شقق جديدة تطرحها وزارة الإسكان (وحدات بسكن مصر وجنة ودار مصر)

مشروعات سكنية متنوعة من هيئة المجتمعات العمرانية

تهتم وزارة الإسكان بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية اهتمامًا بالغًا لتنفيذ العديد من المشروعات السكنية المتنوعة، رغبة في تخفيف العبء على المواطنين وحل أزمة السكن، والتمتع بحياة كريمة. وتحرص على تنوع المشروعات السكنية المُقدمة، لتخدم كافة فئات المجتمع، فهناك وحدات سكنية فاخرة، وحدات سكنية متوسطة، وحدات سكنية إجتماعية مُخصصة لمحدودي الدخل

ـ وقد وافقت هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان على طرح ٨٧٠ وحدة سكنية متبقية  داخل ١٠ مدن جديدة بكلًا من مشروعي سكن مصر، مشروع جنة JANNA. 

ـ تمت الموافقة على طرح ٥٤٤ وحدة سكنية بمشروع سكن مصر  داخل القاهرة الجديدة، مدينة ٦ أكتوبر الجديدة، الشروق، المنيا الجديدة، دمياط الجديدة، غرب قنا، ناصر “غرب أسيوط”، وطرح ٣٢٦ وحدة سكنية بمشروع جنة  JANNA في: القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، مدينة ٦ أكتوبر، مدينة الشروق، دمياط الجديدة، ملوي الجديدة. 

ـ وتمت إتاحة هذه المدن للحجز الفوري (بدون قرعة) من خلال بنك التعمير والإسكان  حتى نهاية شهر ديسمبر للعام الحالي ٢٠٢٠، على أن يتم إستكمال باقي إجراءات التخصيص بأجهزة المدن. 

تصفح شقق بأقل الأسعار في المدن الجديدة

ما هي أهم الإجراءات الخاصة بتقديم وحجز هذه الوحدات السكنية؟ 

ـ أولًا: التقدم بطلب إلى بنك التعمير والإسكان، حيث يتم سداد مبلغ ٥٠٠ جنيه مصري مقابل الحصول على كراسة الشروط ثم مبلغ ٧٠ ألف جنيه جدية حجز الوحدة السكنية في مشروع سكن مصر، ١٠٠ ألف جنيه جدية حجز الوحدة السكنية بمشروع جنة JANNA الفاخر ، كما يتم سداد ٢٠٪ ، ١٪ مصاريف إدارية، ٠.٥٪ مجلس أمناء من إجمالي قيمة الوحدة السكنية خلال شهر من تاريخ التخصيص. 

ـ ثانيًا: أما عن ٨٠٪ المتبقية من قيمة الوحدة السكنية، يتم سداد ١٠٪ من ثمن الوحدة خلال ٦ أشهر من تاريخ التخصيص، ١٠٪ أخرى قبل الاستلام والمبلغ المتبقي يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ٣ سنوات بدون فوائد، على أن يتم سداد القسط الأول بعد ٣ أشهر من تاريخ الاستلام. 

ـ ثالثًا: مع إمكانية سداد المتبقي من قيمة الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ٥ أو ٧ سنوات بفائدة على رصيد المدين، في حالة زيادة مدة السداد عن ٣ سنوات وتُعادل قيمة الفائدة المُعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى ٢٪، ٠.٥ ٪ مصاريف تحصيل. 

ـ رابعًا: يُقدم القسط الأول عقب ٣ أشهر من تاريخ استلام الوحدة  مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط المُتبقية وذلك قبل استلام الوحدة السكنية، مع توفير إمكانية التعامل بنظام التمويل العقاري  وفقًا لمبادرة البنك المركزي الخاصة بتنشيط التمويل العقاري. 

ما أهم شروط حجز هذه الوحدات؟ 

ـ يشترط ألا يكون المتقدم وزوجته وأولاده القصر سبق لهم الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض خاصة بمشروعات الإسكان الإجتماعي. 

نبذة عن مشروعات الإسكان في: سكن مصر – جنة

١- مشروع سكن مصر:

ـ يستهدف سكن مصر الطبقة المتوسطة، والشباب المُقبل على الزواج.

ـ وقد تم تنفيذه في العديد من المدن المصرية الحديثة مثل مدينة ٦ أكتوبر، القاهرة الجديدة، دمياط الجديدة. 

ـ يضم المشروع العديد من العمارات السكنية والتي تتكون من طابق أرضى و٥ طوابق متكررة، بجانب المساحات الخضراء والحدائق. 

 ـ تتنوع مساحات الوحدات السكنية داخل مشروع سكن مصر، و تبدأ من ١٠٦ مترات مربعة.

٢- مشروع جنة JANNA:

ـ يستهدف مشروع جنة فئات الطبقة فوق المتوسطة. 

ـ يتم تنفيذه في العديد من المدن المصرية مثل القاهرة الجديدة، الشيخ زايد

ـ يقع المشروع قرب الطرق الرئيسية الهامة. 

ـ يضم المشروع كافة المرافق الرئيسية. 

ـ كما يحتوي على مساحات خضراء واسعة ولاند سكيب، حمامات سباحة متنوعة الأشكال والأحجام، مبنى اجتماعي. 

ـ تتسم العمارات السكنية الخاصة بمشروع جنة بالتصاميم المعمارية الحديثة. 

ـ كما تتسم الوحدات السكنية بالتشطيب الفاخر، توافر مساحات ونماذج متعددة للوحدات، خدمة الأمن والحراسة، مصاعد كهربائية. 

تابع أخبار مشاريع الإسكان بأنواعه أولُا بأول على عقارماب

ـ كما وقد أعلنت وزارة الإسكان من قبل عن طرح ٢٢٧١ وحدة سكنية بمشروعات سكن مصر، دار مصر، جنة JANNA، وذلك بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل. العقارى، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لخدمة المواطنين متوسطي الدخل في ١٣ مدينة جديدة داخل ٩ محافظات مصرية: القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الشرقية، أسيوط، المنيا، دمياط، قنا. 

ـ على أن يكون الحجز متاح من الأحد الماضي ٦ سبتمبر ٢٠٢٠ وحتى يوم الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠، ويتم عبر البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الإجتماعي.  

 يتم سداد ١٠٪ من إجمالي سعر الوحدة كمبلغ استكمال لمقدم جدية الحجز بعد ٣ أشهر من تاريخ غلق الحجز بالموقع الإلكتروني، وسيتم إتاحة شهر كحد أقصى لسداد المبلغ المطلوب.

مشروع دار مصر

ـ وعن مقدم جدية الحجز لكل مشروع منهم، ٤٠ ألف لوحدات “سكن مصر”، ٦٠ ألف جنيه لوحدات ” دار مصر”،

٨٠ ألف جنيه لوحدات جنة JANNA، بالإضافة إلى ٥٠٠ جنيه مصاريف تسجيل لاترد ولا تسترد. 

وينتظر خلال الشهور المقبلة الإعلان عن عدة مشروعات في سكن مصر ودار مصر وكذلك مشروع سكن كل المصريين وهو مشروع واعد سيحل أزمة العديد من الذين لا تنطبق عليهم شروط مشروع الإسكان أو ميزانياتهم أقل من أسعار سكن مصر وجنة.

اختر شقتك في كمبوند بسعر مناسب

الوحدات السكنية المطروحة داخل كل مدينة

  •  مشروع دار مصر، تم طرح  ٥٧٥ وحدة سكنية داخل ٤ مدن جديدة: حدائق أكتوبر، ١٥ مايو، العاشر من رمضان، السادات، بمساحات متنوعة تتراوح بين ١٣٠ مترًا مربعًا ، ١٤٠ مترًا مربعًا.
  • مشروع سكن مصر، تم طرح ٦٩١ وحدة سكنية داخل ٥ مدن جديدة: ٦أكتوبر الجديدة، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، غرب قنا، ناصر غرب أسيوط، بمساحات تتراوح من ١٠٦ مترات مربعة حتى ١١٨ مترًا مربعًا.
  • مشروع جنة JANNA، تم طرح ١٠٠٥ وحدة سكنية داخل ٤ مدن حديثة: مدينة ٦ أكتوبر، الشيخ زايد، العبور، دمياط الجديدة، بمساحات تتراوح من ١٠٠ متر مربع حتى ١٥٠ مترًا مربعًا. 

تصفح مجانًا آلاف الشقق مختلفة الأسعار والمساحات وطرق السداد في كافة محافظات مصر عبر عقارماب

قد يعجبك ايضا