كل ما تريد معرفته وأكثر عن مدينة المستقبل 

مدينة المستقبل .. مدينة جديدة بالقرب من العاصمة الإدارية

شهدت مصر بالفترة الأخيرة طفرة كبيرة في عالم البناء والتشييد، اتجهت الحكومة على إثرها إلى إقامة العديد من المدن الجديدة، بهدف تخفيف الضغط على المناطق المكدسة بالسكان بمختلف أنحاء الجمهورية.

من أهم تلك المدن التي تتميز بمستواها السكني الراقي وخدماتها المتكاملة: القاهرة الجديدة، ومدينة الرحاب، ومدينتي، ومدينة الشروق، ومدينة العبور، ومدينة العاشر من رمضان، ومدينة بدر، والعاصمة الإدارية الجديدة، وأخيرًا مدينة المستقبل، والتي سنتحدث عنها فيما يلي بشيء من التفصيل، وجدير بالذكر أن المدينة ازداد الإقبال عليها مع قرب الانتهاء من كافة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة القريبة.

 مدينة المستقبل

تفاصيل تهمك عن مدينة المستقبل

هي مدينة جديدة أنشئت في القاهرة الجديدة، بغرض توسيع الحيز العمراني وإنعاش الاستثمار بالمناطق الجديدة، حيث تشغل مساحة واسعة تصل إلى حوالي 11,000 فدان، تستحوذ الطرق والمساحات الخضراء فيها على 50% من إجمالي المساحة.

تنقسم المدينة إلى قطاعين رئيسين وهما: قطاع U وقطاع T، وقطاعين فرعيين امتداد لهما، كما أن لها بوابتان، إحداهما تطل على مدينة الشروق بطريق مبارك بالقرب من كارفور الشروق، والبوابة الأخرى على طريق (مصر – الإسماعيلية الصحراوي).

موقع مدينة المستقبل

تقع مدينة المستقبل بالكيلو 35 على طريق (مصر – الإسماعيلية الصحراوي)، على بُعد 3 كيلومترات من مدينة الشروق، و5 كيلومترات من سوق العبور، وأمام جمعية أحمد عرابي لاستصلاح الأراضي.

ويعد موقع المدينة الجغرافي همزة وصل بين القاهرة الجديدة ومشروعات المدن الحديثة الأخرى بشمال القاهرة الشرقي كمدينة الشروق ومدينتي.

ابحث عن شقة في مدينة المستقبل

الخدمات والمرافق بمدينة المستقبل

تتميز مدينة المستقبل بأن بها كافة المرافق والخدمات التي قد يحتاج إليها أي مواطن، وفيما يلي سنعرض لكم أهمها:

أولًا: الخدمات التعليمية

يتوفر بالمدينة العديد من المدارس التي تناسب الفئات المختلفة من السكان، على رأسها: مدرسة الأبطال التجريبية للغات، والمدرسة العسكرية الرياضية التابعة للقوات المسلحة، ومدرسة 25 يناير، ومدرسة غرياني الدولية، ومدرسة الكنانة الدولية.

ويُعد موقع مدينة المستقبل الحيوي بالقرب من التجمع الخامس ميزة حقيقية لساكنيها، حيث أنه سمح للكثير منهم التقديم لذويهم بالمدارس والجامعات الموجودة بالتجمع الخامس، مثل: مدرسة الشويفات، والمدرسة الأمريكية، والمدرسة الفرنسية، والمدرسة الألمانية، والمدرسة الكندية الدولية، وغيرهم، هذا بالطبع إلى جانب الجامعات، والتي أبرزها: الجامعة الأمريكية، والجامعة الألمانية، وجامعة المستقبل، وأكاديمية القاهرة الجديدة.

ثانيًا: الخدمات الصحية

أما عن الخدمات الصحية في المدينة، فهي تتمثل في: مستشفى المستقبل التخصصي، وعيادات المستقبل، ومكتب الصحة، والعيادات الخارجية للضباط، وغيرهم من العيادات الخاصة في مختلف المجالات.

ثالثًا: الخدمات الترفيهية

تنتشر المساحات الخضراء والمتنزهات العامة بمدينة المستقبل، كما يوجد ممشى خاص للمواطنين، ومساحات واسعة لركوب الدراجات، بالإضافة إلى النوادي الرياضية والاجتماعية بالمدينة، والتي أهمها: نادي الياسمين، نادي المستقبل، نادي الدراجات الرياضي، نادي توليب الرياضي، النادي الجديد.

ونظرًا لقرب مدينة المستقبل من التجمع الخامس، يمكن لساكني المدينة قضاء وقت ممتع داخل مولات التجمع، والتي أبرزها: كايرو فيستيفال مول، داون تاون مول، بوينت ناينتي مول، أمريكان بلازا مول، سواء بالتسوق داخل محلات أشهر العلامات التجارية، أو تناول أطعمتهم المفضلة من بين خيارات عديدة للمطاعم، أو دخول السينما.

رابعًا: الخدمات السكنية

يوجد عدد كبير من المشروعات السكنية والكمبوندات التي تم إنشائها بمدينة المستقبل، بسبب موقعها المتميز القريب من التجمع الخامس ومدن القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية أيضًا، منها: مشروع إسكان الشباب، كمبوند بيتا جرينز، كمبوند ذا سيتي أوف أوديسا، كمبوند كابيتال جاردنز، كمبوند بلوم فيلدز، وغيرهم.

ابحث عن شقة في كمبوندات مدينة المستقبل

خامسًا: وسائل النقل والمواصلات داخل المدينة

تنتشر وسائل النقل والمواصلات المختلفة داخل مدينة المستقبل، حيث يتوفر أتوبيسات تابعة لهيئة النقل العام، تتحرك كل ساعة من وإلى (ميدان الحجاز – مدينة المستقبل) وكذلك من وإلى موقف العاشر من رمضان، إلى جانب انتشار مواصلات النقل الجماعي لنقل سكان المدينة بين أحيائها وشوارعها.

ونظرًا لخطة الدولة بتوسيع خطوط مترو الأنفاق لتشمل عدد من المحطات الجديدة التي تربط بين المدن الجديدة وبعضها البعض، أصبحت فكرة الانتقال من وإلى مدينة المستقبل والمدن الأخرى أمر سهل للغاية.

تم البدء في إنشاء كوبري سيارات لمدينة المستقبل 2، أعلى القطار الكهربائي، وذلك بهدف الربط بين مدخل ومخرج المدينة على طريق (القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي).

مميزات السكن في مدينة المستقبل 

  • توافر كافة الخدمات والمرافق؛ مما يساعد على سهولة المعيشة بالمدينة.
  • الموقع المتميز للمدينة بالقرب من التجمع الخامس والعاصمة الإدارية وبعض المدن الجديدة.
  • توافر حافلات خاصة بالمدينة لتسهيل تنقل السكان داخلها، كما تتوفر المواصلات الخارجية أيضًا بها، لربط المدينة بالمدن والمناطق المجاورة.
  • توافر الأمن على بواباتها الرئيسية، وكذلك على بوابات البنايات السكنية.
  • كثرة المساحات الخضراء والنوادي الرياضية وتراكات للمشي.
  • العيش في أجواء مريحة وهادئة بعيدة عن الزحام والضجيج.
  • لا تتعدى مباني المدينة الستة طوابق.
  • توافر كمبوندات مستقلة بها خدمات على مستوى عالمي.

تابع صفحة عقارماب على فيسبوك للإطلاع على العقارات المتميزة

تفاصيل الوحدات العقارية في مدينة المستقبل

تتنوع مساحات وأسعار الوحدات العقارية في مدينة المستقبل لتناسب الجميع.

فبالنسبة لمساحات الوحدات السكنية في المشروعات الحكومية (الإسكان الاجتماعي) أو ما تسمى بمدينة الضباط، فهي تتراوح بين 90 مترًا مربعًا و 250 مترًا مربعًا، وتختلف أسعارها باختلاف المساحة وكذلك الموقع، وتقوم الدولة بتقديم تسهيلات مريحة في السداد من خلال دفع مُقدم للوحدة، ثم تقسيط بقية المبلغ.

أما بالنسبة للكمبوندات السكنية، فتضم أنواع مختلفة من الوحدات السكنية من حيث المساحة والتصميم، من شقق وبنتهاوس وتاون هاوس وتوين هاوس، كما تتمتع الوحدات الأرضية بحديقة خاصة.

وعن مساحات الوحدات السكنية بالكمبوندات، فهي تبدأ من 120 مترًا مربعًا وتصل حتى 310 مترًا مربعًا للوحدة، مع توفير تسهيلات للسداد من خلال دفع مُقدم 5 % أو 10 % من سعر الوحدة وتقسيط باقي المبلغ على دفعات أو أقساط شهرية على مدار 6 أو 7 سنوات.

   

المدن الجديدة القريبة من مدينة المستقبل

تُعتبر مدينة المستقبل من أكثر المدن الجديدة المتميزة من حيث الموقع، وذلك لأنها تقع بالقرب من العديد من المدن الجديدة مثل ومدينة الشروق، ومدينة العبور، ومدينة بدر.

  • مدينة الشروق

تبعد مدينة المستقبل حوالي مسافة 3 كيلومترات عن مدينة الشروق، حيث تقع تلك الأخيرة في الكيلو 37 على طريق مصر الإسماعيلية، وتبلغ مساحتها حوالي 11.9 ألف فدان ويُعتبر التعداد السكاني لها في تزايد مستمر، حيث أنه من المتوقع أن يصل عدد السكان إلى 500 ألف نسمة في السنوات القادمة.

  • مدينة العبور

تبعد مدينة المستقبل عن العبور بمسافة صغيرة هي عدة كيلومترات، حيث تقع مدينة العبور ابتداءً من الكيلو 9 وحتى الكيلو 15 ويحدها من الجنوب طريق (القاهرة – الإسماعيلية) عند الكيلو 26، وتبلغ مساحتها حوالي 16 ألف فدان.

  • مدينتي

تعد مدينتي والتي تقع على بُعد 5 دقائق من مدينة المستقبل، أحد أكثر المدن الجديدة تميزا من حيث الخدمات، وذلك لأنه قد تم إنشائها بواسطة مجموعة شركات طلعت مصطفى العقارية، على مساحة  8 آلاف فدان.

 الآن يمكن تصفح آلاف العقارات بالصور والمواصفات مجانًا عبر هاتفك ودون أن تغادر منزلك من على عقارماب

 

قد يعجبك ايضا