تطوير عزبة الهجانة وإنشاء مدينة الأمل الجديدة بمدينة نصر

المرحلة الأولى لتطوير عزبة الهجانة بمدينة نصر: إنشاء المشروع السكني

كجزء من المشروع القومي لتطوير العشوائيات وبناء مساكن لائقة، بدأت محافظة القاهرة في إنشاء مدينة الأمل الجديدة ضمن مرحلة جديدة من تطوير منطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر. يأتي هذا المشروع كجزء من جهود المحافظة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين الخدمات ومد طرق جديدة. مشروع تطوير عزبة الهجانة بمدينة نصر  يمتد على مساحة 10 فدادين بالقرب من منطقة جاردينيا بمدينة نصر شرق.

تقع منطقة عزبة الهجانة في شرق مدينة نصر عند نهاية مدينة نصر، بجانب مساكن زهراء مدينة نصر ومنطقة ألماظة والحي الثامن وهي قريبة من جاردينيا وتاج سيتي وبتطوير هذه المنطقة سيزداد الاهتمام بمشروعات تاج سيتي وجاردينيا خاصة أن هذا التطوير سيفيد سكان المناطق وما حولها.

إزالة العقارات العشوائية في الهجانة وتعويض الملاك

في 2023 و2024 بدأت أجهزة المحافظة إزالة العقارات الواقعة على إجمالي مساحة 10 أفدنة في عزبة الهجانة. تم تعويض الملاك إما ماليًا أو بوحدات سكنية في نفس المنطقة بعد اكتمال المشروع. تم تسليم عقود شقق بالمشروع قبل بدء الإزالة، وصرف بدل إيجار قدره 30 ألف جنيه لمدة 15 شهرًا مدة تنفيذ المشروع.

مدينة الأمل الجديدة في مدينة نصر

تفاصيل مشروع مدينة الأمل بمدينة نصر

تطوير منطقة عزبة الهجانة جاء بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. تم تغيير اسم المنطقة لتصبح مدينة الأمل مع إنشاء محور مروري وتوسعة بعض الشوارع، وحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي.

ابحث عن عقار سكني أو تجاري في مدينة نصر على عقارماب!

تخطيط المشروع وتقديم التعويضات

المرحلة الحالية في 2024 تتضمن تخطيط 10 أفدنة لإنشاء مشروع سكني شامل الخدمات، بحيث يكون اتساع أقل شارع بالمشروع 25 مترًا. يتم إزالة 234 عقارًا وصرف تعويضات مالية قدرها 5 آلاف جنيه للمتر الواحد. يمكن للملاك الحصول على وحدة سكنية بالمشروع بعد اكتمال التنفيذ، بالإضافة إلى عقد بالوحدة و30 ألف جنيه بدل إيجار.

إنشاء 22 عقارًا جديدًا في مدينة الأمل (عزبة الهجانة)

مقالات قد تعجبك

الحديقة الدولية.. فسحة للأطفال والكبار!

الحديقة الدولية في مدينة نصر.. فسحة للأطفال والكبار! مع قدوم الإجازات تقم لك عقارماب اقتراحات بأفضل أماكن الخروج والفسح في القاهرة والمحافظات الأخرى، من أبرز مناطق الخروج التي تناسب الأسرة كلها هي…

تعرف على الحي السويسري في مدينة نصر

الحي السويسري في مدينة نصر الحي السويسري هو واحد من الأحياء السكنية التي تقع داخل نطاق الحي العاشر بمدينة نصر بالقرب من مساكن صقر قريش ومنطقة زهراء مدينة نصر وحي الواحة. يعرف الحي بهذا الاسم لأنه…

شقق جديدة قرب الواحة مدينة نصر من التنمية الحضرية

وحدات جديدة قرب مناطق الواحة من التنمية الحضرية  يستمر صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء في إطلاق عروض لبيع وحدات مشروع "دارة" في منطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، كذلك يتم عرض وحدات جاهزة…

أشهر وأفضل محلات هايبر وسوبر ماركت مدينة نصر

اختيار منطقة للسكن متكاملة الخدمات! اختيار منطقة سكنية للعيش لا يعتمد فقط على المشروع ومساحة الشقة وشكل المبنى، بل كذلك على الخدمات والمميزات التي تقدمها المنطقة وأهم هذه الخدمات هو القرب من المتاجر…

سيتم إنشاء 22 عقارًا ضمن مشروع شامل الخدمات بالمدينة. يهدف هذا التطوير إلى توفير سكن ملائم لسكان المنطقة وتحسين مستوى المعيشة.

حصر العقارات وتقديم الطلبات

أكد رئيس حي مدينة نصر شرق، أن حصر العقارات يشمل 232 عقارًا، منها مسجد و23 قطعة أرض و1166 شقة سكنية و224 محلًا ومخزنًا. حتى 25 يونيو 2024، تقدم 748 مواطنًا بطلبات للتعويض، منها 141 حالة لشقق بديلة و596 حالة للتعويض المالي. تم صرف 30 ألف جنيه كبدل إيجار لمدة 15 شهرًا، وبلغ إجمالي التعويضات 219,571,000 جنيه.

تطوير عزبة الهجانة

المحلات والمخازن في عزبة الهجانة

بلغ عدد المتقدمين لمحلات بديلة 10 حالات، تم تسليم خطابات تخصيص لهم، فيما لم يتم البت في أمر مخزن واحد للعرض على اللجنة. تم إرسال 29 دفعة إلى 577 حالة للصرف.

اعرف تفاصيل مشروع جاردينيا سيتي من هنا!

ترحيب سكان عزبة الهجانة بالتطوير 

رحب سكان المنطقة بالتطوير الجاري، مؤكدين أن التعويضات تُصرف بشكل عادل، حيث يتم تعويضهم بمبلغ 5 آلاف جنيه للمتر، مقارنة بسعر السوق البالغ 3 آلاف جنيه. يتيح المشروع للسكان الحصول على وحدات سكنية جديدة بعد خصم قيمة التعويض من قيمة الشقة الجديدة. الجزء الذي يتم البناء عليه يعد جزءًا صغيرًا جدًا من العزبة، مما يسهم في تحسين الظروف المعيشية دون إخلاء المنطقة بالكامل.

تطوير عزبة الهجانة سيفيد عدة مناطق بمدينة نصر

بتطوير المنطقة سيعود بالنفع على مشروعات سكنية أخرى مجاورة مثل زهراء مدينة نصر وجاردينيا وتاج سيتي فالتطوير سيحسن من الشكل الجمالي والواجهة وسيوفر مزيد من النظام والأمان لهذه المشروعات الراقية، كما سيسهل من حركة السكان من خلال الطرق الجديدة.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات مدينة نصر

قد يعجبك ايضا