مشاركة الخبير العقاري سارة نجيب لآخر دراسات عقارماب عن الوحدات كاملة التشطيب

سارة محمد نجيب 

 

في العصر الرقمي، أصبحت قوة وسائل التواصل الاجتماعي قوة لا يستهان بها. إنها منصات لا تربط الناس فحسب، بل لديها أيضًا القدرة على تغيير حياتهم. ‏هكذا ساعدت الخبير العقاري سارة نجيب الناس في اختيار افضل وسائل الاستثمار ،‏تعتبر سارة نجيب من أهم الخبراء العقاريين في مصر والشرق الاوسط وهي مستشارة عقارية متخصصة استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدة الأفراد على تحقيق أحلامهم في امتلاك منزل واتخاذ قرارات استثمارية حكيمة.

 

وبينما كانت سارة نجيب تتعمق في عالم العقارات، أدركت الإمكانات الغير مستغلة لوسائل التواصل الاجتماعي كأداة للوصول إلى جمهور أوسع. لقد أدركت أنه من خلال تسخير قوة منصات  التواصل الاجتماعي يمكنها التواصل مع الأفراد الذين يبحثون عن التوجيه والخبرة في مجال للاستثمار العقاري وملكية المنازل.

 

اتخذت الخبير العقاري سارة نجيب منعطفًا مبتكرًا عندما بدأت في ترسيخ حضورها على وسائل التواصل الاجتماعي. لقد أنشأت محتوى جذابًا قدم رؤى قيمة حول سوق العقارات، واستراتيجيات الاستثمار، ونصائح لشراء المنازل. إن رغبتها الحقيقية في مساعدة الآخرين والتزامها الذي ‏لا يتغير جعلها شخصية موثوقة في مجتمع الإنترنت.

 

ومن خلال منصتها، قامت بإنشاء برنامج عقاري علي منصات التواصل الاجتماعي حيث يمكن للأفراد طلب المشورة وتبادل الخبرات واكتساب المعرفة حول تعقيدات صناعة العقارات.

 

لمتابعة سارة نجيب على جميع المنصات و معرفة كل ما يدور حول العالم من أحداث وأخبار اقتصادية

 

 

امتد تأثير سارة نجيب إلى ما هو أبعد من التفاعلات علي منصات التواصل الاجتماعي. ومن خلال تواجدها على الإنترنت، لقد اضافت المعلومات إلى عدد لا يحصى من متابعين البرنامج و الأفراد الذين كانوا يتنقلون عبر تعقيدات المعاملات العقارية. لقد قدمت إرشادات ‏استثمارية ، وأزالت الغموض عن المصطلحات القانونية المعقدة، ومكّنت  عدد لا يحصى من العملاء علي اتخاذ قرارات صحيحة. وكان تأثيرها عميقًا، حيث ساعدت أصحاب المنازل الطموحين في العثور على العقارات التي يحلمون بها و وجهت المستثمرين نحو الفرص المربحة. وقد قامت بتمكين عدد لا يحصى من الأفراد لتحقيق تطلعاتهم العقارية وتركت بصمة لا تمحى في هذه الصناعة.

 

قد ‏تحدثت سارة نجيب في آخر حلقاتها على منصات التواصل الاجتماعي عن أحدث دراسة من عقارماب عن الوحدات كاملة التشطيب. أظهرت النسخة الأحدث من تقرير عقارماب “محرك البحث العقاري” السنوي لعام 2023 تفضيل ما يزيد عن 70% من العملاء شراء الوحدات السكنية كاملة التشطيب للانتقال إليها على الفور ورغبة  نسبة لا تزيد عن 10% فقط من عملاء عقارماب باختلاف مستوياتهم الاجتماعية بشراء عقارات بدون تشطيب.

وأظهرت الدراسة أيضًا رغبة العملاء في توافر الخدمات الأخرى بمنطقة معيشتهم وفي مقدمتها المناطق الخضراء ويليها الخدمات التجارية ومساحات المياه والنوادي الاجتماعية والرياضية طبقًا للمستوى الاجتماعي

وطبقا لما وصلت إليه الدراسة السنوية، يفضل 90% من عملاء عقارماب شراء عقارات لحفظ مدخراتهم والاستثمار، وذلك لاعتقادهم أن العقارات هي أفضل الفرص المتاحة للاستثمار في الوقت الحالي، فهي قطاع آمن لا مخاطرة فيه، وكذلك تدر عائد دوري نظير تأجيرها. 

 

كما يرى عملاء عقارماب أن العقارات سواء أرض أو شقق يمكن تأجيرها والحصول على تدفق نقدي شهري دون متاعب أو نفقات، وبالتالي في هذه الحالة يتم تحقيق ميزتين؛ امتلاك أصل يرتفع ثمنه مع الوقت، والحصول منه على عائد شهري أو سنوي في حالة تأجيره.

 

وقد أظهرت الدراسة أيضًا اهتمام ما يقارب من 30% من العملاء بالاستثمار في العملات الأجنبية، لتأتي في المرتبة الثانية بعد العقارات، وذلك في ظل استمرار ارتفاع معدلات التضخم، والتي من المتوقع أن تستمر خلال الأشهر القادمة بالإضافة إلى خفض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار عدة مرات خلال السنة الماضية.

تعتمد الدراسة على تحليل شامل للسوق العقاري ورصد لتفضيلات ما يزيد على 2 مليون عميل وزائري شهريًا، هم عملاء موقع وتطبيق عقارماب الذين يبحثون عن عقارات للبيع أو الإيجار، حيث بلغ عدد العقارات التي تم تحليلها على الموقع أكثر من 300 ألف عقار معروضة من شركات التطوير والتسويق والأفراد.  تتيح هذه الإحصائيات لعقارماب إعداد دراسات تحليلية للتفضيلات العقارية للعملاء بأنواعهم، مع تجميع ردود أكثر من 600 مطور عقاري على استبيانات عقارماب المختلفة.

 

قد يعجبك ايضا