شقق الإيجار في التجمع الأول .. خيار مناسب للشباب وحديثي الزواج

في القاهرة الجديدة هناك العديد من المناطق المميَّزة للسكن، ومنها التجمع الأول الذي يُعد أحد التجمعات السكنية التي خُطِّطَ لها لتخفيف الضغط على العاصمة. ويقع شمال التجمع الخامس الذي يُعد أشهر مناطق القاهرة الجديدة، وفي هذا المقال ستعرف أكثر عن هذه المنطقة وفرص الحصول على شقق الإيجار في التجمع الأول.

خدمات التجمع الأول

هناك العديد من الخدمات المتوفرة في التجمع الأول، بالإضافة إلى الخدمات المتوفرة في القاهرة الجديدة ككل، والتي يمكنك الاستفادة منها بسهولة إذا استأجرت شقة في التجمع الأول.

فإذا كنت تبحث عن مدارس جيدة تقريبًا من محل سكنك، فستجد العديد من المدارس الدولية والخاصة والحكومية كمدرسة الآفاق الدولية، ومدرسة الأندلس، ومدرسة إنترناشونال كايرو سكول.

كما أن هناك مستشفى رئيس وهو مستشفى ومعهد الأورام بالتجمع الأول، ومركز شباب التجمع الأول، بالإضافة لنادي وادي دجلة الرياضي، والعديد من المحلات والمراكز التجارية المختلفة مثل ميراج مول.

أفضل شقق الإيجار في التجمع الأول

هل هناك وسائل مواصلات متوفِّرة للتجمع الأول؟

تصل العديد من المواصلات للتجمع الأول عبر الطريق الدائري، ومنها أتوبيسات النقل العام، وخطوط سيرفيس من العديد من الأماكن كزهراء مدينة نصر والحي العاشر.

ما أهم معالم التجمع الأول؟

يحتوي التجمع الأول على معالم مميزة أهمها أكاديمية الشرطة، وحي شرق الأكاديمية المجاور لها.

كما أنه يحتوي على أجزاء من الأحياء المميَّزة المقسمة بين التجمع الأول والخامس كحي المستثمرين الذي ينقسم إلى المستثمرين الشمالية بالتجمع الأول، والمستثمرين الجنوبية بالتجمع الخامس.

كما أن من العلامات المميزة التي تستطيع رؤيتها في طريقك للتجمع الأول ميراج سيتي وميراج مول.

كما أن التجمع الأول قريب بالطبع من جميع معالم القاهرة الجديدة المميِّزة، ومن الطريق المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ما مميزات التجمع الأول؟

يتميز التجمع الأول بالهدوء وقلة عدد السكان؛ مما يناسب العائلات المحبة للسكن الراقي والهادئ بعيدًا عن ضوضاء العاصمة.

كما أنه يحتوي على جميع أنواع الإسكان المختلفة؛ فيمكنك اختيار الوحدة السكنية المناسبة لميزانيتك في الأحياء المختلفة التابعة للتجمع الأول كحي البنفسج والقرنفل والمستثمرين الشمالية، بالإضافة للمجاورات المتعددة.

أفضل شقق الإيجار في التجمع الأول

ما أفضل شقق الإيجار في التجمع الأول؟

سنقدم لك نبذة عن الأماكن المميزة التي ستجد بها أفضل شقق للإيجار في التجمع الأول.

ويأتي في مقدمتها الكمبوندات المختلفة مثل كمبوند قطامية بلازا وميراج سيتي.

كما أن هناك أحياء راقية بالتجمع الأول كحي المستثمرين الشمالية، وحي شرق الأكاديمية.

وهناك أيضًا المجاورات المتعددة التي تحتوي على وحدات بمختلف المساحات والأسعار لتناسب الجميع.

ابحث عن شقة للإيجار في التجمع الأول

نبذة عن القاهرة الجديدة التي تضم التجمع الأول

تُعَد القاهرة الجديدة أهم مدينة حديثة في مصر، فهي تحتل المرتبة الثانية بعد العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي هذا المقال نُقدِّم لك أهم خمس معلومات يجب أن تعرفها عن القاهرة الجديدة.

النطاق الجغرافي للقاهرة الجديدة

من الشائع خلال الفترة الماضية أن التجمع الخامس هو القاهرة الجديدة، وهو أمر خاطئ؛ فالتجمع بكل أحيائه هو جزء من القاهرة الجديدة التي تشمل الرحاب ومدينتي أيضًا.

أُقِيمت القاهرة الجديدة شرقَ محافظة القاهرة؛ وهي بذلك تقع على الطريق الدائري، والمعادي، وطريق «القطامية-العين السخنة»، وطريق «القاهرة-السويس».

وتبلغ مساحة المدينة 70 ألف فدان، ومن المتوقع أن يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة.

ولهذا فإن المدينة تتمتع بكثافة سكانية متوسطة أو أقل؛ مما يوفر لك جوًّا من الهدوء والراحة، حيث مساحة الكبيرة مع عدد أقل من السكان.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار؛ ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين شقق الإيجار بالتجمع الأول

قد يعجبك ايضا