فرصة سكنية مميزة في شقق وزارة الأوقاف لعام 2021

تفاصل إعلان وزارة الأوقاف عن وحدات سكنية

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية مؤخرًا عن طرح عددًا من الشقق السكنية التي تناسب العديد من الشرائح خاصة الشباب من محدودي الدخل الذين يبحثون عن شقق بمواصفات الإسكان الاجتماعي بعيدًا عن الشروط والإجراءات الكثيرة والمعقدة.

ومن المفترض أن يبدأ حجز الوحدات الجديدة بمحافظتي الشرقية والمنوفية بداية من 1 يونيو وحتى 30 يونيو 2021، وفقًا لعدد من الشروط التي يستطيع الجميع تنفيذها.

شقق وزارة الأوقاف

شقق وزارة الأوقاف بالمنوفية والشرقية

ويتميز هذا الإعلان بتركيزه على محافظتي الشرقية والمنوفية، وهي فرصة للباحثين عن شقق بالتقسيط خارج القاهرة الكبرى، وبسعر أقل وبتسهيلات كبيرة.

ويحق لكل من لا يزيد مرتبه عن 4750 جنيهًا للمتزوج أو 3500 للأعزب أن يتقدم للحصول على شقة ضمن الطرح الجديد بمنطقتي العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية وكذلك مدينة السادات بمحافظة المنوفية.

تصميمات ومساحات شقق وزارة الأوقاف

والشقق المطروحة من وزارة الأوقاف تتشابه تصميماتها مع شقق الإسكان الاجتماعي التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الإسكان، حيث تتكون العمارات من 5 أدوار كل دور يضم حوالي 4 وحدات سكنية، بواجهات أمامية وخلفية، كما تبدأ مساحات شقق وزارة الأوقاف من 90 مترًا مربعًا وتصل إلى 110 أمتار مربعة.

إعلان شقق الأوقاف للبيع

وتكون العمارات السكنية في مواجهة مساحة خضراء كبيرة لكل عدد معين من العمارات، بالإضافة لمنطقة خدمية وملاعب ومسجد وحضانة ومدرسة ومنطقة خدمية.

كراسة شروط الحصول على شقق وزارة الأوقاف

حددت وزارة الأوقاف مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في كل المتقدمين للحصول على وحدة سكنية بمدينتي العاشر من رمضان ومدينة السادات، وهذه الشروط هي:

  1.   لا يحق للمتقدم أو الأسرة الزوج/الزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  2.   يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
  3.   ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية أخرى.
  4.   يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الصندوق باستعمالها للسكن له ولأسرته ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام، وفى حالة التصرف فيها يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثماري للوحدة وتطبق الإجراءات واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.
  5.   يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حالة المخالفة يكون مسؤولاً جنائياً ومديناً ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها مع تطبيق بنود قانون الإسكان الاجتماعي وقانون التمويل العقاري ولائحته التنفيذية وتعديلاته.
  6.   يعتبر الإعلان وقانون الإسكان الاجتماعي وقانون التمويل العقاري ولائحته التنفيذية وقانون البناء الموحد وشروط الحجز المعتمدة من مجلس الوزراء جزء لا يتجزأ من شروط الحصول على وحدة.
  7.   ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة فى تاريخ نهاية الإعلان.
  8.   ألا يكون المتقدم مالكاً لوحدة سكنية وفى حالة الإرث يكون نصيب المتقدم أقل من وحدة سكنية كاملة.
  9.   يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.

شقق الأوقاف تطل على مساحات خضراء

أسعار وطُرق سداد دفعات شقق وزارة الأوقاف

تتيح وزارة الأوقاف نظام سهل وميسر لسداد دفعات حجز شقق الطرح الجديد الذي يبدأ شهر 6 عام 2021، حيث من الممكن دفع مقدم مبلغ 15 ألف جنيه للنموذج الأول من الوحدات و20 ألف جنيه للنموذج الثاني من الوحدات.

كذلك يمكن تقسيط باقي المبلغ بـ 3 طُرق وأنظمة مختلفة وهم:

  • تقسيط على 15 سنة ويبلغ إجمالي سعر الوحدة في هذه الحالة 220 ألف جنيه.
  • تقسيط على 10 سنوات ويبلغ إجمالي سعر الوحدة في هذه الحالة 200 ألف جنيه.
  • تقسيط على 3 سنوات ويبلغ إجمالي سعر الوحدة في هذه الحالة 168 ألف جنيه.

على أن يكون السعر الإجمالي شامل للمقدم المدفوع عند الحجز قبل الاستلام.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة