الخبير العقاري ميرنا عادل: دراسة جديدة من عقار ماب عن نسبة الطلب على شراء العقار

 

ميرنا عادل

 

بسبب المعلومات الخاطئة التي ينقلها الناس إلى بعضهم البعض. لقد اتخذ العديد من الأشخاص قرارات خاطئة فيما يتعلق بالحصول على استثمار عقاري امن، مما أدى إلى ان بعض الناس لم يختاروا نوع  العقار المناسب لاحتياجاتهم، بل قدموا أيضًا نصائح خاطئة لأشخاص آخرين بناءً على خبرتهم السيئة إلى جانب المعلومات والأخبار الخاطئة ‏التي يتم نشرها.

‏لمتابعة ميرنا عادل على منصات التواصل الاجتماعي اضغط هنا

 

لكن الخبير العقاري ‏الإعلامية ميرنا عادل بذلت جهدًا كبيرًا للقضاء على كل هذه المعلومات الخاطئة من خلال نشر المعلومات والأخبار من ‏المصادر الموثوقة مثل المواقع المتخصصة في الدراسات والأبحاث و الجهات الحكومية و الشركات القائمة على تطوير الحضارة العمرانية في مصر. ميرنا عادل هي واحدة من الخبراء ‏العقارين والاقتصادين ذوي الخبرة  في ‏القطاع العقاري في مصر والعالم العربي.

 

تحرص دائما ميرنا عادل علي توعية المجتمع نحو كيفية الحصول على أفضل وسائل الاستثمار في العقارات, الذهب و الشهادات البنكية ‏من خلال برنامجها التلفزيوني “رؤية عقارية” و على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد تحدثت الإعلامية ميرنا عادل في برنامجها التلفزيوني “رؤية عقارية” عن العديد من الملفات الاقتصادية و النهضة العمرانية التي يشهدها المواطن المصري والعربي.

 

وقد اجابت أيضا على العديد من الأسئلة التي يتسائل عنها الناس بشكل مستمر في الفترة الاخيرة نتيجة عن التضخم وارتفاع الأسعار و تأثير ارتفاع أسعار مواد البناء و انخفاض قيمة العملة على أسعار العقار في مصر.

 

من اهداف الإعلامية ميرنا عادل نشر الوعي الاقتصادي و تقديم أهم النصائح لرجال الأعمال وكبار وصغار المستثمرين المصريين و العرب الذين يبحثون على أفضل فرص الاستثمار داخل مصر وخارجها من خلال تبادل الخبرات في القطاع العقاري, وأيضا تحرص ميرنا عادل على تقديم استشارات عقارية و استثمارية للأشخاص الذين يريدون شراء عقار بغرض السكن أو الاستثمار.

 

إذا كنت تبحث عن المعلومات الموثوقة و أهم الأخبار الاقتصادية و أدق الاستشارات العقارية فمتابعة ميرنا عادل على مواقع التواصل الاجتماعي و متابعة الموسم الثاني من برنامج “رؤية عقارية” سوف تمنحك ادق التفاصيل في كافة المجالات الاقتصادية.

 

‏وقد تحدثت في الحلقة الأخيرة عن القيمة الحقيقية للاستثمار العقاري وكيف عرف الناس في القرون الماضية قيمة الاستثمار في العقارات. كما تحدثت أيضًا عن العوامل التي تؤثر على مواد البناء والتشييد وكيف يمكن أن يكون لذلك تأثير كبير على القطاع العقاري.

 

 

كما صنفت ميرنا عادل العملاء إلى ثلاثة فئات

 

  • الفئة الأولى من العملاء: العملاء الذين يشترون الذهب حتى يصبح السوق العقاري أكثر استقرارًا.

 

  • الفئة الثانية من العملاء: العملاء الذين يرون أن هذا هو الوقت المثالي لشراء العقارات بسبب ارتفاع الأسعار.

 

  • الفئة الثالثة من العملاء: العملاء الذين غيروا تفكيرهم فيما يتعلق بمعايير شراء العقارات مثل المشاريع التي انتهت بمراحل البناء.

 

وأيضا تحدثت ميرنا عادل عن أحدث دراسة من عقارماب. سجل مؤشر عقارماب (محرك البحث العقاري) نموًا بنسبة 7% وذلك خلال شهر أبريل بالمقارنة مع شهر مارس من نفس العام بعد فترة تراجع للطلب بسبب ارتفاع الأسعار المضطرد وركود حركة البيع المعتاد على العقارات خلال شهر رمضان المبارك.

على الرغم من أن شهر رمضان هو ذروة الحملات الإعلانية لأغلب الشركات العقارية، ألا أن مبيعات العقارات تشهد ركودًا معتادًا خلال هذا الشهر و تباطؤ شديد في المبيعات.

 

بالإضافة إلى الركود المعتاد للسوق العقاري خلال شهر رمضان، فقد ازداد نسبته هذا العام بسبب زيادة أسعار المنتجات العقارية بشكل كبير نتيجة التغيرات في سعر الصرف، وارتفاع أسعار مدخلات البناء وزيادة تكاليف التنفيذ بنحو أكثر من الضعف، إلا أنه لوحظ عودة الطلب وازدياده في شهر أبريل حيث رأى كثيرًا من العملاء أنه ما زال الملاذ الآمن والمخزن الأفضل لقيمة أموالهم.

 

بالإضافة إلى ذلك، شهد نهاية شهر ابريل وشهر مايو عودة العديد من المعارض العقارية بعد التوقف أثناء رمضان من أهمها معرض قصر البارون العقاري وذلك يومي 5 و 6 مايو بمشاركة نحو 50 شركة تطوير عقاري ومعرض تارجت مصر العقاري يومي 12 و 13 مايو بمشاركة أكثر من 35 شركة تطوير عقاري كبرى، وذلك طبقًا  لخدمة “دليل المعارض العقارية” التي أطلقها موقع عقارماب.

 

كما ذكرت ميرنا عادل أحدث التقنيات التي طبقتها عقارماب في خدمة دليل المعارض. وقد أطلقت عقارماب “دليل المعارض العقارية” ليشمل أهم المعارض العقارية في مصر والخليج العربي وجميع المعلومات الخاصة بكل معرض والتي تتعلق بتاريخه ومكان المعرض ومدته والشركات المشاركة به وكيفية الانضمام والتسجيل.

كما يمكنك من خلال هذا الدليل إجراء مقارنة بين جميع المعارض العقارية من حيث التوقيت والمكان والشركات وكل التفاصيل.

 

يٌذكر أنه يتم حساب قيمة مؤشر عقارماب باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة يتم جمعها من محرك بحث عقارماب والذي يحتوي على أكثر من 300,000 وحدة عقارية، بالإضافة إلى وجود ما يقارب 2,000,000 زيارة للموقع بشكل شهري. أيضًا يتم الاعتماد على بيانات اقتصادية واحصائية تساعد في تقييم الوضع العام للقطاع العقاري في مصر لتحسين قدرة المؤشر على القياس.

 

 

 

قد يعجبك ايضا