أفضل 3 فرص استثمارية في القاهرة الجديدة .. مولات ومشاريع متميزة

مشروعك التجاري بالقرب من الجماهير بوسط التجمع الخامس

القاهرة الجديدة .. الموقع المثالي لمشروعك التجاري

العامل الأهم والأكبر في نجاح أي مشروع تجاري أو شركة أو عيادة طبية هو اختيار المكان المناسب للنشاط وسط جماهير متنوعة أو زبائن قادرة على الشراء والدفع، في هذا المقال جمعنا أفضل 3 مناطق في القاهرة الجديدة لعمل مشروع استثماري.

القاهرة الجديدة

اختيار منطقة لمشروعك التجاري الجديد

يتوقف اختيارك لمكان المشروع على عدة عوامل هامة مثل:

  1. قرب المنطقة من التجمعات السكنية
  2. توافر الخدمات
  3. حالة المرافق بالمنطقة (المياه والكهرباء والغاز الطبيعي)
  4. الوضع الأمني والاجتماعي للمنطقة
  5. قرب المنطقة من الطرق والشوارع الرئيسية والميادين وخطوط المواصلات

كل هذه العوامل وأكثر تجدها في مدينة القاهرة الجديدة؛ المدينة الجديدة ذات المستوى المتميز والمطلة على عدة طرق كبرى كالطريق الدائري وطريق القاهرة السويس الصحراوي، والقريبة أيضًا من العاصمتين القديمة -القاهرة- والجديدة -العاصمة الإدارية الجديدة. ولكي تضمن لنفسك مكان وسط المنافسة فيمكن الاختيار من بين عدة مشاريع تجارية كبرى بالمدينة مثل:

1- مشروع كايرو فيستفال سيتي Cairo Festival City

وهو مشروع تجاري وإداري كبير من تصميم وتنفيذ وإدارة مجموعة الفطيم الإماراتية، ويقع  المشروع على أول شارع التسعين في التجمع الخامس، بالقرب من أهم كمبوندات القاهرة الجديدة مثل ليك فيو وهايد بارك وقطامية هايتس. وهو كذلك قريب من الجامعة الأمريكية والألمانية، فضلًا عن قُربه من أهم الطرق مثل الطريق الدائري وطريق محور المشير طنطاوي ومحور روض الفرج؛ مما يسهِّل الوصول منه وإليه.

وفي السنوات الأخيرة أصبح المول الواجهة الأولى لمحبي التسوق والتنزه في الهواء الطلق من سكان القاهرة.

 مول كايرو فستيفال سيتي

مزايا وخدمات مشروع كايرو فيستفال سيتي

ويشغل المول مساحة كبيرة تصل إلى  160 ألف متر مربع، تضم مئات المحلات العالمية والماركات الشهيرة  وبه قاعات حديثة للسينما والملاهي، وقاعة كبرى للطعام تنتشر بها كبرى سلاسل المطاعم، بالإضافة للمقاهي والكافيهات المتميزة، أيضًا بالمول فرع كبير لشركة إيكيا الشهيرة، ويوجد في المول منطقة ملاهي كبرى (كيدزانيا) تجذب الأسر ليقضي الأبناء اليوم، كما تكثر محلات الألعاب وملابس واحتياجات الأطفال بمراحلهم العمرية المختلفة، كما يطل المول على جراج كبير للسيارات مجاني بجانب موقف للسيارات تحت الأرض (مدفوع)، ويشرف على صيانة المشروع وخدمات الأمن والحراسة شركات كبرى ذات خبرة.

وحدات متنوعة بمعايير عالمية وخطط سداد ميسرة

تتنوع الوحدات المتاحة بالمول بين مكاتب فاخرة مصممة على أعلى المعايير العالمية للراحة والبناء، وتبدأ مساحات الوحدات من 90 مترًا مربعًا، كذلك هناك شقق وفيلات سكنية.

وتتيح الشركة خططًا متنوعة وميسرة لسداد ثمن الوحدة على عدة سنوات، يمكنك دفع مقدم 10% لا غير والباقي بتسهيلات في السداد حتى 5 أعوام.

أسعار الوحدات في كايرو فيستيفال ستي

  • المكاتب الإدارية أسعارها تبدأ من 590 ألف جنيه بمساحة 95 مترًا مربعًا وتصل حتى 6 ملايين جنيه حسب التشطيب والموقع.
  •  تبدأ أسعار الشقق من 2 مليون جنيه للشقق ذات المساحات 140م2
  • الفيلات المنفصلة المكون من خمس غرف فسعرها يبدأ من 2 مليون جنيه

مستويات تقييم المشروع تبعًا لعقارماب

  • الرفاهية: 10
  • التصميم: 9
  • الموقع: 10
  • السعر: 7

ابدأ مشروعك الجديد في مول كايرو فيستفال سيتي

2- مشروع ذا ووتر واي The Water Way

مشروع ذا ووتر واي هو أحد الأعمال المميزة لشركة إيكويتي للتنمية العقارية، وهي شركة مصرية قوية بدأت عملها عام  2011، وقد نفَّذت الشركة عدة مشاريع إسكانية كبرى وراقية بعدة مناطق في القاهرة الجديدة والساحل الشمالي،  باستثمارات ضخمة بلغت 12 مليار جنيه. ومن أهم أعمالها: كمبوند ذا كابيتال واي السكني بالعاصمة الإدارية، ومشروع ذا ووتر واي الساحل الشمالي، ومشروع ذا ووتر واي التجمع الخامس.

مول ذا واتر واي في التجمع

موقع مشروع ذا ووتر واي

يقع مشروع ذا ووتر واي في منطقة المستثمرين الشمالية بالقاهرة الجديدة، ويبعد عدة دقائق من شارع التسعين؛ أهم شوارع التجمع الخامس. والكمبوند قريب من مشروع وادي دجلة السكني ومنطقة البنفسج؛ مما يضمن رواج وجمهور كبير لمشروعك أو متجرك.

تفاصيل المشروع ووحداته

يقع المشروع على مساحة ضخمة تصل إلى 30 فدانًا، تضم كمبوند سكني ومشروع تجاري، ومعظم هذه المساحة هي مسطحات خضراء وحدائق وبحيرات صناعية.

وتتنوع الوحدات التجارية المقدمة بين وحدات تجارية ومحلات، تشغل الدورين الأرضي والأول بمباني المشروع، وتتعدد المساحات والتصميمات لتناسب كافة الأغراض، سواء للمتاجر الصغيرة أو الكبيرة، وهي مصممة بمعايير عالمية لتضاهي المتاجر والمحلات بالمولات العالمية الكبرى.

كذلك يضم المشروع وحدات إدارية ومكاتب: تصلح للشركات أو كعيادات. وتبلغ مساحة الوحدة 200 متر مربع، وتكون بالدور الثاني من المشروع. وكل مكتب مزود بكاميرات مراقبة تلفزيونية وجراجات خاصة تحت الأرض، كذلك فإن هناك مداخل خاصة للأدوار الإدارية.

وحدات مشروع ووتر واي

يقدم المشروع وحدات تجارية ومحلات بالطابق الأرضي من المول وكذلك مكاتب إدارية بمساحات مختلفة، وأيضًا هناك وحدات سكنية متنوعة المساحة، بداية من شقق بغرفة واحدة (ستوديو) وحتى الدوبلكس المكون من خمس غرف وأيضًا بيوت بنت هاوس.

أسعار الوحدات في ذا ووتر واي

تبدأ أسعار المكاتب* من مليون وربع  جنيه مصر للمكتب الذي مساحته 95 مترًا مربعًا وتصل حتى 32 مليون جنيه لمساحة مكونة من 500 متر مربع وتصلح لشركة كبيرة.

أما بالنسبة للشقق فتبدأ أسعارها من مليون جنيه للشقق الفندقية وتصل حتى 4 مليون ونصف للشقق الكبيرة التي مساحتها 250 مترًا مربعًا.

خدمات مشروع ذا ووتر واي والرفاهيات التي يقدمها

  1. مواقف سيارات وجراجات خاصة
  2. أطقم للأمن والحراسة على أعلى مستوى وعلى مدار الساعة
  3. خدمات الصيانة والنظافة والتنسيق الحضاري
  4. تكييف مركزي.
  5. بحيرات صناعية.
  6. متنزهات وأماكن للركض والمشي.

مستويات تقييم المشروع تبعًا لعقارماب

  • الرفاهية: 9
  • التصميم: 10
  • الموقع: 8
  • السعر: 8

اختر وحدتك في مشروع ذا ووتر واي

3- مشروع ذا ليدج The Ledge 

بعد النجاحات التي لاقتها مشاريع شركة أكويا بروبرتيز  Akoya Properties في السوق المصري مثل مشروع حياتي ريزدينس السكني  ومول ليفين سكوير وكمبوند أكويا، تقدم الشركة مشروعاًا تجاريًا هو الأول والأكبر من نوعه في القاهرة الجديدة؛ مشروع ذا ليدج.

ذا ليدج مكون من مرحلتين، انتهت المرحلة الأولى منه والتي تشمل ٣ طوابق وذلك قبل الفترة المقرر لها بسبب جدية العمل والحرص على تسليم العملاء وحداتهم بأسرع ما يمكن، وذلك طبعًا دون الإخلال بالمعايير العالية والقوية التي التزمت بها أكويا في البناء والتصميم، كل طابق في المشروع له تخصيص مختلف:

  • الطابق الأرضي مخصص للمحال التجارية.
  • الطابق الأول (بعد الأرضي) مخصص للعيادات والخدمات الطبية والصيدليات.
  • الطابق الثاني مخصص للوحدات الإدارية.

مول ذا ليدج في القاهرة الجديدة

تبلغ مساحة المشروع الكلية ٢٤٧٤ مترًا مربعًا مُقسمة على الثلاث طوابق؛ تبلغ مساحة الدور الأرضي ٧٥٥ مترًا مربعًا، ومساحة الدور الأول ٨٨٢ مترًا مربعًا، وكذلك مساحة الدور الثاني ٨٨٢ مترًا مربعًا.

 يقع مشروع ذا ليدج في نطاق كمبوند أكويا في حي الأندلس المطل على شارع التسعين ومشروع بوينت ٩٠، يقرب أكويا من كمبوند قطامية جاردنز، مما يضمن لمشروعك أو عيادتك جمهور كبير من العملاء.

يتميز مشروع ذا ليدج بتصميمات فريدة؛ إذ تولي بناءه وتصميمه مهندسين من أكفأ وأمهر مهندسين مصر،  وكذلك الوحدات ذات تشطيب سوبر لوكس، جميعها مزودة بتكييف مركزي، أما عن المعمار فقد راعت الشركة أن تتكامل الواجهة الخارجية الزجاجية مع البحيرات الصناعية والمساحات الخضراء لتكون لوحة فنية رائعة.

 وحدات مشروع ذا ليدج

  • مكتب.
  • مكتب مزدوج.
  • عيادة.
  • عيادة مزدوجة.
  • وحدات تجارية.

أسعار الوحدات في ذا ليدج

  • وحدات إدارية وعيادات بمساحة 43 مترًا مربعًا بأسعار تبدأ من مليون جنيه.
  • وحدات إدارية وعيادات بمساحة 86 مترًا مربعًا بأسعار تبدأ من 2 مليون جنيه.
  • وحدات تجارية ومحلات بمساحة 74 مترًا مربعًا بأسعار 6 مليون جنيه.
  • وحدات تجارية ومحلات بمساحة 158 مترًا مربعًا بأسعار 12 مليون جنيه.

 

خطط الدفع والسداد

حرصت الشركة على أن تقدم منتج جيد بأسعار في متناول العملاء، ويمكنك حجز وحدتك بدفع مقدم ١٥% وتقسيط باقي المبلغ على ٥ سنوات، مع تسليم الوحدات للملاك بعد سنتين ونصف من إمضاء العقد (أو عامين ونصف من 2020).

مستويات تقييم المشروع تبعًا لعقارماب

  • الرفاهية: 8
  • التصميم: 10
  • الموقع: 7
  • السعر: 10

اختر وحدتك في مشروع ذا ليدج

القاهرة الجديدة .. مدينة حضارية بتقسيم جيد

وتتميز القاهرة الجديدة بالتقسيم الإداري الجيد للشوارع والهدوء والاتساع وقلة الكثافة السكانية، ويغيب عنها الزحام والتكدس وسائر عيوب المدن المزدحمة.

تضم أحياء القاهرة الجديدة عدة مشاريع سكنية متنوعة تناسب عدة شارئح اقتصادية من السكان وتتنوع بين الكمبوندات المتوسطة والراقية والفيلات ومشاريع الإسكان المتوسط وفوق المتوسط، وتقسم القاهرة الجديدة إلى عدة تجمعات سكنية أشهرها: التجمع الأول والتجمع الثالث والتجمع الخامس، ويعتبر التجمع الخامس مركز تجاري هام، فيضم العديد من المناطق التجارية الهامة والتي أهمها شارع التسعين، كما تحتضن المنطقة العديد من الشركات المتوسطة والكبرى وفروع البنوك والمشاريع، ويعتبر السكان والعاملين بهذه المناطق جمهور هام لأي مشروع تجاري.

كذلك تعرف القاهرة الجديدة بوجود عدة مدارس متنوعة بين التجريبي والخاص والدولي وكذلك الجامعات والأكاديميات الخاصة، ويشكل طلاب هذه المؤسسات التعليمية جمهورًا كبيرًا لعدة مشاريع تجارية كالمطاعم والكافيهات والمتاجر.

 وينتظر القاهرة الجديدة رواج تجاري كبير مع وصول خط القطار الكهربي (المونوريل) للمنطقة والذي بدأ العمل فيه منذ فترة وسيصل حتى العاصمة الإدارية الجديدة، كذلك سيساعد ربط المدينة بما حولها من مدن من خلال مترو الأنفاق على أن تكون القاهرة الجديدة قبلة لمحبي التسوق والتنزه.

تصفح العقارات المعروضة للبيع في القاهرة الجديدة

قد يعجبك ايضا