تعرف على مزايا السكن في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة

في بداية الألفية الثالثة كان التجمع الخامس منطقة جديدة تحمل العديد من التوقعات الإيجابية؛ فهي من مدن الجيل الثالث التي بُنِيت لتخفيف التكدس بالقاهرة.

وقد نجحت في ذلك بالفعل؛ فهي الآن منطقة حيوية بها جميع أنواع الخدمات، ويصل إليها الكثير من المواصلات العامة.

ويمكن اعتبارها من أفضل الأماكن في القاهرة. وهناك خمسة أسباب رئيسة لهذا التميز التي تمتعت له منطقة التجمع الخامس:

قريب من العاصمة .. بعيد عن ضوضائها

التجمع الخامس من المناطق المنعزلة نسبيًّا والتي تتميز بالهدوء والرقي والتنظيم العمراني، وبالشوارع الهادئة والواسعة. وهناك أماكن خاصة للتسوق والخدمات الأخرى التي يحتاجها السكان.

لكنها في الوقت نفسه ليست منعزلة تمامًا عن القاهرة، فاتصالها بالطريق الدائري يجعل الوصول لأي مكان آخر سهلًا وسريعًا؛ فيمكنك بسهولة الوصول إلى مدينة نصر والمقطم والمعادي والكثير من المناطق الأخرى. فإذا كان عملك في أي منطقة أخرى فلن يكون من الصعب عليك الذهاب والعودة. ومن المشهور أن السكن في التجمع الخامس يجعلك تتمتع بالهدوء في الكمبوندات داخلهالتجمع الخامس

خدمات كثيرة ومميزة

ستلاحظ التنوع الشديد في جميع الخدمات الموجودة في التجمع الخامس لتناسب احتياجات جميع السكان والزائرين للمنطقة.

فالتجمع الخامس يتميز بنزلات تجارية ضخمة مثل كايرو فيستيفال سيتي وداون تاون مول، ومولات أخرى متوسطة كثيرة.

والكثير من المدارس الدولية والخاصة واللغات، والجامعات الخاصة بمختلف مستوياتها.

كما أن المنطقة بها خدمات أمنية ورياضية وطبية لخدمة السكان بشكل دائم، فهي منطقة متكاملة الخدمات، ولن تحتاج للبحث طويلًا للوصول للخدمة التي تريدها في أقرب مكان إليك.

الطراز المعماري الحديث

التجمع الخامس - الطراز المعماري الحديث

عند دخولك شارع التسعين في التجمع الخامس ورؤية الأبراج ذات الواجهات الزجاجية والطراز المعماري المختلف، ستتذكر على الفور المدن الأجنبية الحديثة، وستشعر أنك تسكن في واحدة منها.

فالتجمع الخامس مقر للعديد من الشركات الكبرى والبنوك والمؤسسات التجارية المختلفة.

إذا كنت من محبي المدن المتطورة والحديثة، فستفضل ذلك الطراز المعماري عن غيره من المناطق التي تتخذ شكلًا تقليديًّا.

جميع أشكال الإسكان

في التجمع الخامس ستجد جميع أنواع الوحدات السكنية، بداية من إسكان الشباب والإسكان الاقتصادي إلى الوحدات السكنية المتوسطة، والكمبوندات المختلفة، والفيلات الراقية.

فبغض النظر عن ميزانيتك أو نوع الحياة التي تريد أن تعيشها، ستستطيع إيجاد الوحدة المناسبة لاحتياجاتك، وستظل أمامك فرصة للتمتع بكل خدمات المنطقة من شوارع نظيفة ومنظمة، ومساحات خضراء واسعة في كل الأحياء، ومراكز تجارية كثيرة لذلك تعرف على المشروعات السكنية في القاهرة الجديدة

بيئة مناسبة لاستقرار العائلات

حين تكونا مسئولًا عن أسرة وأطفال، فأنت تحاول اختيار المكان الأنسب لهم وللأسرة بأكملها، وستجد في التجمع الخامس هواءً نقيًّا عن العاصمة المزدحمة لارتفاع المنطقة الملحوظ، وحدائق ونوادٍ كثيرة للخروج إليها بشكل دوري.

بالإضافة إلى المدارس والجامعات التي تتميز بمستوى تعليمي عالٍ؛ فهي بيئة هادئة مناسبة لتربية الأطفال وتوفير متطلباتهم المتعددة دون عناء.

رغم أن عمر التجمع الخامس قارب على عقدين من الزمان، فإنه ما زال من المدن الجديدة الهادئة، وبه العديد من الوحدات السكنية الجديدة الجاهزة لتكون سكنًا مميزًا لك ولأسرتك.

السكن في التجمع الخامس

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات التجمع الخامس المتنوعة

قد يعجبك ايضا