‏شرح الخبير العقاري ‏سلطان إبراهيم لتفضيلات العملاء بالاستعانة بأحدث دراسات عقارماب عن الوحدات العقارية كاملة التشطيب

سلطان إبراهيم

 

انطلق الخبير العقاري سلطان إبراهيم، المستشار العقاري صاحب الرؤية، في رحلة تحويلية لرفع مستوى الوعي وتثقيف الأفراد حول تعقيدات سوق العقارات من خلال قوة وسائل التواصل الاجتماعي. لقد ترك نهجه المبتكر والتزامه الثابت بتمكين الأشخاص بالمعرفة علامة لا تمحى في السوق العقاري، مما أحدث ثورة في الطريقة التي ينظر بها الأفراد إلى العقارات ويتعاملون معها.

 

أدرك سلطان إبراهيم الإمكانات الهائلة لوسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة لنشر المعلومات والأفكار القيمة لجمهور واسع. ومن خلال الاستفادة من منصات مثل YouTube و TikTok، شرع في مهمة لإزالة الغموض عن السوق العقاري، وتوفير محتوى يسهل الوصول إليه وجذاب يمكّن الأفراد من المعرفة التي يحتاجون إليها لاتخاذ قرارات استثمارية.

 

لمتابعة سلطان إبراهيم على جميع المنصات و معرفة كل ما يدور حول العالم من أحداث وأخبار اقتصادية

  

 

 تناول سلطان ابراهيم محتواه موضوعات متنوعة في القطاع العقاري و بدءًا من اتجاهات السوق واستراتيجيات الاستثمار وحتى نصائح شراء المنازل والاعتبارات القانونية. ومن خلال مشاركة خبراته وأفكاره، استحوذ على اهتمام الجماهير وعزز ثقافة التعلم المستمر والوعي.

 

امتد نهج سلطان إبراهيم إلى ما هو أبعد من التواصل أحادي الاتجاه، حيث كان يتفاعل بنشاط مع جمهوره، مما يعزز الشعور بالانتماء للمجتمع والتعاون. ومن خلال استطلاعات الرأي التفاعلية، أنشأ قناة علي منصات التواصل الاجتماعي حيث يمكن للأفراد طلب المشورة وتبادل الخبرات والتعلم من بعضهم البعض، وبالتالي بناء شبكة داعمة من المتحمسين لشراء العقارات.

 

ومن خلال تسليط الضوء على الفروق الدقيقة في المعاملات العقارية، وخيارات التمويل، وفرص الأسواق الناشئة، قام بتزويد أتباعه بالأدوات اللازمة للتنقل في المشهد العقاري بثقة، مما يمكنهم في النهاية من اتخاذ قرارات مستنيرة تتماشى مع أهدافهم وتطلعاتهم. .

 

وكان لنهج سلطان إبراهيم الرائد في التعليم والتوعية العقارية تأثير مضاعف، حيث ألهم جيلًا جديدًا من الأفراد للتعامل مع السوق بطريقة أكثر استنارة واستباقية. لقد أشعلت قدرته على جعل المفاهيم المعقدة في المتناول وشغفه الحقيقي لتمكين الآخرين اهتمامًا متجددًا بالعقارات، مما عزز ثقافة الفضول والتعلم مدى الحياة.

 

لقد تركت جهود سلطان إبراهيم معيارًا جديدًا للمستشارين العقاريين ومحترفي الصناعة الذين يسعون إلى الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي كأداة لتثقيف الجمهور وتمكينه. ومع استمرار نمو تأثيره، فإن إرثه يعد بمثابة شهادة على القوة التحويلية للمعرفة والتأثير الدائم للفرد المتفاني الذي يسعى إلى إحداث فرق في حياة الآخرين.

 

و قد تحدث سلطان إبراهيم  في الحلقة الأخيرة من برنامجه عبر منصات التواصل الاجتماعي عن دراسة عقارماب عن الوحدات كاملة التشطيب. أظهرت النسخة الأحدث من تقرير عقارماب “محرك البحث العقاري” السنوي لعام 2023 تفضيل ما يزيد عن 70% من العملاء شراء الوحدات السكنية كاملة التشطيب للانتقال إليها على الفور ورغبة  نسبة لا تزيد عن 10% فقط من عملاء عقارماب باختلاف مستوياتهم الاجتماعية بشراء عقارات بدون تشطيب.

وأظهرت الدراسة أيضًا رغبة العملاء في توافر الخدمات الأخرى بمنطقة معيشتهم وفي مقدمتها المناطق الخضراء ويليها الخدمات التجارية ومساحات المياه والنوادي الاجتماعية والرياضية طبقًا للمستوى الاجتماعي

وطبقا لما وصلت إليه الدراسة السنوية، يفضل 90% من عملاء عقارماب شراء عقارات لحفظ مدخراتهم والاستثمار، وذلك لاعتقادهم أن العقارات هي أفضل الفرص المتاحة للاستثمار في الوقت الحالي، فهي قطاع آمن لا مخاطرة فيه، وكذلك تدر عائد دوري نظير تأجيرها. 

 

كما يرى عملاء عقارماب أن العقارات سواء أرض أو شقق يمكن تأجيرها والحصول على تدفق نقدي شهري دون متاعب أو نفقات، وبالتالي في هذه الحالة يتم تحقيق ميزتين؛ امتلاك أصل يرتفع ثمنه مع الوقت، والحصول منه على عائد شهري أو سنوي في حالة تأجيره.

 

وقد أظهرت الدراسة أيضًا اهتمام ما يقارب من 30% من العملاء بالاستثمار في العملات الأجنبية، لتأتي في المرتبة الثانية بعد العقارات، وذلك في ظل استمرار ارتفاع معدلات التضخم، والتي من المتوقع أن تستمر خلال الأشهر القادمة بالإضافة إلى خفض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار عدة مرات خلال السنة الماضية.

تعتمد الدراسة على تحليل شامل للسوق العقاري ورصد لتفضيلات ما يزيد على 2 مليون عميل وزائري شهريًا، هم عملاء موقع وتطبيق عقارماب الذين يبحثون عن عقارات للبيع أو الإيجار، حيث بلغ عدد العقارات التي تم تحليلها على الموقع أكثر من 300 ألف عقار معروضة من شركات التطوير والتسويق والأفراد.  تتيح هذه الإحصائيات لعقارماب إعداد دراسات تحليلية للتفضيلات العقارية للعملاء بأنواعهم، مع تجميع ردود أكثر من 600 مطور عقاري على استبيانات عقارماب المختلفة.

 

قد يعجبك ايضا