أفضل مناطق الإيجار في القاهرة تناسب الطلاب

إذا كنت طالبًا في إحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة، مغتربًا أو أجنبيًّا، وتبحث عن سكن راقٍ يتمتع بالهدوء وكافة الخدمات المتكاملة لتوفير كافة سبل الراحة والتفرُّغ لدراستك، فبادر بالبحث عن شقق للإيجار في أفضل المدن الجديدة؛ ونخص منها السادس من أكتوبر والتجمع الخامس.

السادس من أكتوبر … وجهة الطلاب الأولى للسكن

تشهد مدينة السادس من أكتوبر تزايدًا ملحوظًا في طلب شقق الإيجار من قِبل طلاب الجامعات الباحثين عن سكن راقٍ؛ وذلك لاحتوائها على عدة جامعات؛ أهمها: جامعة ٦ أكتوبر، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأكاديمية أخبار اليوم، والأكاديمية الدولية للهندسة والعلوم، وكلية الإعلام وفنون الاتصال؛ الأمر الذي يستهدف قاعدة عريضة من الطلاب.

مميزات أخرى تدفعك للإيجار في ٦ أكتوبر:

  • توافر شقق أستوديو ذات مساحات تناسب حاجة الطلاب بأسعار معقولة تبدأ من ٣ آلاف جنيه.
  • وجود عدة طرق رئيسية تربطها بمدن مختلفة؛ مثل محور روض الفرج، ومحور ٢٦ يوليو، وطريق الإسكندرية الصحراوي، وطريق الواحات.
  • انتشار المساحات الخضراء، واعتدال مناخها صيفًا وشتاءً؛ لارتفاعها عن سطح البحر، فيوفر ذلك بيئة صحية للطلاب، ويحسِّن من حالتهم المزاجية.

الأحياء المستهدفة للإيجار من قبل الطلاب:

  • الحي الأول: يتميز بمساحاته الواسعة، وموقعه المميز على محاور هامة مثل محور ٢٦ يوليو، وطريق الواحات، وطريق دهشور، بالإضافة لقربه من جامعة العلوم والتكنولوجيا. يتميز هذا الحي بأسعاره المعتدلة عن باقي الأحياء.
  • الحي السابع: إذا كنت لا تبالى بسعر الوحدة، وتهتم بتنوع الخدمات من حولك، فلا تتردد في تأجير شقة بالحي السابع؛ الذي من أهم معالمه جامعة ٦ أكتوبر، ومستشفى الزهور، ونادي مدينة ٦ أكتوبر الاجتماعي، وجهاز المدينة، ودياموند مول، وبنوك عديدة. يبلغ سعر الإيجار بها من ٦ آلاف جنيه إلى ٨ آلاف جنيه.

التجمع الخامس … أسعار تنافسية للإيجار

يشهد التجمع الخامس أيضًا إقبال الطلاب الباحثين عن شقق للإيجار لقربها من عدة جامعات؛ كالجامعة الأمريكية، والجامعة الألمانية، وجامعة المستقبل، والكلية الكندية. وهي جامعات تضم طلاب الطبقات العليا ممن يناسبهم السكن في مدينة متكاملة الخدمات بها كافة عوامل الرفاهية كالتجمع.

مميزات الإيجار في التجمع الخامس:

  • تنوُّع التصميمات الهندسية ما بين الطراز اليوناني والروماني والإسلامي والحديث.
  • تنوُّع أماكن الأستوديو للإيجار بأسعار معقولة؛ فيوجد أستوديو في الكمبوندات لمحبي الهدوء والخصوصية، وأستوديو في المناطق الحيوية لقربها من الجامعات؛ مما يناسب كافة الأذواق.
  • موقعه المميز بالقرب من مناطق حيوية؛ مثل المقطم والمعادي ومدينة نصر ومصر الجديدة، ووجود محاور رئيسية؛ مثل طريق السويس والدائري والمشير طنطاوي؛ مما يسهل الوصول منه وإليه.
  • كثرة المساحات الخضراء؛ مما يحسِّن الصحة النفسية والبدنية للطلاب.

الأحياء الأكثر طلبًا للإيجار في التجمع الخامس:

  • شارع التسعين

يُعَد الشارع الرئيسي بالتجمع الخامس، ويربطه بمناطق كثيرة، إلى جانب قربه من معظم جامعات التجمع؛ فيجذب الطلاب للإيجار به. يبلغ سعر إيجار الأستوديو به ٦ آلاف جنيه.

  • الحي السكني الثاني

أسعار الإيجار به تبلغ ٣,٥ آلاف جنيه، إلى جانب قربه من شارع التسعين، وتوافر خدمات عديدة كالمطاعم، والكافيهات، والمراكز التجارية، والبنوك؛ فيجذب قاعدة كبيرة من الطلاب.

  • حي جنوب الأكاديمية

ترتفع أسعار إيجار الأستوديو به نظرًا لقربه من كايرو فستيفال، أكبر مولات التجمع الخامس، واحتوائه على سوبر ماركت كارفور؛ فيغنيك عن الخروج منه لشراء احتياجاتك. يبلغ سعر إيجار الأستوديو به ١٠ آلاف جنيه.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من سكنك من بين الوحدات المتاحة

قد يعجبك ايضا