أيهما أفضل: زيد إيست التجمع أم زيد ويست زايد ..؟

زيد إيست وزيد ويست: السكن برفاهية

مشروعا زيد إيست وزيد ويست السكنية من أشهر مشروعات شركة أورا للتطوير العقاري Ora Developers، يقع كمبوند زيد ويست Zed West في قلب الشيخ زايد ويشغل مساحة شاسعة يغطيها اللون الأخضر  للحدائق ويحيطها من كل مكان، كما بطل على حديقة الشيخ زايد المركزية، ويقدم نمط الحياة الفاخرة بالقرب من الخدمات.

أما كمبوند زيد إيست Zed East فيقع في القاهرة الجديدة بالقرب من الطريق الدائري الأوسط ويتميز بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

أورا للتطوير العقاري

مشروعا زيد إيست وزيد ويست لكل منهما مميزاته، إذا كنت تفكر في الاختيار بينهما عليك معرفة كافة التفاصيل عن كل منهما من حيث الموقع، والخدمات المتاحة داخل المشروع، ومستوى الوحدات السكنية وأنواعها المختلفة، وغيرها من تفاصيل.

شركة أورا المنفذة لمشروعي زيد إيست وزيد ويست

شركة أورا ديفلوبرز هي شركة رائدة في مجال التطوير العقاري طورت مشروعات سكنية وإدارية متنوعة في مصر وخارج مصر، ورئيس مجلس إدارتها هو رجل الأعمال الشهير المهندس نجيب ساويرس.

تشتهر شركة أورا العقارية بأنها تقدم نمط الحياة الفاخرة في مشروعاتها، وتستعين لتحقيق ذلك بالخبرات عالمية، وتهتم بالتفاصيل بقدر عالي، كما أنها تختار المواقع الجديدة والناشئة حول العالم لبناء مشروعاتها بها وتحرص على خلق بيئة للمعيشة الفاخرة بالمزج مع عناصر الطبيعة، ستجد مشروعات أورا ديفلوبرز في:

  • داخل مصر: كمبوند زيد إيست، كمبوند زيد ويست، منتجع أورا في الساحل الشمالي.
  • خارج مصر: ستجد مشروعات أورا في لندن، باكستان، قبرص، وغيرها.

 

مشروع زيد إيست التجمع في القاهرة الجديدة

بعد نجاح مشروع أبراج زيد في الشيخ زايد اتجهت شركة أورا للتطوير العقاري لإنشاء كمبوند فاخر في القاهرة الجديدة عام 2020 وهو كمبوند زيد إيست، تبلغ مساحة مشروع زيد إيست 420 فدانًا، ويضم مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية تتنوع بين الشقق والفيلات والتاون هاوس، والوحدات التجارية (المحلات) أيضًا.

كمبوند زيد إيست

موقع كمبوند زيد إيست

يقع مشروع زيد إيست في مكان متميز في القاهرة الجديدة على الطريق الدائري الأوسط، وبالقرب من شارع التسعين الجنوبي. يبعد كمبوند زيد إيست عن الجامعة الأمريكية 10 دقائق فقط، ويحيط به مجموعة من كمبوندات التجمع المميزة والمناطق الحيوية في القاهرة الجديدة ومن بينها كمبوند هايد بارك، كمبوند الباتيو أورو، مما يضمن لك مستوى اجتماعي مشابه لك وجيرة طيبة، ومن أبرز مميزات موقع زيد إيست هو قربه من العاصمة الإدارية الجديدة ومناطق الخدمات الحيوية.

تصميم كمبوند زيد إيست

صُمم مشروع زيد إيست على أسس معمارية عالمية بالتعاون مع شركة Watg London وهي شركة معمارية عالمية لديها مكاتب في أوروبا، تتميز تصميمات زيد إيست بأنها عصرية ومتنوعة، ومن المخطط أن يتم تسليم كافة الوحدات السكنية مشطبة بالكامل مع الديكورات الداخلية العصرية والمطابخ والتكييفات وجراج داخلي مجهز.

مميزات  السكن في زيد إيست

يتميز مشروع زيد إيست بتوفير خدمات الأمن والصيانة، والخدمات الترفيهية مثل الحدائق الشاسعة والبحيرات الصناعية وهناك نادي رياضي، ومول تجاري وفندق ومنطقة مطاعم فاخرة، مما يجعلك لا تحتاج للخروج من الكمبوند.

تفاصيل السداد والحجز في زيد إيست

توفر الشركة المطورة أورا للتطوير العقاري تسهيلات للسداد عن طريق دفع مقدم يتراوح من 10% إلي 15% وتقسيط باقي المبلغ خلال فترة تتراوح من 6 سنوات وحتى 10 سنوات بدون فوائد.

تبدأ مساحات الشقق في زيد إيست من 60 مترًا مربعًا وتصل إلي 240 مترًا مربعًا، أما الفيلات والتاون هاوس فتبدأ من 170 مترًا مربعًا وتصل إلي 350 مترًا مربعًا، وتبدأ الأسعار من 2 مليون جنيه تقريبًا وتزيد حسب نوع الوحدة السكنية ومساحتها.

زيد إيست وما ستحصل عليه بالسكن في القاهرة الجديدة

باختيارك لمشروع زيد إيست ستحظى بمزايا المعيشة في القاهرة الجديدة ومن بينها:

  • الموقع المتميز: يتميز موقع القاهرة الجديدة بقربه من أحياء القاهرة المختلفة مثل: مدينة نصر وأيضًا مصر الجديدة، وكذلك قربها من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتي والرحاب وغيرها من المدن الجديدة.
  • القرب من الطرق الرئيسية: تتميز القاهرة الجديدة وخاصة مشروع زيد بالقرب من الطرق الرئيسية مثل: الطريق الدائري الأوسط، والدائري الإقليمي، وشارع التسعين، ومحور بن زايد، وغيرهم من الطرق التي تربطك بأحياء القاهرة القديمة والجديدة والعاصمة الإدارية.
  • الوصول بسهولة للخدمات الأساسية: في زيد إيست ستجد أنك بالقرب من المدارس الدولية في التجمع مثل مدرسة الشويفات، المدارس البريطانية والأمريكية، والجامعات المميزة مثل: الجامعة الألمانية والجامعة الأمريكية، وكذلك المستشفيات المميزة مثل المستشفى الجوي التخصصي، ومستشفى السعودي الألماني وغيرهم.
  • الاستمتاع بالمناطق الترفيهية: تتواجد مناطق التسوق والمولات بكثرة في القاهرة الجديدة، والسينمات والنوادي الرياضية وكافة وسائل الترفية.
  • طبيعة المدينة: تتميز القاهرة الجديدة بالتخطيط الجيد والشوارع الواسعة، كثرة الحدائق والمساحات الخضراء، الهدوء وقلة الكثافة السكانية، والجو المعتدل في الصيف.

مشروع زيد ويست في الشيخ زايد

مشروع زيد ويست في مدينة الشيخ زايد هو مشروع آخر لشركة أورا ديفلوبرز، ويقع في مكان متميز ويطل على حديقة الشيخ زايد المركزية. يحتل مشروع زيد ويست مساحة 165 فدانًا ويضم وحدات سكنية متنوعة وأبراج ومباني إدارية وفندق.

زيد ويست

موقع كمبوند زيد ويست 

يقع مشروع زيد ويست Zed West في أهم مناطق الشيخ زايد حيث يبعد عن هايبر وان بـ 3 دقائق فقط، وعن أركان بلازا بـ 7 دقائق، ويمكن الوصول له بسهولة عبر محور 26 يوليو أو طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي.

تصميم مشروع زيد ويست 

يعتبر زيد ويست المشروع الأول من نوعه في مدينة الشيخ زايد، حيث يضم مجموعة من الأبراج التي يصل ارتفاعها إلي 20 دورًا، وأبراج أخرى بارتفاع 10 أدوار، وفندق 5 نجوم، ويطل على حديقة الشيخ زايد المركزية، كما أنه يضم مساحات خضراء شاسعة وممشى وسط الأشجار.

مميزات زيد ويست

من أبرز مميزات زيد ويست هي الحديقة المركزية، كما أنه يضم منطقة تجارية ومنطقة إدارية، وممشى تجاري طوله 800 متر، ومنطقة ترفيهية، بالإضافة إلي المجمع الرياضي ويضم أكاديمية باريس سان جيرمان، كما أن المشروع يضم مول تجاري، ونوادي اجتماعية.

تفاصيل السداد والحجز في زيد ويست

يتم تسليم كافة الوحدات السكنية في زيد ويست كاملة التشطيب، مع المطابخ والتكييفات، وتختلف طبيعة الوحدات السكنية حسب نوع الأبراج على النحو التالي:

  • الأبراج ذات 10 أدوار: يتم دفع 5% مقدم ثم 5% بعد 3 شهور ويتم تقسيط باقي المبلغ على فترة من 7 إلي 10 سنوات، ويتم تسليم الوحدات بعد 3 سنوات ونصف، تتراوح مساحات الوحدات السكنية بين 97 مترًا مربعًا وتصل إلي 237 مترًا مربعًا.
  • الأبراج ذات 20 دورًا: يتم تسديد 10% مقدم ثم 5% بعد 3 شهور وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات، مع دفع وديعة الصيانة وتقدر بـ 7.5%، ويتم تسليم الوحدات بعد 4 سنوات. تتراوح مساحات الوحدات السكنية بين 135 مترًا مربعًا وتصل إلي 250 مترًا مربعًا، من المخطط أيضًا أن تضم المرحلة الثانية للمشروعات شقق ستوديو بمساحات تبدأ من  55مترًا مربعًا.

زيد ويست ومزايا السكن في مدينة الشيخ زايد

إن كنت تفضل زيد ويست فالمعيشة في الشيخ زايد لها مزايا متعددة مما جعلها مركز جذب سكني في السنوات الأخيرة، ومن أهم المميزات:

  • موقع جيد: تتميز بقربها من أحياء الجيزة ووسط القاهرة، ومدينة 6 أكتوبر التي تبعد عنها بدقائق فقط.
  • طرق تصل بك لأي منطقة بالقاهرة الكبرى: يمكن الوصول لمدينة الشيخ زايد بسهولة عبر محور 26 يوليو المركزي، وطريق مصر إسكندرية الصحراوي.
  • خدمات متكاملة: تتواجد كافة الخدمات الحكومية في الشيخ زايد ودور العبادة، وهناك أيضًا المدارس الدولية مثل المدرسة البريطانية والمدرسة الأمريكية والمدرسة اليابانية وغيرها، والجامعات المميزة مثل جامعة النيل وجامعة مصر الدولية، والمستشفيات الكبرى مثل دار الفؤاد ومستشفى رفيدة.
  • الرفاهيات وأفضل تجربة التسوق: تكثر وسائل الترفيه داخل الشيخ زايد مثل مراكز التسوق، المولات، النوادي الرياضية والحدائق.
  • مدينة هادئة خضراء: تتميز الشيخ زايد بالهدوء والبعد عن الزحام، بالإضافة إلي تخطيطها الهندسي المميز والشوارع الواسعة والمساحات الخضراء في الكمبوندات وخارجها، بالإضافة إلي أنها مجتمع سكني راق المستوى وبسبب ارتفاعها عن سطح البحر فهي ذات جو رائع طوال العام.

مدينة الشيخ زايد أم مدينة القاهرة الجديدة؟

بعد التعرض في نقاط لمميزات كل من مشروع زيد إيست وزيد ويست، ومزايا السكن في المدينتين قد تجد بعض الحيرة بصدد الاستثمار في القاهرة الجديدة أو مدينة الشيخ زايد، ستجد أن كل منهما مميز والأمر يعود إلي اختيارات كل شخص.

  • مدينة القاهرة الجديدة مناسبة لمن يبحث عن القرب من العاصمة الإدارية الجديدة، أو مدينتي والرحاب والشروق، بالإضافة إلي أنها مازالت منخفضة الكثافة السكانية، وتعتبر منطقة استثمار تجاري لها مستقبل ومازالت تحت التطوير وتحمل في طياتها العديد من المشروعات السكنية والاستثمارية والخدمية.
  • مدينة الشيخ زايد مناسبة لمن يبحث عن القرب من أحياء الجيزة أو 6 أكتوبر، وتتميز بالهدوء والبعد عن الزحام والمساحات الخضراء، كما أنها مجتمع سكني راقي من الطراز الأول.

 

بأقساط ميسرة .. ابحث عن منزل أحلامك ضمن العديد من الخيارات المتنوعة في دليل كمبوندات عقارماب!