سيسك الصينية تنفذ عدة أبراج في العلمين الجديدة .. اعرف التفاصيل

تحت مظلة ما تشهده البلاد من توسع عمراني وإنشائي ومدن جديدة عالية الجودة وتضاهي أهم مدن العالم، قامت هيئة المجتمعات العمرانية، متمثلة في وزير الإسكان، بتوقيع عقد مشروع تصميم وتنفيذ 5 أبراج جديدة بمدينة العلمين الجديدة، مع شركة CSCEC الصينية للإنشاءات، وهي نفس الشركة المنفذة لمنطقة الأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة بحي المال والأعمال، والتي تقوم بالإشراف على البرج الأيقوني، الذي يعد أطول أبراج إفريقيا، وذلك بإجمالي استثمار تصل قيمته إلى حوالي 1.92 مليار دولار أمريكي.

أبراج العلمين الجديدة .. صرح جديدة في المدينة

تعتبر مدينة العلمين الجديدة واحدة من أكبر المدن المصرية الحديثة، ويتم العمل فيها على قدم وساق لتكون العاصمة الصيفية لمصر بعد سنوات قليلة، ومن بين ما تشهده الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة من تطورات مستمرة على الصعيد الإنشائي، قامت هيئة المجتمعات العمرانية المصرية بالاتفاق مع شركة سيسك الصينية، من أهم شركات البناء والاستثمار الإنشائي في العالم، لبدء تصميم وتنفيذ 5 أبراج هي الأطول في المدينة حيث يتراوح عدد أدوارها بين 68 و56 دورًا، وذلك بعدما كان المشروع الأطول في العلمين الجديدة يصل ارتفاعه إلى 44 دورًا فقط.

 

تفاصيل مشروع الشركة في العلمين الجديدة

يتكون مشروع أبراج العلمين الجديدة من 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب ومتكاملة الخدمات وجميعها يطل على بحيرة صناعية ضخمة، على أن يكون أحدها برجًا أيقونيًا للمدينة الجديدة، ويصل ارتفاعه إلى 250 مترًا أي حوالي 68 دورًا ويمتد على مساحة مسطحات تصل إلى حوالي 465,000 متر مربع ويستغرق تنفيذه 45 شهرًا، بالإضافة إلى الأبراج الأربعة الأخرى والتي ترتفع 200 متر للبرج الواحد، أي حوالي 56 دورًا، وبإجمالي مساحة مسطحات يبلغ 320,000 متر مربع.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ الأبراج المتفق عليها خلال 39 شهرًا من تاريخ التوقيع، فبراير 2021م، وأن يتم تمويل المشروع من هيئة المجتمعات العمرانية، ويتم سداد التكلفة بالكامل بالجنيه المصري.

 

خبرات سيسك في العاصمة الإدارية الجديدة وسوق مصر

بعد وحدات وشقق أبراج العلمين الجديدة هذه ليست المرة الأولى التي يتم التعاقد فيها مع الشركة الصينية للمشاركة في تصميم وتنفيذ مشروع مهم بالمدن المصرية الجديدة، ففي عام 2016 تم توقيع اتفاق لإنشاء منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعلى مدار السنوات الأربع الماضية أرسل الجانب الصيني الكثير من الفرق الهندسية للإشراف على تنفيذ المشروعات الضخمة تلك.

وتقوم شركة سيسك بتنفيذ البرج الأيقوني – حي المال والأعمال الذي سيصبح أطول أبراج القارة الإفريقية السمراء بطول 385 مترًا، وبعدد 79 طابقًا، وبحجم استثمارات يصل إلى 3 مليارات دولار، والذي يحيطه مجموعة من 20 برجًا آخرين، ولا يقتصر المشروع على الأبراج الشاهقة فحسب، بل يوجد به منطقة سكنية متكاملة ومعروفة باللونين الأبيض والأزرق.

وقد دخلت الشركة إلى السوق المصرية عام 1984م، وعلى مدار تلك السنوات الـ37 قامت الشركة بتنفيذ مجموعة من المشروعات المتميزة في مصر.

مقالات قد تعجبك

كل ما تريد أن تعرفه عن مشروع ساوث ميد الساحل

تفاصيل مشروع ساوث ميد الساحل باختصار يقع مشروع ساوث ميد في سيدي عبد الرحمن على ساحل البحر المتوسط بمساحة 23 مليون متر مربع، ويقدم مفهومًا جديدًا للسكن الساحلي المتكامل. يتميز المشروع بشاطئ رملي بطول…

الخطة الأمثل لقضاء إجازتك في الساحل الشمالي

إجازة في الساحل الشمالي؟ عندما يحين موسم الإجازات والاسترخاء، يتجه الكثيرون نحو شواطئ الساحل الشمالي للاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة وأجواء البحر الرائعة. تُعتبر الساحل الشمالي واحدة من أهم الوجهات…

سيدي عبد الرحمن .. لؤلؤة البحر المتوسط!

قرية سيدي عبد الرحمن تعتبر واحدة من القرى السياحية المميزة في منطقة مركز العلمين شرق مدينة مرسى مطروح في مصر، وتتبع إداريًا محافظة مطروح، وتقع على بعد 132 كيلومترًا غرب الإسكندرية وحوالي 30 كيلومترا…

خليج رأس الحكمة .. استثمار في قلب الطبيعة الخلابة!

خليج رأس الحكمة، هو لوحة فنية تطغى عليها ألوان الطبيعة الساحرة وأمواج البحر الهادئة، تشكّل واحة من السحر والجمال على ساحل البحر المتوسط المصري. مع شواطئها الذهبية الرملية الفاتنة ومياهها الزرقاء…

العمل مستمر رغم تحديات كورونا

وفي الوقت الذي ضرب فيه فيروس كورونا أو كوفيد-19 العالم أجمع، وأثر سلبًا على كافة الاقتصادات العالمية، وأدى إلى إغلاق وتوقف الكثير من المشروعات الحيوية، لم يتوقف العمل في المشروعات العقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، وذلك حتى يتم تسليمها في المواعيد المحددة، مع الاهتمام بحياة العمال والمهندسين العاملين في تلك المشروعات من خلال الحفاظ على الإجراءات الوقائية وارتداء الأقنعة الطبية، والحفاظ على تطهير الأسطح والالتزام بالحفاظ على المسافات الآمنة وإجراءات قياسات الحرارة.

 

نبذة عن شركة سيسك الصينية

تعد شركة سيسك أو China State Construction Engineering Corporation واحدة من أكبر الشركات في الصين والعالم في مجال التشييد والاستثمار العقاري، وهي شركة مملوكة للدولة وتحتل المرتبة الـ21 ضمن أفضل 50 شركة في العالم، وتمتد مشروعاتها بطول العالم وعرضه ولها وجود في أكثر من 100 دولة حول العالم.

وفي السوق الصيني، الذي يعد من أكبر وأهم الأسواق العالمية، قامت شركة سيسك بتنفيذ 90% من ناطحات السحاب في البلاد. ويقع مقر الشركة الرئيسي في العاصمة بكين، واسمها مُدرج ومتداول في بورصة شنجهاي، ومن المشروعات التي نفذتها من قبل:

  • مطار هونغ كونغ الدولي.
  • جامعة نانيانغ التكنولوجية.
  • فنادق بكين كمبينسكي.
  • مركز بكين الوطني للرياضات المائية.
  • بوسكو بلازا.
  • مطار بايون قوانغتشو الدولي.

تفاصيل أكثر عن مدينة العلمين الجديدة

بعد سنوات من ارتباط اسم قرى ومنتجعات مدينة العلمين بالحرب العالمية الثانية، ومعرفتها كمنطقة بها الكثير من آثار الألغام ومخلفات الحرب، فإن الأمر لم يصبح كذلك الآن في ظل العمل على إنشاء مدينة العلمين الجديدة، التي تعد واحدة من أهم المدن المصرية الجديدة، والتي تمتد المساحة الإجمالية لها إلى حوالي 49,000 فدان، وتستهدف تعداد سكاني يصل إلى 2 مليون نسمة.

وتقع المدينة على الساحل الشمالي الغربي لشاطئ البحر المتوسط في مصر، وتطل على طريق ساحلي يبلغ طوله 38 كيلومترًا، وبها ممشى سياحي على الكورنيش بطول 14 كيلومترًا، وتضم المدينة منطقة شاليهات بأبراج العالمين الجديدة سياحية وأخرى سكنية ومدينة تراثية ومقر الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى جامعة العلمين التكنولوجية.

يوفر لك عقارماب فرصة الإعلان عن عقارك وإضافته للبيع أو الإيجار بالسعر المناسب لك