أفضل مناطق شراء العقارات بالمدن الجديدة

اختر عقارك في العاصمة الإدارية أو السادس من أكتوبر أو القاهرة الجديدة

تاريخ المدن الجديدة بمصر

مُنذ بداية عام 2000 رأت هيئة المجتمعات العمرانية المدن الجديدة كأنسب حل للقضاء على مشكلة الكثافة السكانية داخل القاهرة الكبرى وضواحيها.

وبالفعل تمتلك جمهورية مصر العربية الآن 44 مدينة جديدة ما بين التي انتهى بها أعمال البناء، والجاري إنشاؤها مثل مدينة بدر ومدينة الشروق ومدينة العلمين الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة.

وحرصًا منا في عقارماب على تقديم الجديد والمفيد في عالم العقارات، سنقوم في هذا المقال بعمل ترشيحات لأفضل الأماكن لشراء العقارات في المدن الجديدة.

اعرف أكثر عن المدن الذكية

فإذا كنت تبحث عن الهدوء والراحة والأمان لك ولعائلتك، أو تبحث عن استثمار جيد للمستقبل، سواء كنت تريد أن تبيع هذه الوحدة العقارية أو ترغب في تأجيرها، فالمكسب مضمون؛ فعليك إذن التوجه لإحدى هذه المدن التي سنتحدث عنها.

العاصمة الإدارية الجديدة

تُعد العاصمة الجديدة أهم مدن الجيل الرابع والتي عددها 21 مدينة جديدة، وأضخم مدينة ذكية أقيمت في المنطقة، والجدير بالذكر أن إنشاء المدينة هناك كان سببًا في إنعاش السوق العقارية في العديد من الأماكن القريبة منها؛ حيث تقع بين طريق القاهرة-العين السخنة وطريق القاهرة-السويس بعد القاهرة الجديدة، وعلى حدود مدينة بدر ومدينة العبور.

أفضل المناطق لشراء العقارات بالمدن الجديدة - العاصمة الإدارية الجديدة

أهم ما يميز العاصمة الإدارية الجديدة:

تتوفر داخل العاصمة الجديدة العديد من الخدمات والمميزات؛ حيث تضم حدائق ترفيهية ومركزية لزيادة الرقعة الخضراء، ومطار دولي، ومدينة معارض جديدة، وقطار كهربائي يصل العاصمة ببعضها وبالخارج، وخط سكة حديدة والمقر الرئاسي والحي الحكومي، الذي سيتم نقل كل المؤسسات الحكومية والوزارات إليه بالإضافة إلى مجلس الشعب، وحي المال والأعمال، والتي تُعد منطقة الاستثمار التجاري الأساسية بالمدينة واخيرًا العديد من الكمبوندات السكنية  التي تجدها في العديد من الأحياء السكنية بالعاصمة الجديدة.

أبرز الأحياء السكنية بالعاصمة الجديدة

  • الحي السكني السابع R7

يضم الحي السكني السابع R7 نحو 19 كمبوند ومشروع سكني؛ وهي:

  1.  كمبوند إنترادا العاصمة الإدارية Entrada 
  2. كمبوند أتيكا العاصمة الإدارية Atika
  3.  كمبوند ذا سيتي فالي The City Valley 
  4. كمبوند ذا سيتي The City 
  5. كمبوند فينشي Vinici
  6. كمبوند ميدتاون سكاي Midtown Sky 
  7. كمبوند أويا OIA
  8. كمبوند جنوب Jnoub  
  9. كمبوند ميدتاون كوندو Midtown Condo
  10. كمبوند سيرانو Serrano
  11. كمبوند لا كابيتال La Capitale
  12. كمبوند كاتالان Catalan
  13. كمبوند ذا لوفت The Loft 
  14. كمبوند تاون جيت Town Gate
  15. كمبوند بارك لين Park Lane
  16. كمبوند أرمونيا Armonia
  17. كمبوند زافاني Zavani 
  18. كمبوند رودس Rhodes 
  19. كمبوند ذا كابيتال واي The Capital Way

يطل الحي على عدة معالم هامة مثل النهر الأخضر والإكسبو سيتي وميجا مول، كذلك هو قريب جدًا من عدة جامعات بالعاصمة الإدارية.

وتصل مساحة الحي إلى 1500 فدان، ومقسم إلى 33 قطعة أرض تضم العديد من المشاريع السكنية والكمبوندات المتميزة.

يجاور الحي السكني السابع العديد من المعالم الهامة بالعاصمة الإدارية كالحي الحكومي، ومجمع الوزارات، والقصر الرئاسي، وحي الدبلوماسيين، كذلك يمتاز بقربه من المدينة الطبية، ومحطة القطار، ومركز المؤتمرات، ومسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح، ودار الأوبرا، ومدينة الفن والثقافة ويبعد دقائق عن النهر الأخضر الذي سيكون أكبر حديقة مركزية على مستوى العالم.

قريب من طرق هامة ورئيسية بالعاصمة الجديدة ويبعد مسافة صغيرة عن الطريق الدائري الأقليمي؛ أهم طرق العاصمة والذي يربطها بطرق القاهرة الرئيسية.

  • الحي السكني الثامن R8
    تصل مساحة الحي إلى 2500 فدان ويضم الحي الكثير من الكمبوندات الراقية والفنادق، وأيضًا يوجد فيها عمارات للسكن المتوسط.

يضم الحي نادي رياضي ضخم على مساحة 73 فدانًا، كذلك هناك مساحات خضراء وحدائق تصل لنحو 40 ألف فدان.

الحي قريب ومجاور للحي السكني السابع ويطل هو الآخر على النهر الأخضر.

يضم الحي العديد من الكمبوندات المتميزة مثل:

  1. كمبوند لا فيردي العاصمة الإدارية
  2. كمبوند إل بوسكو العاصمة الإدارية الجديدة
  3. كمبوند روزس العاصمة الجديدة
  4. كمبوند أناكاجى العاصمة الإدارية
  5. كمبوند سكارتا العاصمة الإدارية
  6. كمبوند كابيتال دريم العاصمة الإدارية
  • مولات العاصمة الإدارية الجديدة

سيصل عدد سكان العاصمة الإدارية بعد سنوات إلى نحو سبعة ملايين نسمة، ويتميز هذا الجمهور بكونه متنوع الشرائح وصاحب قدرة شرائية جيدة وبالتالي فشرائك لوحدة تجارية أو إدارية سيضمن لك رواجًا تجاريًا جيدًا، من أهم المولات التجارية بالعاصمة الإدارية:

  1. مول أفنترا
  2. مول Inizio
  3. مول باريس
  4. مول ذا بافليون
  5. مول الشانزليزيه
  6. مول أوداز
  7. مول ميدتاون Midtown Mall
  8. ذا ووك مول The Walk Mall
  9. مول زاها بارك Zaha Park Mall
  10. مول أوروا
  11. مول كابيتال برايم
  12. مول ذا بير
  13. مول فرونت جيت Front Gate Mall
  14. مول فينشي ستريت

احجز وحدتك التجارية في العاصمة الجديدة

مدينة 6 أكتوبر

أنشئت هذه المدينة عام 2000 طبقًا لقرار وزاري للحد من التكدُّس العمراني بالقرب من طريق مصر الإسكندرية الصحراوي وطريق الواحات وطريق الفيوم، ويحيط بها شبكة طرق مهمة مثل الدائري ومحور 26 يوليو؛ ولذلك يلجأ إليها العديد من المستثمرين والراغبين في البحث عن وحدات سكنية في مكان يتميز بالخصوصية.

أفضل المناطق لشراء العقارات بالمدن الجديدة - 6 أكتوبر

لماذا يجب أن تكون مدينة 6 أكتوبر من ضمن اختياراتك العقارية؟

تتميز مدينة 6 أكتوبر بوجود مساحات خضراء واسعة وعقارات متكاملة الخدمات، أيضًا يوجد العديد من المولات مثل: مول العرب، ومول مصر، وأمريكان بلازا، والجامعات والمدارس الدولية والخاصة، مثل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة النيل، وجامعة 6 أكتوبر، ومدرسة الشويفات، والأماكن الترفيهية، والنوادي الشهيرة، ونادي وادي دجلة، ونادي المهندسين … وغيرها؛ ولذلك تُعد المدينة مكان متكامل الخدمات ولا يحتاج سكانها الخروج فكل ما يرغبون به موجود بجانبهم أو على بُعد خطوات، وتُعد أفضل المناطق هناك.

الحي المتميز

وبالرغم من أن هذا الحي يُعد أقدم أحياء مدينة 6 أكتوبر، فإنه ما زال محتفظًا بخصوصيته وهدوئه. وهو من أفضل المناطق السكنية هناك؛ حيث يتمتع بخدمات تغطي كافة الاحتياجات وبأعلى مستوى.

حي البشاير

ويقع على محور جمال عبد الناصر مباشرةً وبالقرب من الحي 11 في مدينة 6 أكتوبر وطريق الواحات ومحور 26 يوليو.

يتميز أيضًا بقربه من مدينة الثقافة والعلوم وميدان جهينة والعديد من المناطق الخدمية.

حي غرب سوميد

يقع بالقرب من مدخل المدينة على محور 26 يوليو مع تقاطع طريق الواحات بالقرب من الحي المتميز، ويُعد من أرقى أحياء 6 أكتوبر؛ لأنه يتميز بالحدائق والشوارع الواسعة الممهدة وموقعه مثالي وبه فيلات وشقق على أعلى مستوي من الخدمات.

ويبلغ متوسط سعر المتر للشقق في عام 2020 ستة آلاف جنيه بينما متوسط سعر المتر للفيلات يبلغ 14,000 جنيه.

تعرف على أرخص كمبوندات أكتوبر

القاهرة الجديدة

تُعد القاهرة الجديدة الوجهة المفضلة لسكان القاهرة، خصوصًا قاطني مدينة نصر، ومصر الجديدة، عند الانتقال إلى وحدة عقارية أخرى؛ ذلك لأنها قريبة من تلك الأماكن بالإضافة إلى أنها تجمع بين الهدوء والخدمات الراقية، بالإضافة إلى إحساسك بأنك ما زلت موجود داخل القاهرة.

أفضل المناطق لشراء العقارات بالمدن الجديدة - القاهرة الجديدة

وتقع القاهرة الجديدة شرقيَّ القاهرة الكبرى بالقرب من طريق القطامية والمعادي وطريق القاهرة السويس والطريق الدائري.

مميزات القاهرة الجديدة

يوجد العديد من المميزات والخدمات، وعلى سبيل الحصر بها مولات شهيرة مثل كايرو فيستيفال سيتي، وبورتو كايرو مول، وداون تاون مول، وكونكورد بلازا، وجامعات دولية شهيرة، مثل: الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والجامعة الألمانية بالقاهرة، والكثير من النوادي مثل: نادي بلاتينيوم، ونادي وادي دجلة، والنادي الأهلي، وأيضًا الكثير من المناطق الترفيهية مثلًا مركز المنارة والخيمة الموسيقية.

تشتهر القاهرة الجديدة بالعديد من المناطق السكنية المهمة، ولكن أهم الأحياء هي:

حي اللوتس

يقع الحي في قلب القاهرة الجديدة، وتم تصميمه على شكل زهرة اللوتس الشهيرة، ويحتوي العديد من الكمبوندات الراقية مثل القطامية ديونز وإيست تاون.

ويضم مناطق ترفيهية كبرى، ومؤسسات تجارية وإدارية مهمة، ومن أهم مميزاته قربه من مدينتي والرحاب وجامعة المستقبل.

منطقة الأندلس

يجمع الحي بين العديد من المميزات التي يرغب بها أي عميل لعائلته في المستقبل، فيُعَد على بُعد دقائق من الجامعة الأمريكية وامتداد شارع التسعين الجنوبي.

وتتميز المنطقة بتصميم ثابت لجميع العقارات؛ حيث يتكون العقار من دور أرضي وثلاثة أدوار مع انتشار المساحات الخضراء الواسعة التي تساعد قاطني الحي على الدخول في حالة من التركيز وصفاء الذهن.

دليلك لشقق الإيجار في القاهرة الجديدة

منطقة أبو الهول

يُعد هذا الحي أنسب الأحياء للشباب المقبلين على الزواج؛ حيث إنه أقل سعر للمتر المربع بين هذه المناطق ويجمع بين مميزات كثيرة، فتوجد به أكبر محمية طبيعية بمصر «محمية الغابة المتحجرة»، وقريبة جدًّا من الجامعة الألمانية والعديد من المناطق الخدمية بالتجمع الخامس.

أما بالنسبة لسعر المتر المربع في هذه المناطق فيتراوح متوسط سعر المتر المربع للشقق بين 9,000 إلى 10,000 جنيه، بينما يبلغ متوسط سعر الفيلات من 18,000 إلى 20,000 جنيه.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار؛ ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا