خدمة دليل الكمبوند من عقارماب

جرت العادة في بناء أماكن السكن على التمسّك بتصميمات موّحدة من ناحية ارتفاع العقار أو شكله العام أو حتّىى تصميمه الداخلي ولم تكن الخيارات متعدّدة من شقة في عمارة سكنية أو منزل منفصل ..

ولكن في السنوات الأخيرة ومع الخطوات الواسعة التي نخطوها يومًا تلو الآخر في الإنشاءات السكنية و التوسعات العُمرانية،

ظهرت مُصطلحات جديدة في عالم العقارات لم تكُن موجودة سابقًا ..

وكان منها مُصطلح الكمبوند ..

بالرغم من الإختلاف الطفيف في صفات الكمبوند من شركة إلى الأخرى إلّا أنّه يُمكن تعريفه بأنه مجموعة من الوحدات السكنية المُحاطة بسور خاص يفصلها عن الوحدات الأخرى غير التابعة لها، وتكون في الغالب على شكل منشآت سكنية متعددة الوحدات وفي بعض الأحيان تتخللّها فيلات.

ويتميّز الكمبوند في أغلب الأوقات بنظام أمني وبوابات عليها حراسة أمنية، كما يحتوي الكمبوند كل الخدمات التي يحتاجها السّاكن، من مولات وأندية رياضية، ومساجد وكنائس وغيرها ..

أمّا عن أنواع الوحدات السكنية التي قد يضُمّها الكمبوند فهناك قائمة ليست بالقصيرة نذكر منها ..
  1. الشقق

أشهر أنواع الوحدات السكنية وأكثرهم إنتشارًا بإحتوائها على غرفة واحدة فأكثر ملحق بها خدماتها الأساسية من مطبخ وحمام  وخلافه.

الشقق

  1. الـ Duplex

عندما تجتمع شقتين في طابقين مُتتالين أو مُتجاورين أو أكثر يصل بينهما سلم داخلي أو ممر، وعادةً ما تكون غُرف النوم مع حمام في طابق، وغرف الجلوس والمطبخ وحمام للضيوف في طابق آخر.

دوبلكس

  1. الـ Penthouse

شبيهة بالشقة العادية ولكن تختلف في أنّها تحتل الطابق الأخير من المبنى فتضُم السطح ضمن مساحتها وقد تجد بها مسبح صغير، تراس بسور خاص به بالأعلى.

Penthouse

  1. الفيلات

هي وحدة على شكل مبنى مُستقل يُحيط به سور خاص يفصله عن المباني المجاورة، وعادةً ما يُحيط بها  حديقة خاصة ومدخل واحد أو مدخلين، وتحتوي على جميع الخدمات الأساسية من مطبخ وحمام أو أكثر وغرف نوم واستقبال وأحيانًا الخدمات الترفيهية من مسبح وساونا وخلافه.

فيلا

  1. الـ Twin-house

هي نفس طراز الفيلا ولكنها تنفصل في مكوناتها لتُصبح مسكن لعائلتين لكل منهما مدخل خاص وعدد مُساوي من الخدمات.

Twin-house

  1. الـ Town-house

هي سلسلة من الفيلات المتوالية والمُتشابهة في التصميم في الغالب يُحيط بها سور خاص بها أو تجمعها صفات مُتشابهة تجعل التمييز بينها وبين باقي المباني سهل على الرائي ربما من حيث اللون الخارجي أو التصميم العام.

Town-house

.

ها قد أتفقنا على مُسمى الكمبوند وما يحتويه، دعنا نسرد مُميزات السكن في أحدهم ..
  1. تنوع الوحدات السكنية والخيارات أمام المُشتري

وهذا ما أسردناه بالتفصيل في الفقرة السابقة.

  1. الأمن الذي يتمثّل في السور الخاص بالكمبوند وأفردا الحراسة

تُعد هذه الميزة أحد أهم المُميزات التي تبحث عنها أي أُسرة، فليس هناك راحة أكبر من أن تكون في عملك وأنت مُطمئن على أفراد أُسرتك سواء في المنزل أو في المدرسة أو في أي مكان آخر، وهم مُحاطين بأفراد أمن عند البوابات أو عند كل مجموعة سكنية ليُحافظوا على النظام والأمان للساكنين. هناك فئات مُستعدّة لدفع مبلغ أكبر عند شراء الوحدة فقط لتتضمّن هذه الميزة.

  1. الخدمات المُلحقة في الكمبوند والتي توفّر الوقت والمجهود

ليس من المعقول أن تضيع الوقت في الذهاب من وإلى الخدمات التي قد لا يحتويها الكمبوند الذي تسكن فيه، وعليها أغلب الكمبوندات الحالية تلاشت هذه النقطة بإلحاق جميع ما قد يحتاجه الساكن داخل نطاق مبانيها من أندية رياضية وترفيهية، مولات للتسوّق بإختلاف أنواعها، مساجد وكنائس للصلاة، فروع للبنوك وساحات للمطاعم، وهكذا بإختلاف مُتطلبات الأفراد، ولا ننسى الجراج المُلحق بالمبنى السكني الذي يوفر مكان خاص لسيارتك في الامان وبعيدًا عن الطريق.

  1. المساحات الخضراء والتصميمات التّي تتّسم بالسيمترية المُريحة للعين

اعتدنا على العيش في المدينة بمانيها أحادية اللون وطُرقها الأسفلتية حتى صارت أعيننا تبحث عن أي مساحة خضراء تكسر روتين اللون الرمادي، وهنا اعتمد أصحاب الكمبوندات فكرة إضافة الكثير من المساحات الخضراء والحدائق لمحتويات مبانيهم، فتجد الكثير من الحدائق تتخلل المباني غير العالية في تصميمها لتسمح لعينك أن ترى أكثر بدلًا من التقيّد بالمباني الشاهقة في المدينة مما يُؤثّر إيجابُا على راحتك النفسية وبالتالي صحّتك وحياتك في العموم.

  1. توفّر مواصلات داخلية أو محطّات مواصلات عامة

في بعض الحالات قد لا يملُك أحد ساكني الكمبوندات سيّارة أو ربّما يكون في مرحلة إنتقالية بين نوع وآخر، فهل في هذه الحالة سيجد صعوبة في التنقّل من مكان لآخر داخل الكمبوند أو حتّى أثناء الخروح منه؟ لا تُمثّل هذه النقطة أي مشكلة نظرًا لتوفّر وسائل مواصلات داخلية تُساعدك على الإنتقال من مكان لآخر بل وتُساعدك على الخروج من الكمبوند نفسه لإتصالها بمحطات وسائل نقل خارجية والخاصة بالمدينة التي تقصدها، وعادةً ما تكون بأجر رمزي لا يتجاوز البضع جنيهات.

وبما إنّنا في عقارماب نواكب خُطى السوق العقاري، أضفنا قسم “دليل الكمبوند” إلى أقسام الموقع ..

ولتسهيل عملية العثور على الكمبوند او الوحدة المطلوبة، خصّصنا أكثر من مفتاح لتقليص دائرة البحث ..
  1. الأماكن

وفيها يُمكن البحث بالمحافظة أو المنطقة مثل القاهرة، الساحل الشمالي، وهكذا ..

  1. أنواع العقارات

إذا ما كان بحثك عن شقة، شاليه، فيلا، أو أيّ من الأنواع التي أسردناها سابقًا ..

  1. مستوى السعر

يختلف بإختلاف مُتطلبات كل فرد ويعتمد على مكان الكمبوند والخدمات المُلحقة به وينقسم لدينا إلى ينقسم إلى اقتصادي، متوسط أو Luxury ..

  1. حالة الإنشاء

والمقصود بها حالة الوحدة نفسها إذا ما كانت تم الاننتهاء منها أو ربمّا كان بحثك لخطّة مُستقبلية فلن تكون على عجالة للحصول على وحدتك، ففي هذه الحالة تفضل أن تكون الوحدة المطلوبة تحت الإنشاء مثلًا، فيُمكنك أن تبحث حسب تفضيلك ..

  1. نوع التشطيب

نظرًا لإختلاف الذوق العام من شخص لآخر وتنوّع تفضيلاتهم، يُمكنك دومًا الاختيار من بين (بدون تشطيب) أو (نصف تشطيب)  .  (سوبر لوكس) أو (إكسترا سوبرلوكس) وستحصل على نتائج بحث تشمل أفضل العروض المتوفرّة على موقعنا بأعلى جودة.

  1. طرق السداد

يُمكنك دومًا الاختيار ما بين الدفع نقدًا أو عن طريق تسيهلات في الدفع حسب ظروفك المالية

  1. اسم الكمبوند

في حالة استقرارك على كمبوند معيّن أو رغبتك في التفضيل بين أكثر من كمبوند تعرفهم بالاسم فعن طريق هذا القسم يُمكنك البحث عن الكمبوند نفسه ومراجعة نتائج البحث إذا ما كانت تتوافق مع تفضيلاتك أم لا.

 ابدأ بالبحث عن الكمبوند المناسب لك الآن بدليل عقارماب للكمبوند

قد يعجبك ايضا