وزارة الإسكان تطرح شققًا مميزة في مشروعات دار مصر – سكن مصر – جنة

سارع بالتعرف على التفاصيل والحجز في عدد محدود من الوحدات السكنية المتميزة

شقق الإسكان المتوسط .. فرصة مميزة وشقق محدودة العدد

من جديد تظهر فرصة للحصول على شقة في منطقة رائعة بتشطيب وتجهيزات متميزة للمواطن متوسط الدخل، ومؤخرًا أعلنت وزارة الإسكان عن طرح مجموعة وحدات سكنية متنوعة بمساحات متوسطة وكبيرة في مجموعة من المدن الجديدة.

الميزة الأكبر لهذه الشقق وما يجعلها فرصة كبيرة هو إمكانية تقسيط سعر الوحدة بعد دفع مقدم ثم تقسيط باقي الثمن على 20 عامًا بفائدة متناقصة سنويًا قدرها 8%، وتأتي هذه الوحدات كنتيجة للتعاون الوثيق بين صندوق الإسكان الاجتماعي وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

مشروع الإسكان المتوسط .. أنواع متنوعة تناسب الجميع

الوحدات السكنية المطروحة مقسمة بين ثلاث أنواع متنوعة الأسعار والمساحات لتناسب عدة شرائح من متوسطي الدخل، وتقسم الشقق بين ثلاث مشاريع كبرى شهيرة هي:

  • مشروع سكن مصر
  • مشروع دار مصر
  • مشروع جنة

مشروع دار مصر - الوحدات

تفاصيل كل مشروع والشقق المتاحة

مشروع سكن مصر

مشروع سكن مصر هو مشروع إسكاني متوسط من تنفيذ وتطوير هيئة المجتمعات العمرانية ويعتبر أفضل في المستوى والتجهيز والتشطيب من شقق الإسكان الاجتماعي، وإن كانت أسعار شقق دار مصر مناسبة لمتوسطي الدخل.

يتم تسليم الوحدات بتشطيب كامل، في مواقع مميزة من المدن الجديدة.

وبجميع الوحدات مرافق خدمية وسياج من الأشجار لتوفير الخصوصية وترسيخ قيمة المدن الخضراء والصديقة للبيئة.

يتم سداد 40 ألف جنيه كمقدم حجز، وتبدأ أسعار الوحدات من 364 ألف جنيه وتصل حتى 982 ألف جنيه، بمساحات تبدأ من 106 أمتار مربعة حتي 118 مترًا مربعًا (تختلف أسعار المتر المربع حسب المدينة وموقعها).

وتطرح الوزارة عدد 691 وحدة سكنية الوحدات السكنية موزعة على 5 مدن جديدة هي: القاهرة الجديدة  – أكتوبر الجديدة – المنيا الجديدة – غرب قنا – ناصر غرب أسيوط.

مشروع دار مصر

مشروع دار مصر هو واحد من أهم أعمال وزارة الإسكان المصرية، يهدف إلى توفير 400 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل في أهم محافظات مصر.

تتميز العمارات بتصميم معماري مميز وفريد، ويوفر وحدات سكنية بمساحات جيدة، وتتوافر الخدمات الأساسية من مياه وصرف صحي وأسواق، وقرب الوحدات السكنية من الطرق والمناطق المهمة.

بالإضافة إلى إحاطة كل المباني بالمساحات الخضراء التي تساعد على خلقِ جوٍّ عام من الهدوء والخصوصية.

يتم سداد 60 ألف جنيه كمقدم حجز، وتبدأ أسعار الوحدات من 672  ألف جنيه وتصل حتى 982 ألف جنيه، بمساحات تبدأ من 130 مترًا مربعًا حتي 140 مترًا مربعًا (تختلف أسعار المتر المربع حسب المدينة وموقعها).

وتطرح الوزارة عدد 575 وحدة سكنية الوحدات السكنية موزعة على 4 مدن جديدة هي: 15 مايو – العاشر من رمضان – السادات – حدائق أكتوبر.

مشروع دار مصر

مشروع جنة

مشروع جنة يعتبر مشروع سكني فوق متوسط وبرفاهيات أعلى وتعتبر مساحاته أكبر من المشروعين السابقين.  الوحدات السكنية المطروحة في مشروع جنة موزعة على 4 مدن جديدة هي: السادس من أكتوبر – العبور – دمياط الجديدة – الشيخ زايد.

عدد الوحدات المطروحة 1005 وحدات سكنية بمساحات تتراوح من 100 متر مربع حتي 150 مترًا مربعًا، بمقدم حجز 80 ألف جنيه، أما أسعار الوحدات فتبدأ من 755 ألف جنيه وتصل حتى أسعار تتراوح من 1,674,270 جنيه.

مشروع جنة

تفاصيل الحجز ومواعيده

بجانب قيمة مقدم الحجز يُسدد مبلغ 500 جنيه كمصاريف تسجيل لا تُرد، كما يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكى.

سيتم إتاحة الاطلاع على كراسة الشروط المُرفقة بالموقع الإلكتروني، إضافة إلى تسجيل البيانات الخاصة بصاحب الطلب وتقديم طلب حجز الوحدة السكنية بداية من يوم الأحد 19 يوليو 2020 حتى الخميس 20  أغسطس 2020، وسيتم التقديم خلال البوابة الإلكترونية للصندوق cservices.shmff.gov.eg.

خطوات التقدم

  • يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني على موقع الصندوق المشار إليه ثم يقوم بتسجيل بياناته الأساسية وبعد إنشاء الحساب ستصله رسالة نصية (SMS) على رقم التليفون المحمول الذي قام بتسجيله على الموقع؛ حيث تتضمن الرسالة رقما كوديًا.
  • يقوم مقدم الطلب بإدخال رقم الكودي على الموقع لإتمام عملية التسجيل.
  • بعد ذلك يمكن للمتقدم الدخول على حسابه وإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية، من خلال كتابة البيانات الخاصة به من بيانات شخصية وعمل وسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/الزوجة (إن كان متزوجًا).
  • يقوم مقدم الطلب بإرفاق المستندات المطلوبة والمُوضحة بكراسة الشروط في ملف واحد بصيغة  PDF
  • بعد الانتهاء من رفع جميع المستندات يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة “تم إرسال طلبكم بنجاح”، على أن يتم تقديم أصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

طرق السداد والدفع في مشروع الإسكان المتوسط

  • يمكن للمتقدم سداد مبلغ الحجز عن طريق كافة البنوك لحساب بنك التعمير والإسكان – فرع المهندسين، على أن يتم الإيداع على حساب مكون من 14 رقما يُمثل الرقم القومي للمتقدم صاحب الطلب، كما يمكن تحويل المبلغ على حساب البنك من خلال حسابه البنكي، أو يمكن الدفع  نقدًا في أى فرع من فروع بنك التعميـر والإسكان، ويرفق المتقدم عند السداد رقم بطاقته القومية السارية (14 رقمًا) واسمه رباعيًا ورقم هاتفه المحمول.
  • بعد حوالي عشرة أيام من غلق باب الإعلان وسداد مقدمات جدية الحجز، سيتم إتاحة فترة تصل إلى 3 أسابيع تبدأ من الأحد 30/8/2020 حتى الأحد 20/9/2020 لحجز الوحدة السكنية من خلال دخول المواطن مرة أخرى على البوابة الإلكترونية للصندوق، حيث يقوم بكتابة الكود الخاص بالوحدة السكنية المطلوب حجزها من النماذج المتاحة بكراسة الشروط المنشورة على الموقع، مع العلم أنه يمكن للعميل تعديل رغبة الحجز خلال تلك الفترة، بشرط أن يكون مبلغ مقدم جدية الحجز السابق سداده كافيًا لحجز الوحدة السكنية المُختارة.
  • يتم سداد نسبة 10% من إجمالي ثمن الوحدة كمبلغ استكمال لمُقدم جدية الحجز  بعد ثلاثة أشهر من تاريخ غلق الحجز بالموقع الإلكتروني، حيث سيتم إتاحة شهر كحد أقصى لسداد المبلغ المطلوب، وذلك بنفس الطريقة السابق السداد بها لمُقدم جدية الحجز.

ادخل على عقارماب واختر شقتك بالتقسيط من بين العديد من الكمبوندات 

قد يعجبك ايضا