شقق للإيجار في مدينة العبور .. اختر وحدتك المناسبة

ربما سمعت عن مدينة العبور كمدينة صناعية متميزة تحتوي على العديد من المصانع الشهيرة، أو سمعت عنها عند التحدث عن سوق العبور الذي يُعد أكبر سوق للأغذية والموزع الرئيسي على معظم المناطق. لكن بجانب ذلك تُعد مدينة العبور من المدن الجديدة الرائعة التي يتوافر بها سكن متميز بأسعار مناسبة.

في العبور ستجد الشوارع المخططة جيدًا والأشجار المنتشرة على الجانبين؛ فهي مدينة هادئة رغم كونها مدينة صناعية. وفي هذا المقال ستعرف أكثر عن مدينة العبور لتستطيع اتخاذ قرار الشراء أو الإيجار، كما سنعرض لأهم المناطق التي بها شقق للإيجار في مدينة العبور.

معلومات سريعة عن مدينة العبور

  • تتبع مدينة العبور محافظة القليوبية، وهي قريبة من محافظة القاهرة ومن مدينة العاشر من رمضان.
  • تنقسم المدينة إلى منطقة صناعية وسكنية، كما تتميز بحزام أخضر يحيط بها حتى لا يتأثر السكان بوجود المصانع.
  • تتنوع أسعار الوحدات في المدينة بتنوع الأحياء المختلفة؛ فهي تحتوي على إسكان اقتصادي ومتوسط وفاخر ليناسب جميع المستويات الاجتماعية.
  • تحتوي المدينة على خدمات متنوعة ومتكاملة إلى حد كبير.
  • ازداد مستوى طلب الشراء في مدينة العبور في الفترة الأخيرة ووصل إلى ٩٨٪؛ مما يؤكد على مميزات المدينة المختلفة ومستقبلها الواعد.

خدمات مدينة العبور

رغم كونها مدينة هادئة وعدد سكانها قليل، فإن بها العديد من الخدمات الهامة التي تيسر حياة السكان بالمدينة.

  • خدمات تعليمية:

تحتوي المدينة على أكثر من ١٩ مدرسة حكومية وتجريبية وخاصة، وبالمدينة امتداد لجامعة عين شمس بالإضافة إلى جامعة مصر الدولية، ومعهد العبور العالي.

  • خدمات صحية:

هناك العديد من المستشفيات بالمدينة كمستشفى العبور التخصصي، ومستشفى جامعة عين شمس، ومستشفى فريد حبيب، ومستشفى تبارك للأطفال.

  • خدمات ترفيهية:

تتمتع مدينة العبور بعدد من النوادي المميزة؛ مثل نادي جولف سيتي، ونادي العبور الرياضي، ونادي العبور الدولي.

كما أن هناك عددًا من المراكز والمولات التجارية؛ أشهرها جولف سيتي مول الذي يحتوي على سينما مميزة بداخله، بالإضافة إلى العديد من الماركات التجارية الشهيرة.

  • خدمات دينية:

تحتوي المدينة على العديد من المساجد والكنائس لخدمة السكان؛ أشهرها مسجد الشريف، ومسجد المجمع الإسلامي، وكنيسة بولس الرسول، والكنيسة الإنجيلية.

  • مواصلات مدينة العبور:

تقع مدينة العبور على طريق القاهرة بلبيس، وطريق الإسماعيلية الصحراوي، وهي قريبة نسبيًّا من القاهرة. وهناك مواصلات دائمة لموقف العاشر ومنه إلى أي مكان في القاهرة، كما أن هناك أوتوبيس نقل عام يصل مدينة العبور بالعباسية، كما بدأ تشغيل أتوبيسات تابعة لشركة مواصلات مصر لتكون مواصلات داخلية بين الأحياء المختلفة بمدينة العبور.

أهم معالم مدينة العبور

من أهم معالم مدينة العبور سوق العبور الشهير الذي يحتوي على جميع أنواع الخضراوات والفواكه والأسماك، ويتميز بأسعاره الرخيصة وجودة الأغذية التي يتم بيعها بالجملة للتجار. كما تشتهر مدينة العبور بملاهي جيرو لاند الترفيهية التي تُعد من أقدم مدن الملاهي في مصر.

في مدينة العبور ستكون قريبا من …

لمدينة العبور موقع مميز بين محافظات القاهرة، والشرقية، والقليوبية، والإسماعيلية، فيمكنها أن تخدم سكان هذه المحافظات بفرص العمل المتعددة والمدارس والجامعات. كما أنها قريبة من العديد من المدن الجديدة الراقية؛ مثل مدينتي ومدينة الشروق ومدينة المستقبل والقاهرة الجديدة، كما أنها قريبة جدًّا من  العاشر من رمضان.

مميزات مدينة العبور

أهم ما يميز مدينة العبور نظام شوارعها؛ فهي واسعة ومحاطة بالأشجار. كما أنها مدينة هادئة وقليلة السكان نسبيًّا، ومناسبة لمحبي الهدوء والاستقرار.

تتميز العبور أيضًا بالتخطيط الجيد للخدمات بداخلها؛ مما جعلها في وقت قصير تحتوي على العديد من الخدمات الهامة؛ مثل المدارس المختلفة والمراكز الطبية والنوادي، وبالطبع المرافق المختلفة الأساسية للحياة.

أفضل شقق للإيجار في مدينة العبور

ستجد العديد من الأماكن المميزة التي تحتوي على شقق للإيجار في العبور، ولكن قبل البحث عن الحي المناسب لك يُفضَّل تحديد نوع الإسكان الذي تريده والميزانية الخاصة بك.

فإذا كنت تبحث عن إسكان اقتصادي، فستناسبك بعض الأحياء؛ مثل الحي الثاني، والحي الرابع.

أما إذا كنت تبحث عن إسكان متوسط به بعض المميزات، فيمكنك البحث عن إسكان الشباب؛ مثل مشروع سكن مصر ودار مصر، كما يمكنك البحث عن شقة للإيجار بالحي الثالث والثامن.

وإذا كنت من محبي الرفاهية، فقد يناسبك الإسكان فوق المتوسط في الحي الأول الذي يتميز بقربه من الخدمات المختلفة، أو الإسكان الفاخر في الحي السابع وجولف سيتي.

كمبوندات العبور … طريقة عصرية للسكن

عندما تسمع كلمة كمبوند يأتي في مخيلتك المكان المميز الراقي الذي يحتوي على مساحات خضراء وأسوار وحراسة تحيط به. في الغالب ستفضِّل هذا النمط من السكن عن الشقق التقليدية لأنه يمنحك مميزات إضافية على مميزات المنطقة التي ستسكن فيها. ولذلك التقط مستثمرو العقارات الخيط وأصبح نمط البناء الشائع هو نمط الكمبوندات. والمدينة تحتوي على عدد كبير من كمبوندات العبور المتميزة التي تلائم الجميع.

من أفضل كمبوندات المدينة؛ فهو قريب من جولف سيتي مول، ويُعد من أرقى مناطق العبور وأقربها لطريق الإسماعيلية الصحراوي.

هو كمبوند راقي يشتهر بفيلاته ذات الطراز الآسيوي المميز، وهو قريب من مستشفى فريد حبيب في الحي الخامس.

يتميز بمساحات صغيرة للشقق تناسب الشباب وحديثي الزواج، كما أنه يقع مباشرة على طريق الإسماعيلية الصحراوي مما يعطيه ميزة إضافية.

أسعار الوحدات والشقق في مدينة العبور

تختلف أسعار الوحدات حسب نوع الوحدة السكنية (فيلات – شقق) وحسب مستوى الحي الموجودة به الوحدة. وفي المتوسط يصل سعر متر الشقق إلى ٥٤٥٠ جنيهًا. قد ينخفض عن ذلك كما في الحي الرابع الذي يصل سعر المتر فيه إلى ٣٥٠٠ جنيه، وقد يزيد في بعض الأماكن الراقية مثل جولف سيتي ويصل إلى ٧٤٥٠ جنيهًا.

أما بالنسبة إلى الفيلات، فمتوسط سعر المتر ١١٢٥٠ جنيهًا. وقد يزيد عن ذلك أيضًا في أماكن مثل جولف سيتي والحي الثامن ليزيد على ٣٠ ألف جنيه.

هل اخترت مدينة العبور؟

قد يكون اختيار المكان الأمثل لشراء وتأجير شقتك قرارًا صعبًا، ويحتاج إلى تفكير ودراسة. والأفضل دائمًا أن تبحث عن المكان الذي تتوافر فيه المميزات والخدمات التي تلبي احتياجاتك المتفردة، وتفكر فيما يناسب نمط حياتك.

ومدينة العبور بها العديد من المميزات التي قد تجعلها خيارًا ملائمًا للسكن، فهي من المدن ذات الأسعار المعقولة نسبيًّا مقارنةً ببعض المناطق الأخرى.

وإذا كنت في حيرة من أمرك ولا تعرف إن كانت مدينة العبور هي المدينة المناسبة لتأجير شقتك، فيمكنك سؤال أهل المنطقة الذين لديهم خبرة كبيرة بمميزاتها وعيوبها وخدماتها؛ فموقع عقارماب يقدم لك خدمة اسأل أهل المنطقة لمساعدتك في الوصول إلى الخيار الأمثل والأنسب.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

 

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف الوحدات السكنية

قد يعجبك ايضا