أفضل المناطق للإيجار في القاهرة الجديدة

نتيجةً للنمو السكاني والحاجة إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية المحدودة بالبلاد، اتجهت الحكومة المصرية إلى إنشاء مدن جديدة بعيدًا في ضواحي المدن الكبرى، وكان آخر هذا المشروع الطموح الجيل الثالث من المدن الجديدة، التي كانت القاهرة الجديدة من أهمها؛ حيث خصَّصت الحكومة أرضًا ضخمة تصل مساحتها إلى حوالي سبعين ألف فدان خُصِّصت لأحياء المدينة، وذلك على تخوم القاهرة في منطقةٍ كانت صحراء غير مأهولة، وكان البعض في البداية متخوِّفًا من مستقبل إنشاء تجمُّع عمراني بهذه المنطقة، ولكن سرعان ما نشطت المنطقة وأصبحت ذات نشاط اقتصادي وتجاري، ومركزًا للشركات الكبرى وفروع البنوك العالمية، علاوةً على المشاريع الناشئة، وسريعًا ما أصبح هناك طلب متزايد على شقق التمليك وكذلك شقق الإيجار في أفضل مناطق الإيجار بالقاهرة الجديدة.

تتميز القاهرة الجديدة عن أحياء القاهرة الكبرى باعتدال جوِّها وقلة نسبة الملوثات في هوائها، وهي مدينة حسنة التقسيم والتخطيط تنتشر بها المشاريع الإسكانية وكمبوندات التجمع الخامس الشهيرة؛ التي تستهدف الطبقات الاجتماعية العليا، وهو ما جعل لها طابعًا حضريًّا مميزًا وجذب إليها استثمارات وأنشطة تناسب حاجة هذه الطبقات. وبجانب كونها مقرًّا للشركات الكبرى والناشئة خاصةً في شارع التسعين وحي البنوك، تضم المدينة شوارع تجارية بها ماركات تجارية كبرى ومناطق للتسوق والتنزه مثل كايرو فيستيفال مول.

مميزات وعيوب السكن في القاهرة الجديدة

  • تتميز المدينة بقلة الكثافة السكانية. ومعظم أحياء القاهرة الجديدة ذات مستوي اجتماعي ومعيشي مرتفع لكن بعض المناطق تقدم مستويات متوسطة وفوق متوسطة داخل القاهرة الجديدة مثل التجمع الثالث و اسكان الشباب في القطامية.
  • تتميز القاهرة الجديدة بإرتفاع مستوى الأرض قليلا فيكون الجو معتدل بها وأقل حرارة في الصيف لكن قد يكون أكثر برودة في الشتاء (لذلك يجب مراعاة هذه المعلومة عند اختيار خامات تشطيب منزلك).
  • من عيوب السكن في القاهرة الجديدة أن الأسعار مبالغ فيها وهو نتيجة المستوى الاحتماعي المرتفع وأيضاً بسبب زيادة الطلب عليها.
  • على الرغم من تتخطيط حي التجمع الخامس الجيد وإتساع الشوارع لكن يعيبه ظهور بعض الزحام في أوقات من اليوم، خصة حول منطقة شارع التسعين (قلب القاهرة الجديدة).

علامات وأماكن مميزة في القاهرة الجديدة

من الأماكن المشهورة داخل القاهرة الجديدة هي أكاديمية الشرطة، كايرو فيستيفال سيتي مول، مول الداون تاون، الجامعة الامريكية، ستاد بتروسبورت في شارع التسعين ومستشفى الدفاع الجوي.

المواصلات والشوارع الرئيسية في القاهرة الجديدة

في وجود سيارة، يكون الوصول للقاهرة الجديدة سهل جدا من خلال الطريق الدائري وطريق السويس وطريق السخنة.

تتوافر أيضاً المواصلات العامة من ميكروباصات واتوبيسات النقل العام الحكومية والخاصة والتي تجعل الوصول إلى القاهرة الجديدة أسهل وأبسط.

* جدير بالذكر أن أسعار العقارات قابلة للتغير على الدوام، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا