المكاتب والوحدات الإدارية في البرج الأيقوني (الأسعار والحجز والمساحات)

قرب اكتمال العاصمة الإدارية .. الحلم يتحقق

مع اقتراب انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، التي لطالما حظيت باهتمام كبير من العالم طيلة الستة أعوام الماضية، كان لا بد من تتويج هذا النجاح بأيقونة معمارية استثنائية من نوعها في وسط العاصمة الإدارية. وهذه الأيقونة هي برج العاصمة الإدارية أو ما يُعرف بـ “البرج الأيقوني بالعاصمة العاصمة الإدارية“، والذي سيضم مقرات ومكاتب إدارية لأهم الشركات والمؤسسات المصرية الاستثمارية، الكثير من هذه الوحدات العقارية سيكون مطروحًا للبيع والتملك بأسعار ومساحات متنوعة. وفي الأسطر التالية سوف نمر سريعًا عن آخر التطورات التي وصل إليها، بالإضافة إلى الحديث عن الوحدات العقارية الموجودة به، وأسعارها، والمزيد.

منظر للبرج الأيقوني

أطول برج في الشرق الأوسط .. برج العاصمة الأيقوني  

بدأ التخطيط لمشروع إنشاء مدينة العاصمة الإدارية الجديدة منذ عام 2015 ومنذ ذلك الحين تم تشييد مئات المشروعات في هذه المدينة، من بينها المشروعات السكنية، والتعليمية، والدينية، والصحية، وغير ذلك الكثير. بالإضافة إلى 20 برجًا بارتفاعات وأغراض متباينة.

وبالتأكيد أبرز وأهم هذه الأبراج هو ما أشرنا إليه سلفًا، حيث يتوسط العاصمة الإدارية ويعد أعلى أبراج أفريقيا، حيث يصل ارتفاعه إلى 400 متر. ولهذا فهو يجذب انتباه الجميع من حول العالم.

كما تم تشييده على مساحة 240 ألف متر مربع، وتبلغ مساحته الإجمالية أكثر من سبعة ملايين متر مربع. أي أنه ضخم جدًا، ليستوعب العديد من المشروعات السكنية، والإدارية، والتجارية. ومن المؤكد أنه سوف يكون بمثابة نقطة جذب سياحية واستثمارية أساسية في مصر والشرق الأوسط، وسيكون هو الاختيار الأمثل للشركات الباحثة عن مقرات ومكاتب بالعاصمة الإدارية بالقرب من مركز حي المال والأعمال.

اختر مقر شركتك في العاصمة الإدارية

تصميم البرج الأيقوني

من المخطط أن يتكون البرج من 78 طابقًا، تم إلى الآن تنفيذ 53 دورًا من بينهم. ويشار إلى أن هذا البرج سوف يكون مجمعًا متكاملًا يضم كافة الخدمات. حيث أنه من المقرر أن يتكون من ثلاثة أجزاء مختلفة، ليكون:

الجزء الأول منه هو المبنى الإداري للبرج والعاصمة الإدارية بشكل كامل، بالإضافة إلى مقر للبنك المركزي المصري، ومطبعة للنقود، ومقر للبورصة المصرية.

أما عن الجزء الثاني، فسوف يكون مخصصًا للشقق السكنية، المتنوعة في المساحة والأسعار، وبأنظمة سداد سوف نتحدث عنها فيما بعد.

والجزء الأخير منه سوف يضم مجموعة من الفنادق الفاخرة بتصنيف 6 نجوم، والتي تتمتع بموقع استراتيجي وسط المدينة.

وبالنسبة لتصميم البرج فقد تم التخطيط له ليكون على شكل مسلة فرعونية، بواجهة زجاجية. وإلى الآن تم الانتهاء من الهيكل الخرساني، وجاري تنفيذ أعمال الواجهة، ومن المتوقع أن تنتهي كافة أعمال التصميم الخاصة بالبرج في بداية العام القادم 2022.

ويشار إلى أن الشركة الصينية التي تقوم بتنفيذ هذا المشروع الضخم، سبق لها تطوير وبناء الكثير من المشاريع الشاهقة حول العالم. ولهذا فإن علينا توقع المزيد من الاندهاش حول تصميم وتنفيذ هذه الأيقونة المعمارية.

ولكن علينا أن نكلل جهود الأيادي المصرية بالذكر، وهم الذين يعملون على تنفيذ تخطيطات الشركة المطورة، مستخدمين أفضل مواد الفولاذ والخرسانة، والتابعة لأحدث وأكثر معايير الجودة والأمان العالمية، بإشراف من وزارة الإسكان.

وفي شهر يونيو 2021 أعلنت شركة سيسك المنفذة للبرج الأيقوني انتهاء كافة أعمال خرسانة والبناء والصب والبدء في تركيب الواجهات الزجاجية مما يقني قرب عمل البرج وافتتاحه.

المكاتب والوحدات العقارية في البرج الأيقوني

كما ذكرنا سابقًا فإن هذا البرج تم تصميمه وتقسيمه ليخدم كافة الأغراض التي بني لها على أكمل وجه، فمن الناحية الإدارية تم تخصيص 50 طابق لهذا الشأن، لتتوزع فيها المكاتب الإدارية، ومقر البنك المركزي، وطابعة النقود، وكذلك مقر البورصة المصرية.

كما يضم أيضًا وحدات عقارية متنوعة بين شقق، وفيلات، ومنتجعات صحية، ومطاعم، وملاعب أطفال، وأسواق تجارية، وسينمات، ومسارح ستكون جميعها في قلب العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى مهبط للطائرات، وكل ذلك إلى جانب وجود حمامات سباحة، وأسواق تجارية.

مقالات قد تعجبك

كبار المطورين والاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

لماذا لا نجد مشروعات لكبار المطورين في العاصمة الإدارية؟ لم تسرع بعض شركات التطوير العقاري الكبرى عن الالتحاق بالسباق العقاري على أرض العاصمة الإدارية الجديدة، بالرغم من المستقبل الملحوظ للبناء…

الإسكان المختلط بالعاصمة الإدارية

يُطلق مصطلح الإسكان المختلط بالعاصمة الإدارية الجديدة على مجتمع المقصد السكني الذي شيدته شركة سيتي إيدج، ويضم المشروع وحدات سكنية بين عُمارات وفيلات وتاون هاوس، ووحدات إدارية وتجارية وصيدليات…

وحدات متنوعة في لينكس العاصمة الإدارية بأرقى الخدمات وأفضل الأسعار

برج لينكس من الفرص الاستثمارية الرائعة التي طُرحت مؤخرًا في مصر داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والتي فتحت مجالًا واسعًا للاستثمار سواءً لأصحاب المشاريع أو الشركات الاستثمارية أو المطورين…

مشروع كابيتال دايموند العاصمة الإدارية

كابيتال دايموند .. لمشروع ناجح في العاصمة الإدارية يندرج برج كابيتال دايموند في قائمة أهم أبراج العاصمة الإدارية الحيوية، حيث يحتل موقعًا استراتيجيًا في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة، والتي تضم عدد…

حيث تشهد مدينة العاصمة الإدارية الجديدة بشكل شامل طفرة إنشائية ومعمارية هائلة على يد شركة سيسك الصينية المطورة لها، وبإشراف من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار. بهدف الانتهاء من تنفيذ المشروعات التطويرية والإنشائية داخلها في أسرع وقت ممكن.

مساحة البرج الأيقوني وأدواره

تم الانتهاء من تنفيذ 53 دورًا من بين 78 من المقرر تشييدها بالبرج الأيقوني، ليبلغ بذلك ارتفاعه نحو 400 متر، بمساحة إجمالية داخلية تتخطى الـ 7 ملايين متر مربع. على أن يتم استكمال أعمال التشييد في البرج والانتهاء من واجهته لتكون جاهزة بحلول يونيو 2022.

اعرف أسعار المتر وأسعار عقارات العاصمة الإدارية

مزايا أن يكون مشروعك في البرج الأيقوني

إذا كنت تبحث عن موقع استراتيجي لتنفيذ مشروعك، أو الاستثمار فيه، يمكنك أن تذهب بخيالك بعيدًا لتفكر في اتخاذ هذا البرج الأيقوني الاستثنائي مقرًا لك، ليجعل من مشروعك نشاطًا استثنائيًا بين منافسيك أيضًا، ويرجع ذلك إلى:

التصميم الرائع الذي يتمتع البرج به

حيث تم التخطيط لتصميمه ليكون على شكل مسلة فرعونية بواجهة زجاجية ساحرة ولافتة للأنظار، ومن المتوقع أن يُزال الستار عنه في 13 يناير 2022م، ليظهر بشكله النهائي. 

اهتمام الجماهير بالبرج الأيقوني

لقد بلغت قيمة الاستثمارات التي أنفقتها الشركة الصينية سيسك على هذا البرج 3 مليارات دولار، لتشييد مشروع يلفت نظر العالم، ويليق بأن يكون مركز العاصمة الإدارية الجديدة. حتى أن هناك من يتوقع أن يكون البرج الأيقوني بمثابة هرم جديد لمصر، ومعلمًا سياحيًا ينضم لتاريخ مصر العريق على النظم المعمارية الحديثة.

تطور بناء البرج الأيقوني

القرب من كمبوندات العاصمة الجديدة وأهم معالمها 

يقع البرج الأيقوني وسط العاصمة الإدارية الجديدة، في الحي الثالث، بالقرب من العديد من المشروعات المميزة الأخرى التي تم الانتهاء منها أو جاري العمل عليها.

ومن بين هذه المشروعات “كابيتال ريزيدانس” الذي تم تصميمه لخدمة سكان الحى، ليكون مزودًا بمسجد يسع لـ 150 مصلٍ، وسوقين تجاريين، ومنطقة مطاعم بمساحة 6000 متر مربع، إلى جانب هايبر، وحضانتين.

كما تحتوي العاصمة الإدارية على كافة متطلبات الحياة على مقربة من جميع الأحياء، وكون البرج الأيقوني في وسطها يعني أنه سوف يتمتع بكافة الخدمات على أكمل وجه. حيث تحتوي العاصمة الإدارية الجديدة على حدائق خضراء واسعة، وبحيرات، وملاعب، ومناطق مخصصة لركوب الدراجات، ومنطقة مطاعم، ونادي رياضي، وسينما، ومنطقة احتفالات، وحديقة بطابع إسلامي، وحديقة تعليمية، وغير ذلك الكثير.

تصفح عقارات التجمع والقاهرة الجديدة

أسعار الوحدات في البرج الأيقوني وخطوات الاستلام

يشار إلى أن أسعار الوحدات في برج العاصمة الإدارية الجديدة في المستوى المتوسط بالنظر إلى استثنائية موقعه وارتفاع مستوى الخدمات التي يقدمها وكونه يجذب أنظار العالم. وتختلف الأسعار بالطبع وفقًا لمساحة كل وحدة، وموقعها في البرج.

وبالنسبة لخطوات استلام الوحدات فإنها تتمثل في زيارة بنك التعمير والإسكان فرع بدر – فرع النادي، والقيام بسداد دفعة الاستلام، التي تبلغ 10% من قيمة الوحدة السكنية، بالإضافة إلى 5% نظير الصيانة. إلى جانب مصاريف التعاقد والتي يكون لها مبلغًا مخصصًا قابلًا للتغيير.

وبعد الانتهاء من دفع مصاريف التعاقد وتحرير العقد، يتم الاتفاق دفع الجزء المتبقي من ثمن الوحدة بأقساط ربع سنوية، على مدار 3 سنوات، أو 5 سنوات، أو 7 سنوات، وفقًا لما يختاره العميل. وتتمثل الخطوة الأخيرة في طلب خطاب من البنك، ثم التوجه إلى جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، للانتهاء من الإجراءات من قبل الإدارة العقارية، ومعاينة واستلام الوحدة السكنية، في هذا الموقع المميز.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات العاصمة الإدارية الجديدة