اختر مكان إجازتك من بين 6 منتجعات في الساحل الشمالي

نبذة عن الساحل الشمالي

تُعَد منطقة الساحل الشمالي المقصد الساحلي المصيفي الأشهر بين طبقات الشعب المصري، وهو شريط ساحلي يمتد إلى أقصى مصر من الشمال، بمسافةٍ تُقدَّر بـ 1050 كيلومترًا، ابتداءً من رفح ووصولًا إلى السلوم. ويقع الساحل على البحر الأبيض المتوسط المتميز بلونه الفيروزي الرائع ورماله البيضاء الناعمة، وعُرِف أيضًا هذا الساحل قديمًا باسم «ساحل مريوط»، وهو الواقع بين الإسكندرية والعلمين ومرسى مطروح وانتهاءً بالسلوم، ويحتوي على معظم بحيرات مصر؛ حيث يضم 5 بحيرات من 11 بحيرة موزَّعة على أنحاء البلاد، وهي: «البرلس – إدكو – المنزلة – مريوط – البردويل».

وينقسم الساحل إلى 4 مناطق هامة هي: «الساحل الشمالي الغربي»، ويتكوَّن من مرسى مطروح والسلوم والضبعة وسيدي عبد الرحمن وسيدي براني. و«الساحل الشمالي الأوسط»، ويتكوَّن من الإسكندرية والعلمين ومارينا وسيدي كرير وبرج العرب. و«الساحل الشمالي الدلتا»، ويتكوَّن من رشيد وجمصة ورأس البر ودمياط وعزبة البرج. و«الساحل الشمالي الشرقي»، ويتكوَّن من بورسعيد والعريش ورفح. ونحن هنا بصدد الحديث عن الساحل الشمالي الأوسط والغربي، ابتداءً من الإسكندرية وصولًا إلى السلوم، وتحتوي المنطقة على عدد من قرى ومنتجعات الساحل الشمالي الرائعة، التي تحوي أنشطة متنوعة تجذب الأفراد من مختلف الأنحاء.

قرية مراسي

مراسي هي إحدى القرى السياحية الشهيرة في الساحل الشمالي، وهي مصمَّمة على أعلى مستويات الأناقة والرُّقِي، وتُعَد من قرى الصفوة السياحية، وتقع في خليج سيدي عبد الرحمن الشهير في الكيلو 129 من طريق العلمين، وتحتوي على عدد من الخدمات والمرافق المتميزة والرائعة، وتقدِّم وحدات سكنية مختلفة بمساحات متعددة تلبي كافة الاحتياجات.

منتجع بورتو مارينا

بورتو مارينا، من أشهر قرى ومنتجعات الساحل، وهو يُعَد من المنتجعات التي أدَّت إلى شهرة الساحل الشمالي بشكل عام. يتميز هذا المنتجع الفخم ببحيراته الصناعية الرائعة، ووحداته السكنية الفخمة والمتنوعة، وخدماته المتعددة التي يتجه إليها الأفراد ممَّن يقضون عطلاتهم الصيفية في القرى الأخرى! لما يتميز به المنتجع من خدمات قلَّما وُجِدت في المنتجعات الأخرى. يقع المشروع في منطقة العلمين من الكيلو 94 إلى الكيلو 111 من طريق «الإسكندرية-مطروح»، وله 7 بوابات مختلفة، ويقدِّم المشروع خدمات عديدة ومتنوعة مثل: مرسى اليخوت، وفندق ومولات تجارية عديدة، ونوادٍ صحية ورياضية.

منتجعات مارسيليا

مقالات قد تعجبك

مارسيليا بيتش 4 سيدى عبد الرحمن.. وجهة الاستثمار والرفاهية!

إذا كنت تبحث عن شاليهات للبيع على الساحل الشمالي في مصر، فلا بد أنك سمعت عن مارسيليا بيتش 4 في سيدى عبد الرحمن. إنها واحدة من أرقى المراحل السكنية في المنطقة وتجمع بين الجمال الطبيعي والتطوير الحضري…

قرية أمواج الساحل الشمالي.. متعةُ البحر المتوسط!

على ضفاف البحر المتوسط، وبامتداد الساحل الشمالي الجديد، تقع قرية أمواج الساحل الشمالى. إنها واحدة من أفضل المشاريع السياحية في الساحل الشمالي حيث يقصده مُحبو الاستجمام وسط الطبيعة وقضاء أوقات ممتعة في…

مهرجان العلمين الجديدة 2023.. ترويج ضخم لمشروعات المدينة

مستقبل استثماري مميز للعلمين الجديدة لا شك أن اختيار العلمين الجديدة للاستثمار العقاري كانت فكرة صائبة، فالمنطقة ذات مستقبل استثماري واعد وتستهدف شرائح عملاء معينة وبالتالي فشراء أو تأجير شاليه أو…

طريق الساحل الجديد (طريق فوكا) الأسرع للمصيفك

محاولات كبيرة لتطوير شبكة الطرق في المدن المصر ية بشكل عام وخاصةً طرق السفر لتوفير الوقت وتسهيل رحلات السفر لكل المناطق. أصبح الساحل الشمالي الوجهة السياحية الأشهر خلال شهور الصيف، قررت الحكومة…

منتجعات مرسيليا تقع بجوار بورتو مارينا، وتحديدًا عند مدخل المدينة الـ 7، وعند الكيلو 69 من طريق «الإسكندرية-مطروح»، ويتميز المنتجع بالهدوء والرقي ووحداته السكنية المتعددة والمتنوعة، إلا أنه لا يحتوي على شاطئ خاص، ولكنه يمتلك عددًا هائلًا من المسابح المتعددة.

قرية هاسيندا باي

هاسيندا باي، من القرى السياحية الشهيرة والرائعة في الساحل، وهي تُعَد مقصدَ الصفوة في الساحل الشمالي. تقع القرية في الكيلو 124 من طريق «الإسكندرية-مطروح»، وتقدِّم كافة الخدمات من مطاعم وكافيهات ومولات تسويقية ونوادٍ صحية ورياضية، فضلًا عن الوحدات السكنية المتنوعة والتي تبدأ من الأستوديو وحتى القصور!

كمبوند كاي الساحل الشمالي Kai Sahel North Coast

كمبوند كاي، هو أحدث كمبوندات الساحل الشمالي، وهو من تطوير شركة مصر إيطاليا العقارية، ويقع في خليج رأس الحكمة في الكيلو 215، وهو كمبوند سكني مصيفي يتميز بتصميمه الرائع لوحداته المطلة جميعًا على البحر، وهي قرية مصيفية مُقامة على مساحة 200 فدان، ولها شاطئ خاص ممتد على مسافة 1800 متر وبعرض 500 متر، ويحتوي على كافة المناطق التجارية والخدمية.

كمبوند بالي الساحل الشمالي Pali North Coast

كمبوند بالي، من تطوير شركة الشهاوي للعقارات، يقع على بُعْد 101 كم من مرسى مطروح، و180 كم من الإسكندرية، و35 كم من رأس الحكمة، و170 كم من مطار برج العرب الدولي. تمتد منطقة بالي Pali North Coast على أكثر من 75 فدانًا من الأراضي المحاطة بالمناظر الطبيعية الخلابة، وهي مبنية على العديد من المنصات التي تتيح لقاطنيها رؤية واضحة للبحر من جميع الاتجاهات.

ادخل على عقارماب واختر من بين منتجعات الساحل

قد يعجبك ايضا