أفضل أماكن شراء تجهيزات الكهرباء والسباكة والدهانات لشقتك

تشطيب الشقة ومتطلباته 

بعد شراء شقة تمليك يفضل البعض إعادة تأسيسها بخامات وتشطيبات قوية وتتحمل الخدمة الشاقة، ورغم ذلك الكثير منا لا يعلم عن تفاصيل تشطيب الشقة إلا القليل، وتأتي مرحلة شراء متطلبات شقتك كخطوة هامة وأساسية وهناك بعض الأماكن والمحلات المحددة التي تجد بها خامات وأدوات وتجهيزات جيدة بأسعار منافسة وجودة رائعة.

أدوات الكهرباء وأفضل أماكن شرائها  

الأدوات اللازمة لتشطيب الكهرباء هي الخراطيم والأسلاك والعلب المصنوعة من البلاستيك ومفاتيح النور وفيش الكهرباء (المقابس) ومفاتيح الكهرباء ومفاتيح التكييف وإضاءة الغرف ومفاتيح التابلوه ولوح الكهرباء، ومن أفضل الأماكن التي يمكنك التوجه إليها هو سوق الكهرباء في ميدان الأوبرا بالعتبة في وسط البلد بجوار نفق الأزهر أو محلات تشطيبات الكهرباء في ميدان الجامع،  وتعتبر أسعار سوق الكهرباء أفضل قليلا من أسعار محلات ميدان الجامع.

النجف والمصابيح الكهربية

بالنسبة للنجف والمصابيح ستجد الكثير من الأشكال والتصاميم المتوفرة في سوق الكهرباء بالعتبة وأيضًا في محلات ميدان الجامع في مصر الجديدة.

بالنسبة لتكاليف تركيب التجهيزات الكهربية فتحسب حسب مساحة الشقة وحجم العمل بها وتتراوح مصنعية الكهربائي على شقة مساحتها 100 متر مربع تصل إلى 5000 جنيه.

أعمال الكهرباء

أعمال السباكة وتجهيزاتها

المواسير والمصارف والمحابس

في مرحلة تشطيبات السباكة يبدأ السباك في تحديد أماكن الصرف والتوزيع الأمثل للأجهزة الكهربائية مثل الغسالة الأوتوماتيك وغسالة الأطباق والبوتاجاز، ثم تأتي مرحلة شراء أدوات السباكة من مستلزمات صرف الحمام والمواسير، ويفضل شراء مواسير أكواثيرم وبولي بروبلين، فهي غير قابلة للصدأ مثل مواسير الحديد والزهر.

ويمكنك شراء مستلزمات السباكة من المواسير والمحابس من منطقة العتبة أو من أي محل موان، والموان هو محل تتوفر لديه أدوات عديدة منها السباكة والدهانات، ومن أشهر المعارض التي تبيع كل خامات السباكة بخامات ذات جودة كبيرة مجموعة محجوب بالحي العاشر في مدينة نصر.

اضغط هنا لتعرف تفاصيل مبادرة التمويل العقاري

خلاطات المياه للمطبخ والحمام

بالنسبة لخلاطات المياه مثل الحنفيات وخلاطات الدش والأحواض والبلاعات والجاكوزي وكابينة الشاور والبانيو، فالشركات الكبرى مثل ديورافيت وإيديال ستاندرد وروكا وجروي تقدم أجهزة سباكة وخلاطات متميزة وبضمان وتوزع منتجاتها في المعارض، لذلك فالأفضل والأضمن شرائها من المحلات الكبرى والشهيرة مثل شركات السلاب ومحجوب ومظلوم، كما أن جميع تلك المعارض تقدم عروضا وخصومات كبرى بشكل مستمر. تتراوح مصنعية السباكة في شقة متوسطة المساحة من 4000 إلى 6000 جنيه.

الأرضيات 

عند اختيار تركيب السيراميك بالأرضيات ستجد العديد من المعارض التي تقدم مختلف الأشكال والأنواع ومنها الفرز الأول والفرز الثاني، وننصحك بالابتعاد عن الفرز الثاني، نظرًا لوجود عيوب في السيراميك، فقد تجد مثلًا بلاطة بمقاسات مختلفة أو لون مختلف والتي ستسبب فراغات وفواصل بعد التركيب، لذلك اختر السيراميك فرز أول.

أنواع الأرضيات الأفضل - السيراميك

الأبواب الخشبية

يقدر سعر الباب الخشب للغرفة والمصنوع من خشب الموسكي بحوالي 3000 جنيه، ويكون مقاسه 90 × 210 سم، عرض 2 بوصة، قوائم 12.5 سم، روس 15 سم، حشوة 1.5 بوصة، ملزوق بقشرة من الزان أو الأرو ويحتوي على حلق وبرور ودهان، ولكن بدون مفصلات وكالون واكسسوارات، وتوجد الأبواب الخشبية بمنطقة المناصرة والعتبة.

تصفح الشقق في المدن الجديدة والمناسبة لعدة ميزانيات

الدهانات والبويات

خامات الدهانات هي عبارة عن سيلر ومعجون ودهانات ألوان، وتتنوع الدهانات التي يمكنك الاختيار من بينها مثل يوتن وجي إل سي وسكيب، وهناك العديد من الموزعين مثل كيماويات البناء الحديث ومحلات الموان، وأيضًا معارض يوتن ومعارض جي إل سي ومعارض الجزيرة. 

تجد على عقارماب آلاف العقارات السكنية في كل المناطق .. تصفحها من هنا!