كل ما تريد معرفته عن المولات والمراكز التجارية بمدينة الشروق

منذ أكثر من خمسة عشر عامًا، وبقرار من رئيس مجلس الوزراء، أسست مدينة الشروق في موقع استراتيجي للغاية بالقرب من أكثر من مدينة جديدة رائعة، مثل مدينتي وعقارات مدينة المستقبل ومدينة العبور ومدينة الرحاب وهليوبوليس الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، الأمر الذي كان ولا يزال سببًا رئيسيًا في انتقال الكثيرين إليها سواء للسكن أو الاستثمار، بالإضافة إلى ما تتمتع به من مميزات أخرى عديدة كالهدوء ورقي أحيائها والتخطيط الجيد لشوارعها وتوفر كافة الخدمات بها بما في ذلك وسائل المواصلات، وهو ما سنتطرق للحديث عنه تفصيليًا فيما يلي.

نبذة عن مدينة الشروق 

يُمكن تصنيف  مدينة الشروق على أنها إحدى أرقى مناطق عقارات القاهرة الكبرى، والتي تبلغ مساحتها حوالي 10,808 فدادين قبل صدور عدة قرارات بتوسيع مساحتها وضم عدة أراضي إليها، حيث ضُمت إليها مساحة 5,302 فدان في عام 2015م. وفي عام 2017 صدر قرار رئاسي بضم أراضي جديدة إليها ليصبح إجمالي مساحة المدينة 52,991 فدانًا.

يتجاوز التعداد السكاني بمدينة الشروق بالفترة الحالية الـ 500,000 نسمة، ويزداد ذلك العدد يوم بعد يوم، خاصة في ظل تطور شبكة المواصلات بالمدينة وإنشاء خط مترو الأنفاق الجديد والاهتمام بشكل كبير بما فيها من خدمات جعلتها مدينة متكاملة تلبي بدورها الاحتياجات المختلفة للساكنين في الجوانب التعليمية والصحية والترفيهية والتجارية وما غير ذلك.

موقع الشروق الحيوي

مثلما ذكرنا من قبل، تتمتع مدينة الشروق بموقع حيوي للغاية بالكيلو 37 على طريق مصر – الإسماعيلية سهّل على الكثيرين إمكانية الوصول إليها، وفي الوقت ذاته، جعلها قريبة من العديد من المدن الجديدة، الأمر الذي يسمح للساكنين بالاستفادة مما بهم من خدمات بالإضافة إلى خدمات المدينة نفسها التي لا تُحصى.

تفاصيل المناطق السكنية بمنطقة مدينة الشروق

تنقسم مدينة الشروق إلى 12 منطقة سكنية، وهم المنطقة الأولى، والمنطقة الثانية بالشروق، والمنطقة الثالثة، والمنطقة الرابعة، والمنطقة الخامسة، والمنطقة السادسة، والمنطقة السابعة، والمنطقة الثامنة، والمنطقة التاسعة، والإسكان العائلي 1، والإسكان العائلي 2، ومنطقة المعاهد والجامعات والمعروفة من اسمها بانتشار المعاهد والأكاديميات والجامعات بها.

ومن أكثر ما يميز المدينة، أنها تناسب الفئات الاجتماعية المختلفة، سواء الطبقة الراقية، أو الطبقة المتوسطة، أوالطبقة محدودة الدخل، حيث يتوفر بالمدينة مناطق سكنية وخدمات تلبي احتياجات كل فئة على حدة.

تصفّح عقارات للبيع في مدينة الشروق

تعرّف على أحياء مدينة الشروق

أما عن أحياء مدينة الشروق، فهي تنقسم بين أحياء شرقية وأحياء غربية، والتي قد تم إجراء تعديلات جوهرية بأسمائها من فترة ليست ببعيدة لتصبح في غاية التميز كالتالي:

الأحياء الغربية (عقارات الحي الأول وتم تسميته بحي الياقوت، والحي الثاني وتم تسميته بحي الماسة، والحي الثالث وتم تسميته الفيروز، والحي الرابع وتم تسميته اللازورد، والحي الخامس وتم تسميته الجوهرة، والحي السادس وتم تسميته اللؤلؤة، والحي السابع وتم تسميته الزمرد، والحي الثامن وتم تسميته ريماس، والحي التاسع وتم تسميته البرلنت، وحي النادي).

الأحياء الشرقية (عقارات الحي الأول وتم تسميته الأندلس، والحي الثاني شرق وتم تسميته غرناطة، والحي الثالث شرق وتم تسميته ماربيلا).

الشروق

المرافق والبنية التحتية لمدينة الشروق

بالنسبة لحالة البنية التحتية والمرافق بمدينة الشروق -من مياه وكهرباء وصرف صحي وشبكات الاتصالات-، فهي تنفرد بجودتها العالية، وهي ميزة أخرى هامة يجب أن تضعها في الاعتبار عندما تدرس قرار انتقالك للسكن أو الاستثمار في مدينة الشروق، وفيما يلي نتحدث عن المرافق بشيء من التفصيل:  

  • المياه: تُضخ المياه إلى مدينة الشروق عن طريق محطة تنقية مياه مدينة العاشر من رمضان، ويقوم جهاز المدينة بتنفيذ خط مياه من محطة العاشر وخط مياه من مدينة العبور، كما تم تنفيذ محطة آبار لمد المدينة بالكامل بمياه الشرب.
  • الصرف الصحي: تُعالَج مياه الصرف الصحي عن طريق محطة معالجة الصرف بالهايكستب، وجاري تطويرها لتكون محطة معالجة ثلاثية لمياه نقية تُستخدم في الري وأغراض الشرب، وبالنسبة لشبكات الصرف الصحي، فيوجد بالمدينة شبكات صرف بطول 540 كيلومترًا.
  • الكهرباء: تتميز مدينة الشروق بانتشار شبكات كهرباء بطول 2,560 كيلومترًا.
  • شبكات الاتصالات: يتوفر بالشروق شبكات اتصالات بطول 440 كيلومترًا لتُغطي المدينة بأكملها.

أهم طرق مدينة الشروق 

من أهم شوارع مدينة الشروق، شارع يوسف السباعي، وشارع الزبير بن العوام، وشارع بلال بن رباح، وشارع ابو ذر الغفاري، وشارع مصعب بن عُمير، وشارع الواحة، وشارع الصفوة، وشارع أحمد شوقي، وشارع عبد المنعم رياض، وشارع نجيب الريحاني.

وسائل النقل والمواصلات بمدينة الشروق

كان أغلب سكان الشروق يعاني في السابق من عدم توفر وسائل نقل ومواصلات كثيرة بمدينة الشروق، إلا أن الوضع تغير بشكل جذري حاليًا، حيث أصبحت المدينة تتمتع بشبكة مواصلات متكاملة تربطها بالمدن الأخرى المجاورة والبعيدة على حد سواء.

تتنوع وسائل النقل والمواصلات في مدينة الشروق بين الأتوبيسات والميكروباصات والسيارات السوزوكي وسيارات أوبر وكريم وباصات سويفل وباصات أوبر، بالإضافة إلى خط مترو الأنفاق الجديد الذي أقيم حديثًا ليربط المدينة بعقارات العاصمة الإدارية الجديدة ووسط القاهرة ومن المقرر تشغيله خلال عام 2022.

خدمات متكاملة بمدينة الشروق

من أبرز مميزات مدينة الشروق، تمتعها بباقة متنوعة من الخدمات سواء التعليمية أو الصحية أو الترفيهية أو التجارية، والتي تلبي بدورها كافة متطلبات واحتياجات المقيمين بها، وتوفر عليهم عناء اللجوء لأي مكان خارجها، ومن تلك الخدمات، انتشار المولات والمراكز التجارية بمدينة الشروق.

تصفّح عقارات للإيجار في مدينة الشروق

المولات ومراكز التسوق في الشروق

تشهد مدينة الشروق طفرة حاليًا في بناء المولات والمراكز التجارية بالقاهرة الكبري لتلبية احتياجات الساكنين بها من مستلزمات أساسية وأخرى لرفاهيتهم، وأهم تلك المولات: الجامعة مول، وسكاي بلازا مول، وجالاكسي مول، وذا جيت مول، وباراديس مول، وبانوراما مول، وفيوتشر مول، والجوهري مول، وفاليو مول، ومون يارد مول، وسيتي مول 3، وتاون سنتر مول، وذا إيدج مول، وتراس مول، وغيرهم من المولات التي لا تزال تحت الإنشاء.

  • سكاي بلازا مول

يقع سكاي بلازا مول بالقرب من الجامعة البريطانية بالشروق، وهو أحد أكبر المراكز التجارية بالمدينة، حيث يضم نخبة متنوعة من العلامات التجارية الشهيرة، مثل كارفور، وقباني للأثاث والمفروشات، وديجافو للأحذية، والمغربي للبصريات، وأبو عوف، وفودافون، وأورانج، واتصالات، وغيرها من المحلات ذات الأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى منطقة مطاعم تضم كلًا من برجر كينج، وكوك دوور، وكنتاكي. 

  • فاليو مول الشروق

تقع عقارات فاليو مول بحي الأوركيد بمدينة الشروق، وهو مول تجاري ضخم تتعدى مساحته 6500 متر مربع، وهو مول حديث الإنشاء من تأسيس شركة الوطنية للتطوير العقاري، يضم وحدات تجارية متنوعة وعيادات طبية في مختلف التخصصات، وجاري حاليًا إنهاء اللمسات والتشطيبات الأخيرة به.

  • مون مول يارد

يقع مون يارد مول بالمنطقة الأولى عمارات سابقًا، وهو صرح كبير على الطراز العصري، يقام حاليًا على مساحة تتجاوز 5000 متر مربع، ويطل على عدة شوارع رئيسية بحي الأوركيد. يضم مون مول يارد العديد من الوحدات التجارية والطبية، بالإضافة إلى مساحات خارجية مفتوحة وشاسعة من المقرر أن يخصص أغلبها لمجموعة من أكبر المطاعم والكافيهات. 

  • الجامعة مول

يقع الجامعة مول ضمن عقارات الحي السابع بالقرب من المسجد الجامع بالشروق، وهو أيضًا من أكبر المراكز التجارية بالمدينة، حيث يتكون من ثلاثة طوابق بخلاف الطابق الأرضي والرووف تضم محلات تجارية بأنشطة متنوعة. يتميز المول بتصميمه الخارجي الملفت للأنظار، حيث اعتمد بشكل أساسي على الزجاج في واجهته مما منحه مظهرًا عصريًا أنيقًا.

  • جالاكسي مول

يقع المول بالحي التاسع فيلات، ضمن عقارات المجاورة الرابعة، ويضم بيوتي صالون ومعمل تحاليل ومحل للستائر والأثاث ومحلات للزهور ومحل لبيع مستلزمات الدهانات ومحلات فاخرة لتقديم أشهى الحلويات، بالإضافة إلى بعض الكافيهات ومطعم للمشويات. 

  • بانوراما مول

يتكون بانوراما مول من طابقين علويين شاسعين المساحة بالإضافة إلى طابق آخر أرضي، وهو يقع بالحي السابع، أمام نادي هليوبوليس، ويضم محلات تجارية ذات أنشطة متنوعة، من محلات خضروات وفاكهة، ومحلات حلويات، ومحلات هدايا وإكسسوارات، ومحلات للوجبات السريعة، ودراي كلين، بالإضافة إلى مترو ماركت ومجموعة كبيرة من العيادات الطبية.

  • فيوتشر مول

يقع فيوتشر مول الشروق في منطقة إسكان الشباب المائة متر، خلف مدرسة الفيوتشر، ويتكون من ثلاثة طوابق علوية، بالإضافة إلى طابق أرضي، ويضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية، منها محل للأسماك، ومحل للمشويات، وأكثر من سوبر ماركت، وبعض محلات الخضروات والفاكهة، وأخرى للملابس والأحذية، إلى جانب منطقة مخصصة لألعاب الأطفال بقلب المول.  

  • باراديس مول

يقع بارادايس مول في الرابط الثالث بشارع جمال عبد الناصر، أمام مشروع سوديك مباشرة، ويتمتع المول بتصميم داخلي وخارجي متميز وتشطيب فاخر للوحدات ويضم المول مجموعة متنوعة من المحلات التجارية، من مطاعم وكافيهات وصيدلية ومحلات لبيع الأدوات المنزلية، ودراي كلين، ومحل ستائر ومفروشات، ومحل مخبز وحلويات.

  • جراند مول

يقع مشروع جراند مول بالقرب من محطة غاز توتال ووحدة مرور الشروق وكمبوند الباتيو 5 وشارع الواحة، وهو أحد مشروعات شركة الوطنية للاستثمار العقاري التي تعد من أفضل المطورين العقاريين والاستثماريين الموجودين في مصر. يتكون المول من طابقين علويين بخلاف الطابق الأرضي، ويتمتع بواجهة ساحرة يسيطر عليها الزجاج العاكس كالمرايات البراقة، ويضم المول حوالي 40 وحدة طبية، و20 وحدة تجارية بأنشطة متنوعة.

  • الجوهري مول

يقع الجوهري مول بجوار قسم الشروق، ويتوفر به محلات تجارية عديدة لبيع اللحوم بأنواعها والخضروات والفاكهة والبقالة والأدوات المنزلية والدهانات والسيراميك، بالإضافة إلى ترزي وبيوتي سنتر وكافيهات وبعض العيادات ويتكون المول من أربعة طوابق تشمل الدور الأرضي.

  • بوليفارد جراند مول

يقع مشروع بوليفارد جراند مول في موقع مميز بمدينة الشروق بالقرب من فيلات كمبوند الباتيو وكارفور، ويضم المول مجموعة من أفضل المطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى محلات إكسسوارات ومراكز تجميل وكيدز آريا وقاعات بولينج وبلياردو، وهو ما جعله يُصنف بأنه أحد أهم المولات الترفيهية بالمدينة. توفر الشركة المالكة للمول تسهيلات عديدة في السداد تصل إلى التقسيط على 60 شهرًا دون إجراءات بنكية لتسهل على العملاء امتلاك وحداتهم بالمول، مع دفع مقدم تعاقد يبدأ من 150 ألف جنيه.

  • سيتي مول 3

يقع مشروع سيتي مول 3 على طريق الحرية بحي الأوركيد بمحاذاة عقارات كمبوند دار مصر، وهو مول حديث الإنشاء، يتكون من ثلاثة طوابق علوية بخلاف الطابق الأرضي الذي يضم سوبر ماركت كبير ومحل خضروات وفاكهة ومخبز وكافيتريا ودراي كلين ومحل دهانات وصالون رجالي، أما عن الطوابق العلوية، فهي تضم وحدات طبية وأخرى تجارية متنوعة ما بين 2 بيوتي صالون للسيدات ومحل للأدوات المكتبية وأكثر من محل للملابس وصالة رياضية كبيرة.

  • تاون سنتر مول

يقع مشروع مول تاون سنتر بجوار البوابة الرئيسية لكمبوند دار مصر وفي الجهة المقابلة لنادي جرين هيلز وبالقرب من كلًا من الجامعة البريطانية والجامعة الفرنسية ونادي هليوبوليس، وهو مول آخر حديث الإنشاء في مدينة الشروق من أعمال الشركة الوطنية لإدارة المشروعات، أقيم على مساحة 4000 متر مربع، ويتألق بواجهة زجاجية سوداء أكثر من رائعة، ويضم مجموعة كبيرة من الوحدات الإدارية والعيادات الطبية والمحلات التجارية بمشروع مول تاون سنتر.

  • ذا جيت مول

يقع مول ذا جيت على محور الحرية الرئيسي الذي يربط بدوره طريق السويس بمحور الشباب، وهو مول تحت الإنشاء يٌقام على مساحة 1600 متر مربع، يضم وحدات تجارية وطبية وإدارية، خُصص الطابق الأرضي والأول منه للوحدات التجارية، فيما خُصص الطابق الثاني لكل من الوحدات الطبية والإدارية.

تتراوح مساحات الوحدات العقارية في مول ذا جيت بين 20 و37 مترًا مربعًا، وتوفر الشركة المالكة له أنظمة عديدة للدفع والسداد منها ما يتيح التقسيط على 5 سنوات، ومنها ما يتيح التقسيط على 6 سنوات، ومنها ما يتيح التقسيط على 7 سنوات، على أن يتم تسليم جميع الوحدات بنهاية عام 2022.  

  • ذا ايدج مول

يتمتع مول ذا ايدج بموقع حيوي للغاية عند مدخل مدينة الشروق 2 وعلى طريق السويس مباشرة، وهو مول تحت الإنشاء من تأسيس شركة ايجي جاب للتطوير العقاري. يقام المول على مساحة تتجاوز 4300 متر مربع، ويضم ذا ايدج مول وحدات تجارية بمساحات متنوعة بالإضافة إلى عيادات طبية عديدة على أعلى مستوى. 

تتنوع مساحات الوحدات العقارية في مول ذا ايدج لتناسب الاحتياجات المختلفة للعملاء، حيث تبدأ من 38 مترًا مربعًا، وتصل إلى 196 مترًا مربعًا، وقد خصصت الشركة المالكة للمشروع الطابق الأرضي للمحلات التجارية بأنشطتها المتنوعة، فيما خصصت الطوابق العلوية للعيادات الطبية.

مولات الشروق

  •  تراس مول 

يقع تراس مول في شارع السادات بمدينة الشروق، وهو مشروع ضخم لشركة دارنا، شركة رائدة في التطوير العقاري، نجحت في تطبيق أفكارها العصرية بمجال البناء والتشطيب في تصميم هذا المول على أكمل وجه. من أبرز ما يميز تراس مول عن غيره من مولات مدينة الشروق، كونه صرحًا تجاريًا ضخمًا مُقامًا على مساحة شاسعة سمحت له بأن يضم أكبر وأرقى العلامات التجارية في مختلف المجالات. 

والآن، إن كنت تود امتلاك وحدة تجارية في مدينة الشروق للاستثمار أو بدء مشروعك الخاص، فلن تجد أفضل من المولات السابقة لتختار من بينها، حيث إن امتلاكك لوحدة عقارية في مدينة الشروق بإحداها يضمن لك التعرض لجمهور كبير من ساكني المدينة نفسها أو الزوار المترددين عليها للاستفادة من خدماتها سواء الخدمات التعليمية من مدارس وجامعات أو الخدمات الطبية من مستشفيات ومراكز طبية وعيادات، وفيما يلي أبرز مدارس وجامعات ومستشفيات مدينة الشروق.

المدارس الحكومية والخاصة والدولية في الشروق

يكثر بمدينة الشروق المدارس باختلاف أنواعها سواء حكومية أو خاصة أو دولية، وتتنافس جميعًا على تقديم أفضل مستوى تعليمي، من تلك المدارس: مدرسة خالد ابن الوليد، ومدرسة هدى شعراوي، ومدرسة نبوية موسى، ومدرسة طبري الشروق، ومدرسة الشروق للتعليم الأساسي، ومدرسة رويال يوسف، ومدرسة الشروق مودرن، ومدرسة أمجاد الشروق للغات، ومدرسة طلائع الأمل الإسلامية للغات، ومدرسة منارة الشروق للغات، ومدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية، ومدرسة دوفر أمريكان إنترناشيونال.

الجامعات والأكاديميات في الشروق

ينتشر بمدينة الشروق العديد من الجامعات والأكاديميات الخاصة والمعاهد، وهي ميزة تنفرد بها عن أي مدينة جديدة أخرى، من أبرز تلك الجامعات: الجامعة البريطانية، والجامعة الفرنسية، والجامعة العربية المفتوحة، وأكاديمية الشروق.

المستشفيات في الشروق

من أبرز مستشفيات مدينة الشروق، مستشفى نور الشروق، ومستشفى الشروق العام، ومستشفى رويال، والذين يتوفر بهم جميعًا عيادات عديدة في مختلف التخصصات الطبية بمدينة الشروق

آلاف العقارات المتنوعة على عقارماب .. تصفحها الآن!

قد يعجبك ايضا