مزايا مدينة 6 أكتوبر .. خدمات ورفاهيات

قبل قرار الشراء في أي منطقة يفضل أن تعرف أكثر عن مزاياها وخدماتها

مزايا مدينة 6 أكتوبر … لمدينة مختلفة

تعرف معنا في هذا المقال على مزايا مدينة 6 أكتوبر ولماذا يجب أن تفكر في اقتناء عقار بها.

فهي من المدن الشهيرة والكبيرة في مساحتها؛ مما يجعلها خيارًا مفضلًا للسكن لدى العديد من الأشخاص.

أُسِّسَت مدينة أكتوبر بعد قرار أصدره الرئيس السادات عام ١٩٧٩، وهي تابعة لمحافظة الجيزة، ويمكنك الوصول إليها بسهولة من محافظتي القاهرة والجيزة.

الوصول سريعًا للمدينة

من مزايا مدينة أكتوبر الرئيسة وجود العديد من الطرق السريعة المحيطة بها، فيمكنك بسهولة أن تصل للطريق الدائري، وطريق الإسكندرية الصحراوي، والمحور؛ مما يجعلك متصلًا بكل الأماكن تقريبًا.

الأحياء السكنية في مدينة 6 أكتوبر

تنقسم المدينة إلى اثني عشر حيًّا مسماة بأرقامها بدءا من الحي الأول وحتى الحي الثاني عشر. بالإضافة إلى بعض المناطق السكنية المميزة كالمنطقة السياحية وقرعة الإسكان المتميز. وينقسم كل حي إلى عدد من المجاورات بدوره لكبر مساحته.

الخدمات المختلفة في مدينة 6 أكتوبر

من مزايا مدينة 6 أكتوبر العامة كبر مساحتها والتي تصل إلى ٤٠٠ كيلومتر مربع؛ مما يجعلها تحتوي على جميع أنواع الخدمات التي تحتاجها.

بالإضافة إلى تنوع الخيارات المتاحة في كل خدمة. فرغم أن المدينة بعيدة عن ضوضاء وسط المدينة، فستجد بها كل شيء تحتاجه ولن تشعر بالانعزال أبدًا.

الخدمات التعليمية

بغض النظر عن ميزانيتك أو نوع التعليم الذي تريده، فستجد العديد من المدارس المناسبة في السادس من أكتوبر؛ فهناك سبع مدارس حكومية ابتدائية وإعدادية، وأربع مدارس ثانوية، بالإضافة إلى تسع مدارس تجريبية، والعديد من المدارس الخاصة واللغات، والمدارس الدولية المميزة، كما أن هناك مدارس خاصة بالتربية الفكرية.

أما بالنسبة للجامعات الخاصة فهناك الكثير من الجامعات التي تحتوي على تخصصات دراسية متنوعة نظرية وعملية، كجامعة ٦ أكتوبر، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والأهرام الكندية.

الخدمات الصحية

هناك العديد من المستشفيات والمراكز الصحية التي تغطي المساحة الكبيرة لمدينة أكتوبر، فهناك مستشفيات حكومية، وهي: المستشفى المركزي، ومستشفى التأمين الصحي.

بالإضافة إلى عدد كبير من المستشفيات الخاصة، مثل: مستشفى دار الفؤاد، ومستشفى الزهور، كما توجد مستشفيات جامعية تابعة لجامعة ٦ أكتوبر وجامعة مصر. وهناك خمسة مراكز إسعاف موزعة على المدينة، وكذلك خمس وحدات صحية لخدمة السكان.

خدمات الأمن والحراسة

تتوزع الخدمات الأمنية من نقاط شرطة وإطفاء على كامل مدينة 6 أكتوبر؛ لتكون متواجدة في أقرب وقت. فبالنسبة لأقسام الشرطة يوجد قسم شرطة أكتوبر أول وثانٍ.

بالإضافة إلى نقطة شرطة بالحي المتميز، وشرطة المرافق والتعمير.

كما يوجد مجمع للجوازات والمرور والسجل المدني لقضاء مصالح السكان المختلفة.

وبالنسبة لنقاط الإطفاء فهناك ثماني نقاط موزعة داخل المدينة.

خدمات المواصلات

يمكنك الوصول إلى مدينة أكتوبر من العديد من المناطق الحيوية والشهيرة في القاهرة والجيزة، مثل: موقف العاشر، وموقف رمسيس، وموقف الهرم. كما أطلقت شركة مواصلات مصر خطًّا يصل بين مدينة 6 من أكتوبر وميدان عبد المنعم رياض. كما توجد وسائل مواصلات داخلية بين الأحياء المختلفة في المدينة.

الخدمات الرياضية

هناك العديد من النوادي الرياضية في مدينة 6 أكتوبر، والتي استغلت مساحة المدينة الكبيرة في تصميمها على مساحات شاسعة، وضمها العديد من المسطحات الخضراء والملاعب المختلفة. فهناك فروع لكل من نادي الصيد ونادي وادي دجلة بالمدينة. بالإضافة إلى نادي ٦ أكتوبر الرياضي، ونادي نقابة المهندسين، ونادي نقابة المحامين.

الخدمات التموينية

تنتشر الخدمات التموينية في المدينة بأكملها من مكتب تموين ومطاحن ومجمعات استهلاكية، بالإضافة إلى خمس مستودعات للبوتاجاز، وعدد كبير من المخابز التي تقدم الخبز المدعم والسياحي.

فيمكن القول إنك ستستطيع شراء كل ما تحتاج دون الحاجة للخروج من المدينة.

خدمات دور العبادة

لن يكون هناك صعوبة في إيجاد المساجد والكنائس في مدينة أكتوبر، فهي موجودة في كل الأحياء. وهناك العديد من المساجد الكبيرة والشهيرة كمسجد الحصري، ومسجد المدينة، ومسجد الطحاوي.

وهناك أيضًا العديد من الكنائس الأرثوذكسية مثل مطرانية السيدة العذراء، ومار مرقص، وكنيسة الملاك ميخائيل.

الخدمات التجارية

تتمتع المراكز التجارية في السادس من أكتوبر بالشهرة الواسعة، فزوارها لا يقتصرون على سكان أكتوبر فقط، ويتميز معظمها بالتصميمات المبهرة وتواجد العديد من فروع الماركات العالمية داخلها.

تضم المدينة مول مصر، ومول العرب، وسيتي سكيب مول، وداندي ميجا مول، وهايبر وان، والعديد من المراكز الأخرى.

الخدمات الترفيهية

هناك الكثير من الأماكن الترفيهية في مدينة 6 أكتوبر أشهرها دريم بارك التي يأتي إليها الناس من كل مكان، وهناك مدن ملاهي أخرى مثل ماجيك لاند وأكوا بارك.

بالإضافة إلى العديد من دور السينما مثل: سينما دريم لاند، وسينما داندي مول، وسينما آيماكس أمريكانا بلازا.

فمدينة أكتوبر مدينة متنوعة الخدمات وبها العديد من المناطق السكنية المناسبة للأفراد باختلاف ميزانياتهم.

فهي خيار ملائم ويجب وضعه في الاعتبار عند البحث عن عقار مناسب.

أما إن كنت تفضل السكن في منطقة أخرى، فستجد هناك الكثير من الاختيارات المميزة، حيث تشهد مصر في الفترة الأخيرة توسعًا كبيرًا في بناء المشاريع السكنية المعروفة بمسمى الكمبوندات من قبل شركات التطوير العقاري البارزة، وهو الأمر الذي جعل هناك تنوعًا جيدًا في أسعار الأحياء والخيارات، ونحرص في عقارماب على تتبع حركة السوق العقاري عبر مؤشر عقارماب  ليعرف المستهلك كل جديد.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات مدينة 6 أكتوبر

قد يعجبك ايضا