عيوب ومشكلات الأرضيات الخشبية

الأرضيات الخشبية من أقدم أنواع الأرضيات وأفخمها أيضًا، فالبيوت التي تحتوي على أرضيات خشبية ترتفع قيمتها عند البيع أو الإيجار، ولكن بالرغم من فخامة وجمال الأرضيات الخشبية في الديكور إلا أن اختيار هذا النوع من الأرضيات له بعض العيوب والمشاكل التي يجب وضعها في الحُسبان ومن ضمنها:

  • ارتفاع سعر الأرضيات الخشبية

تختلف أنواع الأرضيات الخشبية باختلاف نوعية الخشب المُستخدم، ولكن بشكل عام يُعتبر الباركيه من أغلى أنواع الأرضيات خاصةً الأنواع الجيدة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر تركيبه وصيانته أيضًا.

الأرضيات الخشبية

  • تتأثر بالرطوبة وغير مقاومة للمياه

من أصعب عيوب الباركيه أو الأرضيات الخشبية، أنها غير مُقاومة للمياه وتتأثر بالرطوبة وقد تتعرض للانتفاخ والبروز عن الأرض وتحتاج لتصليح، لذلك يصعب تركيب أرضيات خشبية في البيوت المُعرضة للرطوبة أو التي يتواجد بها أطفال ومن السهل سكب المياه والسوائل على الأرضية الخشب.

  • الأرضيات الخشبية سهلة الخدش والتلف

التعامل مع الأرضيات الخشبية صعب خاصةً للأُسر الكبيرة والأطفال، فالأرضيات الخشبية قد تتلف بسهولة وتتعرض للخدش إذا وقع أي شيء على الأرض خصوصًا الأشياء الزجاجية، كما أن المشي بالأحذية ذات الكعب العالي على هذه الأرضيات يتلفها أيضًا، واسترجاع هذا النوع من الأرضيات أمر مُكلف وصعب.

دليل عقارماب لأنواع الأبواب المنزلية وأسعارها

  • صعوبة التعامل مع الأرضيات الخشبية

بالرغم من فخامة الباركيه أو الأرضيات الخشبية وأنه يزيد من قيمة المكان، إلا أن التعامل اليومي معه خاصةً في البيوت قد يكون صعبًا، فالباركيه يحتاج إلى عناية خاصة وطريقة وأدوات مُعينة للتنظيف، كما أنه يجب الحرص حتى لا تسقط عليه أشياء ثقيلة أو حادة وتُسبب الخدوش، بالإضافة إلى الماء وأي سوائل لأن هذه الأشياء تجعله ينتفخ ويفقد رونقه.

بالإضافة لهذا وذاك، تزيد الأرضيات الخشبية من الضوضاء في المنزل لأن المشي عليها يُحدث صوتًا خاصةً في حالة وجود أطفال وحركة أكثر من المعتاد. كما أن هذا النوع من الأرضيات يتأثر بدرجات الحرارة المختلفة وقد تجعل المنزل باردا في الشتاء ودافئًا في الصيف.

  • صعوبة التركيب والصيانة

من عيوب الأرضيات الخشبية أيضًا أنها تحتاج لمُتخصص لتركيبها أول مرة حيث يتم رصّ ألواح الخشب بطريقة مُعينة ولا مجال للخطأ، كما أنها تحتاج إلى صيانة من وقت لآخر، وإذا حدث بها أي تلف تحتاج إلى مُتخصص أيضًا لإصلاحها.

آلاف العقارات المتنوعة على عقارماب .. تصفحها الآن!