مدينة الإسكندرية الجديدة عروس جديدة للمتوسط

تُعَد مدينة الإسكندرية من أجمل مدن مصر على الإطلاق، وأشهر المصايف وأكثرها إقبالًا؛ نظرًا لإطلالتها البحرية الرائعة وجوها الممتع المعتدل، بالإضافة إلى أسعارها المناسبة لكل الفئات باختلاف مناطقها الساحلية.

لذا فإن بناء مشروعات جديدة بالإسكندرية، هو انعكاس لفكرة الاستثمار العقاري الناجح؛ نظرًا للمقومات التي تتميز بها الإسكندرية، خاصة أنها مدينة ذات تاريخ عريق، وساحل رائع، ومعالم أثرية قديمة تصلح للسياحة والترفيه والمعرفة.

كما أنها تتميز بطابع اجتماعي قادر على استيعاب الوافدين إليها وإدماجهم في ثقافتها سريعًا.

لماذا إسكندرية جديدة؟

تشهد محافظة الإسكندرية في العقود الأخيرة توسُّعات عمرانية وعقارية بشكل رأسي، وداخل حيِّز عمراني ضيق؛ أي يتم إنشاء الأبراج ذات طوابق شاهقة لاستيعاب عدد أكبر من السكان دون التوسُّع بشكل أفقي مناسب لشكل وقيمة المدينة التي كانت تزخر بالبنايات التراثية ذات الطوابق المنخفضة، والتي كانت تهتم بالشكل الجمالي للبنايات من الداخل والخارج.

ولكن مؤخرًا تسبَّبت الزيادة السكانية في عدم الالتفات للشكل والتصميم والتوسع خارج الحيز الضيق للمدينة.

وانصب اهتمام الشركات والمقاولين وأصحاب الأعمال نحو بناء أبراج داخل مناطق ضيِّقة في المدينة ودون تخطيط.

وزاد التكدُّس السكاني والعمراني في مساحات محدودة؛ مما ساهم في فقد المدينة جزءًا من خصوصيتها الجمالية والثقافية الفريدة.

لهذا كان يجب التفكير بإنشاء إسكندرية جديدة مصمَّمة بشكل رائع وتعتمد على التوسع خارج نطاق المدينة المحدود، لكنه ليس بعيدًا عنها وعن إطلالتها الساحلية الرائعة.

مدينة الإسكندرية الجديدة

عروس جديدة للبحر المتوسط

مدينة الإسكندرية الجديدة هي فرصة للاستمتاع بالساحل بعيدًا عن التكدس السكاني وداخل حيز المدينة القديمة؛ حيث تبعد الإسكندرية الجديدة عن وسط مدينة الإسكندرية حوالي 6 كيلومترات فقط، فهي تقع بالقرب من بحيرة مريوط على الامتداد الصحراوي الغربي، بالإضافة إلى وقوعها على الطريق الصحراوي والزراعي، وهي ميزة تجعلها مدينة ذات مداخل وطرق متعددة، وسهلة الوصول إليها.

الإسكندرية الجديدة بين كارفورين!

تمتد مدينة الإسكندرية الجديدة من كارفور إسكندرية إلى كارفور مدينة برج العرب؛ أي إنك لن تحتاج للخروج من المدينة بغرض الشراء والتسوق.

تتركز أراضي المدينة الجديدة في منطقة النزهة، بالإضافة إلى استصلاح وتطوير حوالي 60 مليون متر من أراضي العشوائيات وتحويلها إلى مناطق متطورة وحضرية وذات خدمات متعددة.

مساحات المدينة وخدماتها

تقع الإسكندرية الجديدة على مساحة حوالي 50 مليون متر مربع، مقسمة إلى ثلاث مناطق كالتالي:

 منطقة الـ 500 فدان، وتقع خلف كارفور.

المنطقة الواقعة في حوض الـ 1000 فدان، ومثلث الـ300 فدان.

المنطقة الواقعة على محور التعمير غرب الإسكندرية، بين منطقة العروبة ومشروع إليكس ويست.

مدينة الإسكندرية الجديدة

خدمات المدينة الجديدة

تشمل الإسكندرية الجديدة كافة الخدمات التي تعمل على توفير حياة ترفيهية وعصرية جذابة، خاصة المرافق المصممة بطابع عصري، والخدمات المختلفة التي تجعلها مدينة مكتفية ذاتيًا بخدماتها ومرافقها المختلفة دون الاضطرار للخروج عن إطار المدينة للحصول على خدمات.

المدينة السكنية هي أول وأهم الخدمات التي تشملها المدينة الجديدة، بالإضافة إلى المرافق المهمة الأخرى مثل منتجع صحي وطبي، وفندق سياحي، مستشفى الشرطة، قرية الإسكندرية الذكية، وسوق دولية للمنتجات المصرية، بالإضافة إلى المدارس والجامعات.

مميزات المدينة

تقع مدينة الإسكندرية بالقرب من بحيرة مريوط؛ ما يجعلها مدينة ذات موارد مائية مختلفة، كالبحر ومياه البحيرة، والمياه الارتوازية، وهو ما يوفر نفقات كثيرة لنقل المياه إذا فكرت الأجهزة المسئولة في إنشاء محطة تحلية مياه مستقبلًا.

بالإضافة إلى أنها ستصبح مدينة ساحلية لأكثر من جهة؛ مما سيؤثر في جوها وطبيعتها كمدينة جديدة جاذبة للسكان الراغبين في مدينة ذات مميزات مختلفة؛ فهي مدينة ساحلية تسعى للتوسع العمراني بعيدًا عن التكدس، وذات خدمات مميزة ومتنوعة.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات الإسكندرية المتنوعة

قد يعجبك ايضا