جولة في أحياء مدينة الشيخ زايد

اختر ما يناسبك ويناسب ميزانيتك من بين أحياء الشيخ زايد الهادئة

تقع مدينة الشيخ زايد بالقرب من 6 أكتوبر وهضبة الأهرام، ويحدها طريق «مصر-إسكندرية الصحراوي»، وتبعد عن وسط القاهرة بحوالي 28 كم، ويمكن الوصول إليها عن طريق محور 26 يوليو. وأُنشِئت المدينة عام 1995م لتخفيف الزحام الشديد بمناطق وسط القاهرة، وتوسيعًا لمساحة الحيز العمراني. وهي من المدن الهادئة الجميلة، ذات مساحات خضراء وجو أكثر اعتدالًا من مناطق وسط القاهرة. قُسِّمت المدينة إلى عدة مناطق، وتتنوع بها مستويات المعيشة حيث يوجد بها أسعار «اقتصادية – متوسطة – فوق متوسطة – راقية».

إليك أغلى وأرخص المناطق بمدينة الشيخ زايد:

الأحياء الراقية

1- الثورة الخضراء

وهي من أراضي التقسيم الزارعي، وقد صدر قرار جمهوري (رقم 230) بضم أراضي الثورة الخضراء إداريًّا إلى مدينة الشيخ زايد، ومن المحظور البناء بتلك المنطقة وتحويل نشاطها الزراعي إلى سكني أو إداري دون الرجوع إلى جهاز المدينة، فلا يسمح إلا ببناء نسبة معينة من الأرض للفيلات والقصور الفاخرة. وتمتد الثورة الخضراء إلى طريق «مصر-إسكندرية الصحراوي»؛ مما يسهل الوصول منها وإليها. ومن مميزات العيش بالثورة الخضراء التمتع بالمناظر الخلابة والحياة الصحية؛ إذ إن أراضيها الزراعية تحيط بالعدد القليل من الفيلات بها. ومتوسط أسعارها للشقق 11,300 جنيه للمتر المربع، ومتوسط أسعارها للفيلات 10,650 جنيهًا للمتر المربع.

2- الحي الرابع

ويصل به متوسط سعر المتر للشقق إلى 13,250 جنيهًا، ومتوسط أسعاره للفيلات 13,900 جنيه للمتر المربع.

الأحياء فوق المتوسطة

1- الحي التاسع

وهو من الأحياء الجديدة نسبيًّا بمدينة الشيخ زايد، يتميز بأن مبانيه السكنية لا تتعدى أربعة أدوار، والفيلات أرضي ودورين مكررين. ويصل به متوسط سعر المتر للشقق إلى 6,800 جنيه، ومتوسط سعر المتر للفيلات 9,850 جنيهًا.

2- الحي الأول

يقع الحي الأول على مدخل مدينة الشيخ زايد، وهو من أحياء القطاع الأول بها. ويوجد به مقر جهاز المدينة بأكملها، ويتوافر بالحي وحدات سكنية بأسعار متوسطة للشقق بسعر 6,850 جنيهًا للمتر المربع، وأسعار فوق متوسطة للفيلات بسعر 17,600 جنيه للمتر المربع، ويوجد بالحي أحد المولات الشهيرة «هايبر وان»، كما يوجد به المقر الجديد لجامعة القاهرة.

3- الحي الثامن

يشتهر الحي بوجود الفيلات والقصور أكثر من الشقق، وهو من الأحياء العائلية، ومتوسط أسعاره للشقق 7,100 جنيه للمتر المربع، ومتوسط أسعاره للفيلات 12,700 جنيه للمتر المربع.

4- الحي السابع

يتميز هذا الحي بوجود عمارات المستثمر الصغير، ومتوسط أسعاره للشقق 7,450 جنيهًا للمتر المربع، ومتوسط أسعاره للفيلات 9,550 جنيهًا للمتر المربع.

الأحياء المتوسطة

1- الحي الثالث عشر

وهو يُعَد من الأحياء المتنوعة في وحداتها السكنية؛ حيث يضم «إسكانًا عائليًّا – مجمعات سكنية (كمبوندات مثل «كمبوند الربوة») – عمارات الجهاز»، ومتوسط سعر المتر للشقق بالحي يصل إلى 5,500 جنيهًا.

2- الحي السادس عشر

منطقة سكنية يصل بها متوسط سعر المتر للشقق إلى 5,500 جنيه، ومتوسط سعر المتر للفيلات 13,100 جنيه، ويطل الحي على كمبوند بيفرلي هيلز.

3- الحي الثاني

ويتكون هذا الحي من 3 تجمعات سكنية تُعَد الأقدم بمدينة الشيخ زايد، ويتميز بوجود أحد أشهر متنزهات المدينة وهو «تيفولي دوم الشيخ زايد»، ويصل به متوسط سعر المتر للشقق إلى 6,100 جنيه.

4- الحي الخامس

يتميز هذا الحي بوجود مستشفى الشيخ زايد التخصصي الشهيرة، كما يوجد به مجمع للمعاهد الأزهرية، وعمارات الشباب، ويصل به متوسط سعر المتر للشقق إلى 6,450 جنيهًا.

5- الحي العاشر

وهو من أحياء القطاع الثالث بمدينة الشيخ زايد، التي يتوافر بها وحدات سكنية بأسعار متوسطة للشقق والفيلات؛ حيث يصل به متوسط سعر المتر للشقق إلى 6,550 جنيهًا، ومتوسط سعر المتر للفيلات 6,000 جنيه، ويتميز بوجود «مركز شباب الشيخ زايد – المعهد الأزهري – مركز شباب الشيخ زايد – سجل مدني)، ويعيبه فقط قُرْبه من إسكان 63 مترًا الاقتصادي.

الأحياء الاقتصادية

1- الحي الحادي عشر

وهو يُعَد من أكثر الأحياء الاقتصادية بالشيخ زايد؛ حيث يصل به متوسط سعر المتر للشقق إلى 4,550 جنيهًا، ويقع الحي على محور المستقبل، ويتميز بوجود خدمات جيدة؛ حيث يوجد به محلات تجارية، ومدارس، ومراكز طبية.

2- الحي الثالث

وهو من الأحياء الاقتصادية نسبيًّا؛ حيث يتوافر به وحدات سكنية يصل متوسط أسعارها إلى 5,350 جنيهًا للمتر المربع.

لاحظ أن الأسعار المذكورة في المقال هي للربع الأول في عام 2019 وتقبل التغير، ونحرص في عقارماب أن نحدث الأسعار باستمرار لمناطق الشيخ زايد وسواها.

قد يعجبك ايضا