مدينة أكتوبر الجديدة .. دليل عقارماب لمشروعات إسكان المدينة وخدماتها

محتوى المقال

مدينة أكتوبر الجديدة .. مشروعات جديدة لإسكان الشباب

شهدت مصر في الأونة الأخيرة طفرة هائلة في عالم التعمير والاستثمار، وقد عملت الحكومة بالفعل على توفير أكبر عدد ممكن من الوحدات السكنية بالمدن الجديدة في مناطق يسودها الهدوء والنظام، بعيدًا عن زحام وضوضاء المدينة، ومؤخرًا أعلنت وزارة الإسكان إنشاء أضخم مشروع سكني على مستوى الجمهورية تحت رعاية رئيس الجمهورية وهي مدينة أكتوبر الجديدة، والتي تعتبر واحدة من ضمن مناطق مدينة السادس من أكتوبر، لكن قبل أي شيء دعنا أولًا نتعرف على التقسيم الجديد لمنطقة السادس من أكتوبر.

عمارات أكتوبر الجديدة

تقسيم مدينة السادس من أكتوبر ومناطقها

نظرًا للتوسعات الجديدة التي شملتها تلك المنطقة، فكان لابد من تقسيمها إلى أجزاء محددة تضم مشروعات إسكانية حكومية وأهلية وخاصة متنوعة وتصلها كافة المرافق، كما يساعد التقسيم الجديد على تطوير المرافق والخدمات لتناسب عدد السكان المتزايد، فمدينة أكتوبر مدينة كبيرة تكاد تقترب من أن تكون محافظة مستقلة، فالمدينة عبارة عن 3 أقسام رئيسية هي:

  1. مدينة 6 أكتوبر بمساحة 52,000 فدان.
  2. مدينة حدائق أكتوبر بمساحة 27,000 فدان.
  3. مدينة أكتوبر الجديدة بمساحة تصل لحوالي 90,000 فدان.

ابحث عن شقة في المدن الجديدة بالسعر الذي يناسبك

كان هذا الملخص عن مدينة 6 أكتوبر، فماذا عن منطقتها الحديثة المسماة بمدينة أكتوبر الجديدة؟ والتي يستهدفها الإسكان الاجتماعي والمتوسط خلال المشروعات القادمة:

اعرف أكثر عن مدينة أكتوبر الجديدة

مدينة أكتوبر الجديدة واحدة من ضمن المدن الجديدة المنفذة من قبل وزارة الإسكان ضمن مدن الجيل الرابع، والذي يهدف إلى إنشاء مدن مستدامة، يميزها ترشيد إستهلاك المياه والكهرباء والطاقة والغاز، ومزودة بمباني  على نظام الجرين سمارت صديق البيئة، مما يجعل نمط تلك المدن مختلف عن غيرها من المدن الآخرى.

تبلغ مساحة المدينة 90 ألف فدان، تم تقسيمها إلى مناطق سكنية منخفضة ومتوسطة الكثافة السكانية، ومناطق ترفيهية، ومناطق استثمارية وتجارية، ومنطقة تعليمية، ومنطقة رياضية، وأهم ما يميزها وجود منطقة ترفيهية خاصة بسباق الخيول ورعايتها والتي لم يشهد مثلها أي مكان آخر بمصر، بالإضافة إلى منطقة واحة أكتوبر التي من المتوقع أن تشبه العاصمة الإدارية في كل أنماطها.

موقع مدينة أكتوبر الجديدة

تقع المدينة على طريق الواحات، حيث تبدأ حدودها من خلف المنطقة الصناعية وممتدة على طول طريق الواحات، ويفصلها شارع واحد عن مدينة أكتوبر الحالية، وتتبع المدينة إداريًا مدينة أكتوبر، وتبعد عن قلب أكتوبر بأقل من عشر دقائق.

ابحث بالصور عن شقة إيجار بأقل سعر

مدينة أكتوبر الجديدة .. ستكون قريبًا من القاهرة والجيزة

تمتاز أكتوبر الجديدة بقربها من عدد من الأماكن الرئيسية والمناطق الهامة، فهي تبعد عن أكتوبر القديمة بمسافة 10 دقائق بالسيارة، و20 دقيقة من حدائق أكتوبر، وقريبة من طريق الواحات ومناطق الجيزة والمهندسين والدقي، فضلًا عن قربها من المنطقة الصناعية والقرية الذكية، والتي ربما لم يسمع الكثيرين عنها رغم أنها توفر الكثير من فرص العمل المتميز كما تضم مؤسسات ومعاهد علمية هامة.

القرية الذكية بالقرب من أكتوبر الجديدة وفرص عمل متميزة

تعتبر القرية الذكية أول منطقة تجمع لعدد من الشركات الكبيرة والصغيرة في مصر، مطورة من قبل الشركة المصرية للقرى الذكية، وتتميز بوقوعها بجوار مدينة الشيخ زايد وبوابات طريق مصر- الإسكندرية الصحراوي، ومساحتها واسعة تصل إلى 663 فدانًا، مقسمة إلى مباني ومساحات خضراء ومساحات تجميلية.

يتيح هذا المكان للشركات فرصة التأجير أو البناء وفقًا للتصاميم المعمارية التي تتسم بها باقي القرية، وتضم المنطقة حوالي أكثر من 160 مقرًا  للشركات بيعمل بها موظفين يقارب عددهم 100,000 عامل وموظف، وبها أيضًا أماكن للترفيه مثل الملاعب الرياضية والجيم.

القرية الذكية

 شركات عالمية تضم العديد من الوظائف

من الشركات المعروفة والمتواجدة بها فرع لشركة مايكروسوفت العالمية ومبنى وزارة الاتصالات المصرية وشركة فودافون ومجموعة طلال أبو غزالة وجامعات علمية مثل: جامعة النيل وفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

اشترك في صفحة عقارماب على فيسبوك لمتابعة أخبار الإسكان

هيئات حكومية ومؤسسات تعليمية

يوجد بالقرية أيضًا عدد من الوزارات والهيئات الحكومية، مثل معهد تكنولوجيا المعلومات ITI  والذي يعتبر أفضل مكان لبداية مستقبل مهني متميز في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر، ويقصد المعهد أبناء جميع المحافظات المصرية للدراسة والتي تكون مجانية بل ومكافأة شهرية وبالتالي يبحث العديد من طلاب المعهد من المغتربين عن شقق إيجار بمدينة 6 أكتوبر ومدنها لقضاء فترة الدراسة بالقرب من المعهد.

هناك أيضًا الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ومبنى البورصة المصرية، ومقر جهاز حماية المستهلك، وهيئة الإسعاف المصرية، بالإضافة إلى شركات حكومية مثل: المصرية للاتصالات والمصرية لنقل البيانات (تي إي داتا)، والبريد المصري، وشركات خاصة مثل سامسونج وإنتل وجوجل ومايكروسوفت وموبينيل وفودافون ونوكيا وXceed وشركة دار الهندسة وغيرهم الكثير، مما يفتح النافذة للشباب وسكان أكتوبر في العثور على فرص عمل مميزة أو الاستثمار بتلك المنطقة.

المشروعات السكنية والاستثمارية في مدينة أكتوبر الجديدة

نظرًا للمساحة الكبيرة التي تتمتع بها المنطقة، فقد تم إنشاء العديد من الاستثمارات والمشروعات السكنية مثل:

1- مشروع سكن مصر

يستهدف هذا المشروع المقدم من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الفئات متوسطة الدخل، ويتكون من 191 عمارة بوجهات مميزة، مقسمة إلى 4500 وحدة سكنية وتتراوح مساحتها من 115 مترًا مربعًا إلى 120 متر مربع، وهي أكثر تميزًا في مستوى التشطيب والإعداد عن مشروعات إسكان محدودي الدخل.

2- مشروع الميناء الجاف

تم تخصيص 400 فدان من أجل هذا المشروع، منهم 100 فدان خاص بالميناء، و300 فدان خاص بخدمات الميناء داخل المنطقة، ويعد هذا العمل بمثابة منطقة تجارية تسرع من عملية استيراد وتصدير البضائع.

3- مشروع الـ 800 فدان في أكتوبر الجديدة

بدأت المدينة أولى خطواتها في إنشاء واحد من أهم مشروعات الإسكان الاجتماعي التي تستهدف شريحة الشباب ومحدودي الدخل من المواطنين تحت رعاية رئيس الجمهورية، والذي يعتبر مشروعًا سكنيًا ضخمًا، لأنه مكون من 40 ألف وحدة سكنية، تم توزيعها إلى 4 قطاعات؛ قطاع (أ) المكون من 8304 وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات، و قطاع (ب) المكون من 10 ألاف وحدة سكنية، وقطاعي  (ج) و(د).

وجاري الانتهاء من المجمع الشرطي بالمنطقة والذي يشمل قسم شرطة- سجل مدني- دفاع مدني- إدارة مرور.

ولفت النجار إلى أنه جار تجهيز مكتب الشهر العقاري ومكتب للبريد، وماكينات صرف آلي ATM، مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع شركة نقل جماعي لتوفير ٥ خطوط داخلية وخارجية، بواقع خط لمنطقة الـ٨٠٠ فدان وخطين لمنطقة ابين بيتك ٦، وخطين لخارج المدينة لاماكن القاهرة المختلفة.

تبلغ مساحة كل وحدة سكنية بالمشروع 90 مترًا مربعًا مقسمة إلى 3 غرف وصالة ذات تشطيب سوبر لوكس، وتتميز وجهات هذه الوحدات بهيكل خارجي مصمم من مواد مقاومة لعوامل التعرية، كما يوجد العديد من المساحات الخضراء واللاند سكيب التي تفصل المباني عن بعضها البعض، مما يوفر الخصوصية لدى السكان والتمتع بمنظر طبيعي يجلب البهجة ويعطي للمباني شكلًا مميزًا.

ابحث عن شقة تمليك بأقل سعر في أكتوبر

4- مشروع واحة أكتوبر

المشروع مقام بنظام الشراكة بين شركة بالم هيلز للتعمير وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويتميز بكبر مساحته التي تصل  إلى 300 فدان، والتي تم تشكيلها على هيئة منطقة سكنية وأخرى تجارية، مما يتيح فرصة للسكن الهادئ والمميز بالإضافة إلى إمكانية الاستثمار في نفس الوقت، نظرًا لأنه من المتوقع أن توفر مشروعات المنطقة التجارية والإنشائية حوالي 300,000 فرصة عمل على حسب المخطط في الوقت الراهن.

واحة أكتوبر

يضم المشروع 40,000 وحدة سكنية مختلفة في المساحات وتتنوع ما بين الشقق المستقلة والدوبلكس والفيلات بأسعار متفاوتة تناسب محدودي ومتوسطي الدخل وأصحاب الدخل فوق المتوسط. وتعد الواحة بمثابة مدينة متكاملة الخدمات ومهيئة بكافة الاحتياجات وتكاد تشبه العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لاحتوائها على المنشأت التعليمية والمستشفيات ومباني إدارية وأماكن ترفيهية وخدمات تجارية وفندقية واجتماعية ورياضية مثل ملاعب الجولف.

خدمات مدينة أكتوبر الجديدة

قبل السكن في أي منطقة جديدة يهمك التأكد من توافر الخدمات والمرافق في المنطقة بالقرب من بيتك، وتتميز أكتوبر الجديدة بأنها كاملة المرافق والخدمات بحيث لا يكون أهلها مضطرين لقطع مسافات طويلة للتسوق أو التعلم أو العلاج أو الترفيه، وأهم هذه الخدمات التالي:

الخدمات الصحية

تشمل المراكز الطبية المجهزة بأحدث التقنيات والوسائل الحديثة وطاقم طبي، كذلك المدينة قريبة من المستشفيات المتميزة في مدينة أكتوبر كالمستشفى جامعة 6 أكتوبر، ومستشفى تبارك للأطفال بالحصري ومستشفى الصفوة وغيرهم، بالإضافة لوجود العديد من الصيدليات الشهيرة.

خدمات تعليمية

تضم المدينة عددًا من المعاهد والمدارس لكافة المراحل التعليمية الابتدائي والإعدادي والثانوي، حتى يتمكن الحاصلين على الوحدات السكنية البدء في الانتقال للمدينة مباشرة عند استلام شققهم دون القلق بشأن حياة أبنائهم التعليمية.

ابحث عن شقة مناسبة في كمبوندات أكتوبر

خدمات تجارية

تحتوي المدينة على مول تجاري كبير يضم عدة محال تجارية بها العديد من الماركات المحلية والعالمية التي تناسب جميع الأذواق، كما تتوفر الأسواق التجارية منها سوق كبير للجملة يخدم متطلبات السكان.

خدمات ترفيهية

اهتمت المدينة بالجانب الترفيهي فعملت على تخصيص مساحات لاقامة الأندية الرياضية ومراكز الشباب التي تضم صالات الألعاب المختلفة، وحدائق ذات مناظر طبيعية خلابة تضفي بريق من الجمال والهدوء على الزائرين.

 وتنتشر أيضًا مساحات اللاند سكيب بكافة الأرجاء وبين المنشآت وبعضها، وهناك أيضًا عددًا من الكافيهات والمطاعم السورية والمصرية الأصيلة، وعدد من قاعات السينما والمناطق المخصصة للأطفال.

دور العبادة

لم يغفل جهاز المدينة عن أهمية الجانب الديني في حياة جميع المواطنين، فأقامت المساجد والكنائس كذلك فالمدينة قريبة من واحد من أهم مساجد أكتوبر وهو مسجد الحصري.

وسائل المواصلات والطرق

تتميز المدينة بسهولة الوصول منها وإليها، حيث أنها تضم كوبري كبير يربط بين وحداتها المختلفة وطريق الواحات الخارجية، كما يتوفر بداخل المنطقة عدد من الباصات والميني باص المجهزة لنقل السكان داخل أو خارج المدينة، ومن المتوقع أن تكون المدينة قريبة من خط مترو الأنفاق الجديد، مما سيسهل الوصول لأي مدينة بالقاهرة وضواحيها مباشرة.

كما تم التعاقد مع شركة نقل جماعي لتوفير ٥ خطوط داخلية وخارجية، بواقع خط لمنطقة الـ٨٠٠ فدان وخطين لمنطقة ابني بيتك، وخطين لخارج المدينة لاماكن القاهرة المختلفة.

خدمات الأمن

بجانب وجود عدة تمركزات أمنية بمدينة أكتوبر وقسم شرطة في أكتوبر القديمة وآخر بحدائق أكتوبر وجار العمل على إنشاء مركز جديد للشرطة بمدينة أكتوبر ومركز إطفاء وفرع للسجل المدني.

البنية التحتية

تتفوق المدينة عن نظائرها من المدن الآخرى بتجهيزها ببنية تحتية متكاملة الخدمات وعالية الجودة، حيث يتوفر بها شبكات الصرف والمياه والكهرباء، وشبكة الاتصالات، وشبكات الغاز، فضلًا عن الطرق الممهدة بكافة أرجاء المدينة وعواميد إنارة مزودة جميعها بكشافات ليد.

اسأل أهل منطقة أكتوبر عن مميزات المنطقة

بعض مزايا السكن في مدينة أكتوبر الجديدة

  • تتميز أكتوبر الجديدة بعدة نقاط تجعلها الخيار الأفضل للشباب، حيث يغلب عليها الحياة الهادئة النقية بعيدًا عن ازعاج القاهرة وضواحيها، وتنتشر بها المساحات الخضراء واللاند سكيب بكافة الأرجاء مما يوفر الخصوصية لكل السكان، وتجدها في مناطق المشروعات الإسكانية التي تناسب الفئات متوسطة الدخل ومحدودة الدخل، كما يمتاز كل مشروع سكني بتوحد وجهاته المعمارية ذات البساطة في اللون والتصاميم.
  • تستطيع بكل سهولة أن تجمع بين الهدوء والحيوية معًا، حيث يوجد بها أحياء سكنية يسيطر عليها الهدوء وحياة الريف، وأخرى يسيطر عليها الحيوية نظرًا لتوفر المطاعم والكافيهات والمحال التجارية بمختلف أنواعها، وهو الأمر الذي يعكس صورة من صور التعمير والنشاط.
  • تنتشر بها الخدمات التعليمية، فلست بحاجة لحجز مقاعد لأطفالك بمدارس خارج حدود المنطقة، فكل هذا وأكثر متوفر بها، بالإضافة إلى وجود صالات الألعاب والأندية لحياة صحية ولياقة بدنية للسكان.
  • تكاليف المعيشة بتلك المدينة ليست بالأمر الذي يجعلك تفكر كثيرًا قبل الإنتقال إليها، حيث تستطيع السيطرة على مصاريفك بداخل المدينة، فهي ليست بالغلاء الذي نشاهده في عدد من مدن القاهرة الأخرى، حتى وإن كنت تميل إلى شراء الماركات المعروفة بغلو أسعارها، ستجدها بأسعار أقل بأكتوبر الجديدة مقارنةً بمثيلاتها في المناطق الأخرى.
  • أيًا كان مستوى دخلك، تستطيع امتلاك وحدتك بداخل هذه المدينة نظرًا لرخص أسعارها، حيث يبدأ سعر المتر من 2800 جنيه، بالإضافة إلى التسهيلات المتاحة، حيث يمكنك دفع من 50,000 إلى 350,000 كمقدم بناءً على نوع الإسكان الذي تحدده لنفسك، على أن يتم دفع باقي المبلغ عند الاستلام أو بنظام التقسيط المتساوي على سنوات.

اعرف خطوات وطرق تشطيب شقتك

حدائق أكتوبر  المجاورة .. أهم المعلومات عنها

بعد أن تعرفنا على مدينة أكتوبر الجديدة، لنعرف بعض المعلومات عن جارتها مدينة حدائق أكتوبر  والتي تعتبر إحدى مدن السادس من أكتوبر، وواحدة من أحدث مناطق الجيل الرابع، وامتداد وتوسع أفقي لمدينة 6 أكتوبر، وهي من مناطق التوسع الجنوبية، وأكثر ما يميزها عن باقي أرجاء المدينة هو الهدوء واتساع شوارعها، وتمتلك المنطقة مباني ذات تصاميم غاية في الفخامة والجمال.

موقع جيد بالقرب من المعالم الهامة والطرق

تقع هذه المنطقة في مكان استراتيجي مميز، حيث تقرب لعدة مدن وطرق رئيسية مثل مدينة الجيزة وميدان الرماية وشارع الهرم والطريق الدائري، كما أنها تقع على طريقي الواحات والفيوم.

وتبعد الحدائق بمقدار 10 دقائق بالسيارة من مول مصر، و20 دقيقة من جامعة العلوم الحديثة والآداب، وبها عدة مداخل رئيسية مثل مدخل سوق الجملة ومدخل دكتور أحمد زويل من ناحية طريق الواحات، وعدة مداخل اخرى من ناحية طريق الفيوم، مما يسهل من عملية الانتقال منها وإليها لجميع الزوار والقاطنين بالحي.

تصميم أكتوبر الجديدة

مشروعات سكنية متنوعة في حدائق أكتوبر

وتنفرد المدينة بتبنيها لمشروعات الإسكان المختلفة، حيث يوجد بها كمبوندات استثمارية يسود عليها التصاميم المعمارية الجذابة مع المساحات الخضراء وتوفر خدمات الأمن ونظام المراقبة على مدار الساعة واليوم وخدمة المواصلات ووسائل النقل وأماكن الرعاية المخصصة للأطفال.

تضم المدينة أراضي تستهدف الإسكان المتوسط وتشبه في نمطها الأحياء السكنية للطبقة المتوسطة بمدينة أكتوبر، ومشاريع الإسكان القومي من أجل الشباب، والتذي يحتوى على وحدات سكنية بأسعار معقولة وأقساط ممتدة، بالإضافة للخدمات المميزة التي توفرها مثل الأماكن الترفيهية والمساحات الخضراء والمحلات التجارية والصيدليات والسوبر ماركت وأماكن مخصصة للأطفال والمطاعم والكافيهات، ويوجد أيضًا بالمدينة مشروعات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، والتي تتسم بالتصاميم البسيطة والجميلة لمبانيها وتوفر الخدمات العامة به.

مرافق لخدمتك

تشهد هذه الحدائق معالم تجعلها منفردة عن غيره، فهي تحتوي على المدرسة الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والتي تعتبر ضمن مدارس المتفوقين، وأندية رياضية بها عدد من الملاعب وأندية اجتماعية مثل نادي الشرطة الإجتماعي، بالإضافة للقرية الكونية والتي تخدم الجانب الترفيهي والتعليمي.

اعرف شروط الإسكان الاجتماعي

القرية الكونية

تتوسط هذه القرية المسافة ما بين أهرامات الجيزة ومدينة الإنتاج الإعلامي، وهما من أهم معالم مصر الترفيهية، وتنقسم القرية إلى ثلاث مناطق رئيسية، أحد هذه الأجزاء منطقة الاستقبال المحتوية على مبنى المشاهدة والذي يساعد جميع الزوار على مشاهدة القرية بأكملها من أعلى ارتفاع، وبها أيضًا آلة الزمن ومبنى الكرة الأرضية بمجسمها الحي لقارات العالم، والقبة السماوية التي تمتاز بعروضها المبهرة عن عالم الفضاء والكواكب والنجوم.

أما الجزء الثاني فيطلق عليه مسمى “مصر المحروسة” وذلك لاحتوائه على نماذج مصغرة لجميع آثار ومعالم مصر مثل مبنى السد العالي وقلعة صلاح الدين الأيوبي ومعبد الكرنك ومعابد فيلة وبعض المعابد الأخرى المنتشرة بمحافظات مصر المختلفة.

ويأتي الجزء الثالث والأخير ليشمل المناطق الترفيهية المتمثلة في نموذج سلاسل جبال البحر الأحمر والكهوف المائية والمغارات وتراكات لسباق السيارات.

عيوب مدينة أكتوبر الجديدة

أكتوبر الجديدة هي مدينة حديثة لا تزال  تشهد حركة بناء وتطوير وبالتالي فلا يمكن القول أن المدينة بها عيوب كبيرة بل هي تحديات ووضع طبيعي لأي مدينة حديثة، وممكن القول أن هذه التحديات:

  1. قلة وسائل المواصلات العامة من وإلى المدينة ويتوقع أن يتحسن الوضع مع وصول خط مترو الأنفاق وعمران المدينة.
  2. قلة العمران السكني بالمدينة ويتوقع أن يزداد في الثلاث سنوات المقبلة مع تسكين مشروعات الإسكان الاجتماعي.
  3. بعد المدينة عن العاصمة الإدارية الجديدة.

آخر أخبار مدينة أكتوبر الجديدة

  • جهاز مدينة أكتوبر الجديدة يستكمل أعمال الرصف وتمهيد الطرق ويقوم بتطوير طرق مشروع ابني بيتك في المنطقة السادسة.

وذلك من خلال أعمال رصف الحي الخامس منطقتي ر-خ والحي الثالث منطقة ي، وكذلك استكمال رصف وتمهيد وصيانة كل من:

  •  شارع ٢ والفاصل بين قطاع د.
  • كمبوند دجلة بالمز.
  • شارع ٣ بمشروع سكن مصر وخلال الشهور المقبلة سيتم الانتهاء من رصف كافة طرق مشروع سكن مصر.
  • استجابة لشكاوي ومطالبات الأهالي مجلس أمناء المدينة يتعاون مع الجهاز وهيئة الطرق والكباري ويعلن إقامة كوبرى مشاه عند موقف السرفيس الخاص بدجلة وربوة أكتوبر و800 فدان.

أهم الأسئلة الشائعة عن مدينة أكتوبر الجديدة

لا يزال الجميع يبحث عن إجابات لأسئلة من شأنها أن تساعدهم في أخذ خطوة حقيقية تجاه الإستثمار والسكن في مدينة أكتوبر الجديدة، لذا لا تتردد أبدًا عزيزي القارئ في قراءة التالي:

  • هل تستهدف الوحدات السكنية بهذه المدينة فئات بعينها؟

بالطبع لا، حيث تحتوي المنطقة على مشاريع مختلفة بوحدات سكنية تناسب الجميع وبأسعار معقولة، ومنها الإسكان الإجتماعي الخاص بمحدودي الدخل، والإسكان المتميز لمتوسطي المعيشة، وإسكان أكثر تميزًا للفئات الفوق متوسطة.

  • ما هو متوسط سعر بيع الأراضي بمدينة أكتوبر الجديدة؟

تمتاز المدينة بأسعار معقولة حيث يبدأ سعر المتر من 2800 جنيه.

  • هل توجد تسهيلات متاحة للجميع عند الدفع، وهل يوجد نظام تقسيط؟

لا يجب عليك القلق أبدًا بشأن هذا الأمر، حيث توجد الكثير من التسهيلات عند الدفع وعند السداد أيضًا، يمكنك دفع مبلغ مقدم بقيمة من 50,000  إلى 350,000 جنيهًا وذلك عن طريق التحويل البنكي أو شيك معتمد وتقسيط الباقي في خلال سنوات، كما يمكنك استرداد المقدم المدفوع في حالة عدم فوزك في القرعة المعلن عنها.

  • هل يتم استلام الوحدات السكنية كاملة التشطيب؟

بالفعل عند استلامك لوحدتك السكنية، ستجدها بتشطيب سوبر لوكس وأجمل مما كنت تتصور.

  • كيف يمكنني التقديم على حجز أراضي في مدينة أكتوبر الجديدة؟

يتم ذلك من خلال طرح كراسات بالشروط الواجب توافرها من أجل الامتلاك بها في جميع فروع بنك التعمير والاسكان، ودفع مبلغ قدره 500 جنيه للإسكان الإجتماعي و1000 جنيه للإسكان المتميز و1500 جنيه للإسكان الأكثر تميزًا، بالإضافة إلى سداد مقدم الحجز عن طريق أي فرع تابع لبنك التعمير والاسكان.

  • ما الشروط الواجب توافرها عند التقديم لشقق أكتوبر الجديدة؟

– أن يكون المواطن مصري الجنسية.

– ألا يقل السن عن 21 عامًا.

– أن يكون غير مالكًا لإحدى الوحدات السكنية التابعة لمشروع الاسكان الإجتماعي من قبل.

– ألا يزيد عدد الأراضي المحجوزة عن 2 لكل أسرة كحد أقصى.

  • أيهما أفضل أكتوبر الجديدة أم حدائق أكتوبر؟

يعتقد الكثيرين بأن أكتوبر الجديدة هي الأفضل، وذلك لأن مساحتها كبيرة وتعتبر مساوية لمساحة حدائق أكتوبر وأكتوبر القديمة معًا، بالإضافة إلى نظامها المميز ووجود الكثير من عوامل التنمية بها.

  • قد سمعنا مؤخرًا عن نية وزارة النقل الانتهاء تقريبًا من تحويلات مرافق المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو والذي يربط بين مدينة السادس من أكتوبر والفسطاط، ما الأمر؟

بات الأمر أسهل بكثير بالنسبة لعملية التنقل لدي المواطنين القاطنين بأحياء السادس من أكتوبر، حيث يتم تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو، والتي تبدأ من المحطة التبادلية غرب الطريق الدائري على حدود مدينة السادس من أكتوبر وصولًا لمحطة الفسطاط، كما سيمتد مسار هذا الجزء من الخط الرابع على حدود مدينة 6 أكتوبر، مارًا بمنطقة حدائق الأهرام، ثم المتحف المصري الكبير وصولًا إلى ميدان الرماية، ثم شارع الهرم، حتى محطة الجيزة، ليتقاطع هذا الخط مع الخط الثاني للمترو، ليمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح على الخط الأول.

  • ماذا عن القطار الكهربي أو ما يطلق عليه مونوريل السادس من أكتوبر؟

هناك الكثير من الأخبار التي تم تداولها في الآونة الأخيرة عن مشروع القطار الكهربي الذي سيطلق في مدينة السادس من أكتوبر، حيث سيدخل هذا المشروع بالفعل قلب هذه المدينة وتخصص كباري علوية لمساراته، ومن المتوقع أن يكون بسرعة 80 كيلومترًا في الساعة، وألا يقل عدد 45 ألف راكب في الساعة لكل خط.

يحتاج المشروع لمساحة طولية تصل إلى 35 كيلومترًا، ليشمل 10 محطات محددة من المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، جامع الحصري، محطة أكتوبر، ميدان جهينة، محطة زايد، هايبر، محطة طريق إسكندرية الصحراوي، المنصورية، محطة الطريق الدائري، وجامعة الدول العربية، كما سيتم توصيله بمحطة بولاق الدكرور “الخط الثالث” لنقل المزيد من السكان والمواطنين وتوفير الوقت والمجهود على الجميع، وليس الأمر ببعيد فمن المتوقع تشغيله في عام 2022.

ابحث الآن عن شقق وعقارات من على عقارماب وتصفح النتائج بالصور والمواصفات والأسعار

قد يعجبك ايضا