مشروعات إسكان الشباب في الإسكندرية

بعد نجاح مشروعات الإسكان في أماكن كثيرة، طُرِح عدد آخر منها في عدة محافظات، من ضمنها محافظة الإسكندرية؛ حيث أعلن وزير الإسكان والمرافق عن طرح مجموعة من الوحدات السكنية الجاهزة بالإسكندرية ومحافظات أخرى، تحت عنوان (مبادرة تنمية وجه بحري ومُدن القناة).

وقد شهدت الإسكندرية طفرة في توفير الوحدات السكنية التابعة لمشروعات الإسكان الاجتماعي الحر، حيث أشارت الأرقام والإحصائيات الصادرة من محافظة الإسكندرية إلى أنه تم توفير 13,392 شقة سكنية منذ عام 2014 وحتى عام 2020.

أهم مشروعات الإسكان في الإسكندرية

مشروع بشاير الخير بمنطقة غيط العنب، والذي يُعَد أكبر مشروع قومي تم إنشاؤه بالإسكندرية، كما أنه أول طفرة نوعية تهدف إلى تطوير العشوائيات وتحويلها إلى مناطق حضارية تنموية.

وقد تم تنفيذ 3 مراحل منه حتى الآن، يوجد به كافة الخدمات الرئيسة من (مستشفى، بنك، محلات تجارية، حضانة، حديقة تعليمية، مركز إنساني لذوي القدرات الخاصة، وغيرها من الخدمات الأساسية المهمة)، كما يحتوي على مراكز لتنمية قدرات المواطنين وتعليمهم الحِرف المهنية مثل التجارة والسباكة.

مشروع مدينة برج العرب الجديدة

الذي يقع في مُقابل المدينة الصناعية غرب إسكندرية، والذي أنشئ على ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى: وتشمل 285 عمارة إجمالي 6192 وحدة سكنية.

المرحلة الثانية: تشمل إنشاء 166 عمارة إجمالي 2984 وحدة سكنية، بالإضافة إلى المرحلة الثالثة، ليصل الإجمالي إلى إنشاء 558 عمارة سكنية بإجمالي 13,000 وحدة.

تصل مساحة الوحدة السكنية إلی 90 مترًا مربعًا، والوحدات كاملة الخدمات والمرافق وجاهزة للسكن.

تتم هذه الوحدات بنظام التخصيص أي بأسبقية الحجز وليس القرعة، ويحصل المواطن على الوحدة السكنية إما بدفع المبلغ كاملًا أو التقسيط وفقًا للشروط البنكية.

مشروعات إسكان الشباب في الإسكندرية

مشروعات أخرى بالإسكندرية

كما أعلنت الوزارة عن مشروعات أخرى بالإسكندرية وهي «أبراج طوسون» الموجود بمنطقة أبو قير شرقيَّ الإسكندرية، ومنطقة الكيلو 26 ومنطقة أم زغيو غرب الإسكندرية، بهدف توزيع الشقق على محدودي الدخل.

وتتراوح مساحات هذه الوحدات بين 63 و65 مترًا مربعًا، بحيث يكون سعر الوحدة 110 ألف جنيه في أبراج طوسون، وسعر البيع بكل من منطقة الكيلو 26 ومنطقة أم زغيو 65,000 ألف جنيه للوحدة السكنية، يتم تقسيم السعر على دُفعات.

بعد أن تعرفت على أهم مناطق المشروعات الشباب والإسكان الحر بالإسكندرية، نقدم لك أهم شروط التقديم للحصول على إحدى الوحدات السكنية:

  • ينبغي أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • ألا يتجاوز الدخل الشهري الخاص به 3,500 جنيه مصري في حالة الأعزب، و4,750 جنيه في حالة المتزوج.
  • عدم المتقدم هو أو زوجته أو أحد أبنائه القصر لأي وحدات سكنية.
  • ألَّا يكون سبق له الحصول على دعم أو قرض تعاوني إسكاني.
  • ألا يتجاوز سنة 51 عامًا وألا يقل عن 21 عامًا.
  • أن يكون من أبناء محافظة الإسكندرية.
  • مع العلم أنه إذا فقد أحد الزوجين لأحد الشروط يتسبب في رفض الآخر.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات الإسكندرية المتنوعة

قد يعجبك ايضا