تطوير كوبري السادات المنتزه (مشروع البوريفاج)

طرق جديدة لحل مشكلات الإسكندرية المرورية 

الإسكندرية كأي مدينة في مصر تعاني من الاختناقات المرورية والزحام خاصة مع النمو العمراني والسكاني الكبير مؤخرا، ولذلك يكون الحل هو بناء طرق وكباري غير تقليدية تسهل من حركة السيارات وتربط بين عدة أحياء ومناطق بشكل مختصر وسريع.

جدل حول مشروع كوبري البوريفاج السادات

وكان مشروع نفق وكباري شارع 45 أو كوبري السادات بمنطقة المنتزه بالإسكندرية إحدى المشروعات الحديثة والتي أثارت جدلًا كبيرًا مؤخرًا بين مؤيد ومعارض حتى بين السكندريين أنفسهم من سكان المحافظة.

تفاصيل مشروع كوبري السادات

يمتد كوبري السادات أو كوبري شارع 45 على طريق الكورنيش على شاطئ الإسكندرية ويتكون من نفق للسيارات عرضه 19 مترًا مقسم على 3 حارات مرورية للدخول و3 حارات أخرى للخروج.

يبدأ الكوبري من شارع السادات ويمتد لمسافة 15 مترًا وينتهي عند ناحية البحر ويتفرع إلى كوبريين آخرين، كذلك هناك ممشى للمشاة سيكون على طريق الكورنيش ومواز للبحر بطول 250 مترًا، وسيكون الممشى مزارا سياحيا لزوار الإسكندرية للتنزه والتقاط الصور والتمتع بالبحر والشاطئ، ويشير مؤيدي المشروع أن الكوبري الجديد سيكون أشبه بكوبري ستانلي الشهير الذي أصبح أحد علامات الإسكندرية البارزة والتي يقصدها زوار المدينة.

اعرف أفضل أماكن الخروج والمولات في الإسكندرية!

توسعة للطرق في المنتزه

وبجانب إنشاء الكباري الجديدة في منطقة المنتزه سيتم توسعة طريق الكورنيش ليصبح 10 حارات بدلا من 6 حارات بعرض 35 مترًا شامل الجزيرة الوسطى و2 رصيف للمشاة على الجانبين.

الأثر الجمالي لمشروع كوبري السادات بالمنتزه

وحول ما يتداول عن الأثر البيئي والجمالي السيئ للمشروع أكد رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أنه تم مراعاة الحفاظ على الشاطئ الرملي الموجود بتنفيذ الكبارى فوقه لتعمل كمظلة للمصطافين والزوار، بالإضافة إلى تنفيذ كبارى السيارات والمشاة على مستوى لا يزيد عن مستوى الكورنيش الحالي حتى يسمح برؤية مفتوحة للبحر.

حل الاختناقات المرورية في الإسكندرية

الغرض الأساسي من المشروع هو حل الاختناقات المرورية فى منطقة تقاطع طريق الكورنيش وشارع محمد أنور السادات واستيعاب أحجام المرور المضافة على الكورنيش فى الاتجاهين وتقليل زمن الرحلة بين جنوب مدينة الاسكندرية وشرق وغرب المدينة.

كوبري السادات

الجدول الزمني لمشروع كوبري 45 المنتزه

تستمر أعمال التطوير لمدة 6 أشهر، ويتم تنفيذ المشروع عبر جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، التابع لوزارة الإسكان، وتقع أجزاء كبيرة من الكوبري على شاطئ “البوريفاج” بمنطقة ميامي.

اهتمام كبير بعقارات وشاليهات الإسكندرية

وتعتبر محافظة الإسكندرية هي العاصمة البحرية والساحلية لمصر وتستقبل آلاف الزوار والمصطافين والسياح يوميا مما يجعل هناك طلبًا متزايدا على الشاليهات خاصة شاليهات الإيجار اليومي والمفروش للاستمتاع بالمصيف أو حتى لزيارة المدينة في الشتاء، أيضًا يعتبر شراء أو إيجار محل في إحدى أحياء الإسكندرية استثمار جيد لمالك، فالمدينة سياحية في المقام الأول.

تغير أسعار العقارات بسبب تطوير الطرق

ويؤدي تطوير الطرق لتغيرات كبيرة في أسعار العقارات غالبا بشكل إيجابي من خلال رفع قيمة العقار مع اقترابه من طريق رئيسي أو إزالة المخالفات والعشوائيات القريبة منه.

اختر عقارك من بين آلاف العقارات المميزة على عقارماب

قد يعجبك ايضا