجموعة الألوان المختلفة ظهرت في الأثاث، في حين اختار المصمم ألوانًا بسيطة وهادئة للدهان، مع سقف أبيض من الجبسيوم بورد وإضاءة «وورم»؛ وذلك لتجنب الشعور بالفوضى والحصول على توازن بصري مع الكم المختلف من هذه الألوان.

أقواس جبسية وتصميم منسوخ

تحتاج المنازل الكبيرة إلى اختيار ديكورات فريدة تناسب المساحة وعمقها، بالإضافة إلى ذلك فإن تكرار الشكل على مساحة كبيرة يُعطي اتزانًا بصريًّا رائعًا.

أقواس جبسية وتصميم منسوخ

كما نلاحظ في السقف الذي تعمد نسخ شكل الجبسيوم بورد والثريَّات الفخمة بطول الطُّرقة، إلى جانب ذلك فإن اختيار الألواح الجبسية على شكل أقواس لعمل فاصل جداري بين الخارج والداخل، كانت فكرة رائعة وخارج الصندوق، على عكس ما اعتدنا عليه من شكل الجدران التقليدية.

ألوان حيادية وإطلالة على الطبيعة

فيلا رائعة مثل هذه، لا ينقصها سوى إطلالة على منظر طبيعي في الخارج، وهذا ما حدث بالفعل؛ حيث استبدل المُصممون الجدار الخرساني التقليدي بمجموعة من النوافذ الرائعة التي تُعطي إيحاء بالتواجد في قلب الحديقة الخارجية للمنزل، أما بإلقاء نظرة على الداخل، فالمساحة الكبيرة تم توظيفها بشكل سليم وعمل جلسة معيشية رائعة باللون الرمادي، مع اختيار لمسات خضراء مميزة.

ألوان حيادية وإطلالة على الطبيعة

الأبيض سطوع وشفافية

الأبيض لديكورات المنازل الكبيرة … فعلى الرغم من عيوب اختيار اللون الأبيض في ديكور المنازل؛ وذلك لأن الاتساخ والأتربة تظهر عليه بسهولة، وقد يصعب في بعض الأحيان تنظيفه، فإنه يظل أكثر الألوان بهجة وراحة للنفسية، ويجعل المنزل مشرقًا وأنيقًا، وهنا تم توحيد اللون في كل شيء، من دهانات وأثاث وأرضية ومفروشات.

الأبيض سطوع وشفافية

تصميم «مودرن» وتنظيم رائع

مساحة كبيرة، ولكنها لا تحظى بفرغات تُثير الملل، إن التنظيم المثالي لهذا المنزل يُعطيه أناقة فريدة، اختيار الواح الجبسيوم بورد للخلفية الجدارية في ركن المعيشة كان رائعًا، مع اختيار الإضاءة الليد لأجواء هادئة في المكان، أما الجدار الجانبي فقد تم استغلاله لفصل الغرفة عن الطرقة، ولعمل مكتبة رائعة ووضع التليفزيون.

تصميم «مودرن» وتنظيم رائع

أما السفرة فكانت بسيطة وأنيقة ومُستديرة، وتعلوها نجفة حديثة تُشبه الشموع، كل هذا مع اخيار مجموعة من الألوان الحيادية كالأبيض والرمادي والكافيه، للحصول على تناسق رائع في المنزل.

تناغم رائع في الألوان والأحجام

المساحة الواسعة في هذا المنزل تسمح بتعدد الألوان في الأثاث والدهان والمفروشات بشكل رائع؛ حيث اعتمد المصممون على الطراز المودرن لاختيار كل قطعة في المكان، والتماثل الموجود في الستائر والأبجورات يُعطي اتزانًا رائعًا في مساحة غرفة المعيشة هذه.

تناغم رائع في الألوان والأحجام

دليلة المتكامل في تشطيب الشقة في 12 خطوة

لمسات ذهبية وتقسيم مثالي

تحتاج المساحات الكبيرة إلى تقسيم مميز يفصل أجزاءها ويغطي اتساع المساحة، وقد استخدم المصممون فاصلًا معدنيًّا باللون الذهبي يقسم المساحة إلى غرفتي معيشة رائعتين، بالإضافة إلى توحيد الأرضية الباركية في المساحة كلها؛ لدمج التفاصيل في المكان بشكل رائع ومُريح للنظر.

لمسات ذهبية وتقسيم مثالي

سحر المرايا

تُعد المَرايا من أرقى الأشياء التي يمكنك الاعتماد عليها في ديكور منزلك؛ فهي تُعطي اتساعًا ملحوظًا وعمقًا وإضاءة عاكسة، بالإضافة إلى ذلك فهي تُشكل محورًا رائعًا في ضم تفاصيل المكان الواسع والشعور بالتقارب بين الأشياء.

سحر المرايا

السلالم الداخلية

الاعتناء باختيار السلالم الداخلية للمنزل وديكورها المطلوب يجعل منزلك فريدًا ومميزًا.

وتختلف أنواع وأشكال السلالم الداخلية وطرق تزيينها حسب ديكور المكان وأذواق الأفراد، على سبيل المثال تم بناء سلم خرساني محاط بسور زجاجي سميك، بالإضافة إلى استغلال المساحة أسفله لعمل حديقة صغيرة تُضفي لمسة مميزة للمكان.

السلالم الداخلية

حديقة منزلية ساحرة

هذه الفكرة لا يمكنك تنفيذها إلا إذا كانت مساحة منزلك كبيرة، فالمساحة الكبيرة كهذه يمكنها أن تمنحك مساحة كافية لعمل حديقة مميزة على الجدار، نمط يبدو الأقرب إلى الطراز الاستوائي، مجموعة من الأصص الزرعية المثبتة على ألواح معدنية معلقة في الجدار، وقد تم اختيارها على الجدار المقابل للسفرة؛ مما يمنحك جلسة طعام مميزة وكأنها في الحديقة.

حديقة منزلية ساحرة

ركنة مستديرة

أناقة الجلسة المستديرة في اختلافها وكونها غير تقليدية، ولكن لا يمكنك عملها في المساحات الصغيرة؛ وذلك بسبب الزوايا المربعة والبارزة في الغرفة، ولكن المساحات الكبيرة تتيح لك الفرصة لعمل جلسة ركنة مستديرة ومميزة كهذه، ولا تتسبب في تضييق المكان.

ركنة مستديرة

غرفة النوم

لغرف النوم نصيب كبير من تصميم المنزل، فهي أهم ركن فيه، وملجؤك للراحة بعد إرهاق اليوم؛ لذلك نعرض لك في هذا التصميم ترتيبًا رائعًا لغرفة نوم واسعة، استخدم فيها المصمِّمون الرخام الفاخر للأرضية، وتم تقسيمها بشكل رائع كركن للسرير وركن لمقاعد مبطَّنة بسيطة لجلسة راحة وقسط من الاسترخاء، بالإضافة إلى ركن صغير في اّخر الغرفة لمكتب وكرسي صغير للعمل.

غرف النوم

الاستايل التركي

التصميمات التركية تبدو غاية في الأناقة والجمال، ويمكنك بسهولة اتباع هذا الأسلوب في تنسيق تفاصيل منزلك الكبير، وكما نلاحظ في هذا النموذج فإن استخدام الجبسيوم بورد في السقف يُعطي لمسة رائعة للتفاصيل، ويوحِّد المساحة ويضمها بعضها إلى بعض.

كما نلاحظ هنا أن المساحة الكبيرة للمنزل سمحت باستخدام أكثر من قطعة أثاث، وتقسيمها إلى ركن لغرفة المعيشة وركن للسفرة، مع توحيد الأرضية من الباركيه الذي يعطي فخامة للتصميم.

الاستايل التركي

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا