شقق للبيع في الإسكندرية لدواعي السفر

تقع محافظة الإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط في الطرف الغربي من دلتا نهر النيل، وتبلغ مساحة هذه المدينة العريقة حوالي 2818 كيلومترًا، ولا تعد الإسكندرية مدينة مصيفية فقط لكنها أيضًا مدينة سكنية تجذب كثيرين ممن يبحثون عن مكانٍ مناسب ويوفر الكثير من سبل الراحة وفرص العمل والحياة المستقرة، ولأنه بين الحين والأخر تتوفر شقق للبيع في الإسكندرية لدواعي السفر إذا كنت ممن يبحثون عن شقة للاستقرار هناك، تابع هذه الفرص أولًا بأول، وقبل هذا اعرف أكثر عن الإسكندرية من خلال حديثنا اليوم.

الطرق التي تربط القاهرة بالإسكندرية

تبعد عقارات محافظة الإسكندرية عن محافظة القاهرة حوالي 183 كيلومترًا شمال غرب القاهرة، ويربط بين القاهرة والإسكندرية  طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي والذي يبلغ طوله حوالي 220 كيلومترًا، ويبدأ الطريق جنوبًا من تقاطعه مع محور 26 يوليو في محافظة الجيزة حتى مدينة الإسكندرية شمالاً، ويقطع هذا الطريق قبل الوصول إلى الإسكندرية عدة محافظات هم: محافظة الجيزة ومحافظة المنوفية ومدينة السادات ومحافظة البحيرة، ويمر فيها بمدينة وادي النطرون ويتقاطع بعدها مع طريق وادي النطرون/العلمين ثم يدخل بعدها في نطاق محافظة الإسكندرية في العامرية وصولاً إلى منطقة داون تاون جنوب مدينة الإسكندرية، ويوجد بطريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي طريق جانبي خاص بالشاحنات. 

تصفّح عقارات للإيجار في مدينة الإسكندرية

شقق للبيع في مدينة الإسكندرية

تتوفر في محافظة الإسكندرية شقق للبيع بمواصفات مختلفة  في المنطقة والفيو والمساحة، وبالتالي تختلف الأسعار، لكن تتوفر شقق للبيع في الإسكندرية لدواعي السفر بأسعار أفضل بالإسكندرية فتابع الجديد من الشقق المتاحة على عقارماب بانتظام لاغتنام الفرصة.

مناطق متوسطة التكلفة للمعيشة

تضم محافظة الإسكندرية أحياء راقية ومتوسطة وشعبية ومن أفضل الأحياء المتوسطة التي تكون مناسبة للحياة هناك:

  1. سيدي بشر: منطقة عقارات سيدي بشر من أهم المناطق بحي أول المنتزه وتضم المنطقة عدة علامات مميزة منها: شاطئ سيدى بشر 1 وشاطئ سيدى بشر 2 وأبو هيف وميامى وفندق هيلتون ومحطة قطار سيدي بشر ومقر حى المنتزه ويقع أمام محطة قطار سيدى بشر وسوق سيدى بشر الشعبي الذي يقع بشارع القاهرة بالإضافة إلى مساجد وكنيسة.
  2. حي الإبراهيمية: يقع حي الإبراهيمية بوسط مدينة الإسكندرية وهو من أقدم أحياء الإسكندرية وأحد الأحياء المطلّة على البحر الأبيض المتوسط ويضم حي الإبراهيمية ميدان الإبراهيمية وترام الإسكندرية والكورنيش الممتد على طول مدينة الأسكندرية القديمة من قلعة قايتباي إلى قصر المنتزه.
  3. العصافرة: وهي أيضًا منطقة من مناطق حى المنتزه ومن أهم شوارعها شارع المعهد الدينى الذي يصل شارع ملك حفني بشارع النبوي المهندس بالمندرة وشارع 45 وشارع ملك حفني وطريق جمال عبد الناصر وتشتهر المنطقة بكثافتها العالية من السكان وزائري الإسكندرية لأن منطقة العصافرة تضم محلات تجارية تلبي كل متطلبات العائلة.

مميزات المعيشة في محافظة الإسكندرية

للحياة في الإسكندرية والاستقرار هناك عدة مميزات تجعل كثيرين يقبلون على الانتقال إليها ومن هذه المميزات:

  • تكلفة المعيشة: جاءت مدينة الإسكندرية كأرخص مدينة للعيش بها والسكن وأسعار السلع الاستهلاكية والنقل والمرافق والمطاعم وإيجار العقارات في الشرق الأوسط والدول العربية، وذلك بحسب إحصاء أمريكي قاس تكلفة المعيشة في 606 مدن عالمية لعام 2021 ونشر هذا التصنيف مؤشر «نومبيو» الأمريكي.
  • فرص العمل بالإسكندرية: الإسكندرية بها الآلاف من فرص العمل ولكن ربما تكون قليلة بالنسبة للقاهرة ولكن لأن بها أهم الموانئ البحرية والتي تُعد أساس التجارة والاستيراد والتصدير للشركات والمؤسسات ويعمل بها الألاف من العمال والموظفين إذ تخدم هذه الموانئ حوالي 80% من صادرات وواردات مصر، كما أن الإسكندرية مركز صناعي هام بما تمتلكه من احتياطيات الغاز الطبيعي وخطوط الأنابيب الممتدة من السويس كل هذا يوفر الكثير من فرص العمل.
  • المناخ: تتميز الإسكندرية بمناخ معتدل إذ يسود بها مناخ البحر المتوسط والذي يتميز بصيفه الحار والجاف وشتائه الرطب والمعتدل والممطر لكن تتعرض الإسكندرية خلال فصل الشتاء إلى بعض  العواصف الرعدية الشديدة والأمطار الغزيرة، أما صيف الإسكندرية فهو يتميز بالجفاف وارتفاع نسبة الرطوبة، أما فصلي الربيع والخريف فيُعتبران أفضل وقت لزيارة المدينة.

وسائل المواصلات في الإسكندرية

تشمل وسائل التنقل في الإسكندرية:

  • سيارات الأجرة: وهي متوفرة بكثرة في الإسكندرية سواء سيارات الأجرة الفردية أو العامة وطرق المواصلات في الإسكندرية، الطريق الساحلى الدولى والطريق الزراعى والطريق الصحراوى والطريق الدائرى.
  • المطارات: مطار النزهة ويقع على مسافة 7 كم جنوبى شرق المدينة ومطار برج العرب ويقع على مسافة 49 كم من المدينة.

وإذا كنت أحد سكان الإسكندرية أو تخطط للانتقال إليها إليك فيما يلي مجموعة من الخدمات المتوفرة هناك.

مدارس الإسكندرية

تضم الإسكندرية عددًا كبيرًا جدًا من المدارس، وتتباين بين المدارس الحكومية واللغات والمدارس الدولية:

مدارس حكومية في الإسكندرية

  • مدرسة قناة المحمودية الابتدائية: وتقع في وسط الإسكندرية.
  • مدرسة كرموز الابتدائية المشتركة: وتقع في غرب الإسكندرية.
  • مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية بنين: وتقع في السيوف بحري قسم ثان المنتزة.

مدارس خاصة في الإسكندرية

مدرسة فاطمة محمود الخاصة: وتقع في 6 شارع الإمام علي المتفرع من شارع اللبان، في منطقة الجمرك.

مدرسة الحياة الخاصة: وتقع في شارع الهانوفيل، المتفرع من أول شارع البلاط في منطقة العجمي.

مدارس أجيال الخاصة: وتقع في شارع توريل، المتفرع من شارع الرأس السوداء، في منطقة وسط الإسكندرية.

مدارس لغات في الإسكندرية

  • مدرسة إيليت: وتقع في أبيس خلف مطار النزهة.
  • مدرسة بريليانس: وتقع في حى زهراء العصافرة تقاطع 45 مع مصطفى كامل الطريق الدولى.

مدارس دولية

  • مدرسة الفرسان الدولية: وتقع في شارع ترعة المحمودية سموحة.
  • مدرسة هارفست الدولية: وتقع في المجاروة الثانية حوض سكرة وأبو حمد برج العرب.

الجامعات في الإسكندرية

توجد هناك جامعة الإسكندرية العريقة والتي أسسها “الملك فاروق”، وتضم 21 كلية و3 معاهد ويوجد أيضًا جامعات خاصة وهم: “جامعة سنجور” و”جامعة فاروس” و”الجامعة اليابانية المصرية للعلوم والتكنولوجيا”، لكن لا يزال هناك نقص في عدد الجامعات والكليات في الإسكندرية لكن يتم تعويض نقص الكليات بوجود أقسام لها في أقسام أخرى، كما يتم العمل على افتتاح المزيد من الجامعات هناك.

أفضل مستشفيات الإسكندرية

المستشفيات الخاصة

  • مستشفى الإسكندرية الدولي: وتقع في 20 شارع بهاء الدين غتوري متفرع من شارع مصطفي كامل.
  • مستشفى سموحة الدولي: تقع في 1 ش محمد فوزي معاذ.

المستشفيات الحكومية

  • مستشفى الميري الجامعي: شارع كلية الطب محطة الرمل الاسكندرية.
  • مستشفى المبرة التعليمي: 12 شارع ابسطوليدس فلمينج.

أشهر المراكز التجارية في الإسكندرية

يمكنك التسوق في الإسكندرية بكل سهولة لتوفر الكثير من المراكز التجارية منها:

  1. زهران مول: يقع المول في ميدان فيكتور ايمانويل الثالث، في قلب منطقة سموحة بالإسكندرية، مكون من أربع طوابق، الدور الأرضي سوبرماركت ويشتمل الدور الأول والثاني على العديد من المحلات أما الدور الثالث الفوود كورت أما الدور الرابع بالكامل مخصص لقاعات السينما.
  2. سان ستيفانو مول: هو أكبر المراكز التجارية في الإسكندرية وهو تابع للمجمع السكني الفندقي الفاخر الذي يحمل نفس الاسم، ويضم المول عددًا كبيرًا من المحلات التجارية لأفخم الماركات العالمية والتي تجعل تجربة التسوّق به تجربة رائعة، كما يضم المول عددًا كبيرًا من المطاعم والمقاهي المعروفة إلى جانب أكبر مُجمّع للسينمات في الاسكندرية وموقعه المُتميّز يسمح للوصول إليه بسرعة وسهولة بطرق مختلفة.

سيتي سنتر إسكندرية: مول سيتي سنتر هو الأشهر في الإسكندرية يضم حوالي 169 متجرًا لبيع مُختلف المُنتجات من أشهر الماركات العالمية والمحلية أيضًا، بالإضافة إلى ذلك فإن سيتي سنتر يضم منطقة جلوس مُنفصلة وعددًا من المطاعم المُتنوّعة.

آلاف العقارات المتنوعة على عقارماب .. تصفحها الآن!

قد يعجبك ايضا