الحديقة الدولية.. فسحة للأطفال والكبار!

الحديقة الدولية في مدينة نصر.. فسحة للأطفال والكبار!

مع قدوم الإجازات تقم لك عقارماب اقتراحات بأفضل أماكن الخروج والفسح في القاهرة والمحافظات الأخرى، من أبرز مناطق الخروج التي تناسب الأسرة كلها هي الحدائق وتضم القاهرة حدائق متنوعة مثل: حديقة الطفل وحديقة الأسرة وحديقة الأزهر والحديقة الدولية.

الحديقة الدولية في مدينة نصر هي واحدة من أبرز المعالم السياحية والحدائق العامة في القاهرة، وتعتبر من الحدائق المتخصصة والشهيرة التي يزورها سكان القاهرة، بل أحيانا أهل المحافظات الأخرى وذلك لأنها تضم عدة مناطق ثقافية متنوعة تمثل معالم كل دولة فتجد بالحديقة مجسمات لمعالم أمريكا وفرنسا وبريطانيا والكويت وغيرها، هذا بجانب مجسمات لمعالم مصر الشهيرة وأيضا حديقة حيوان صغيرة ومنتزه للألعاب.

سبب تسمية الحديقة الدولية بهذا الاسم

السبب في تسمية الحديقة الدولية بهذا الاسم هو أنك تجد في الحديقة مجسمات عالمية لمعالم الدول وثقافتها مثل تمثال الحرية وأبراج الكويت الشهيرة ومعالم الإمارات والمغرب وطواحين هولندا وبرج إيفل بباريس ومعالم مدينة الرياض السعودية.

أقسام ومناطق الحديقة الدولية في عباس العقاد

الحديقة مقسمة لثلاثة قطاعات أو مناطق رئيسية، قطاع أوروبي يضم مجسمات وتماثيل ومعالم دول أوروبية وغربية شهير مثل فرنسا وهولندا وأمريكا وقطاع عربي يضم معالم دول عربية كالسعودية والمغرب والإمارات والكويت وقطاع مصري كبير وضخم به مجسمات للتاريخ الفرعوني ونهر النيل والسد العالي والقناطر الخيرية وأهرامات الجيزة.

جدير بالذكر أن الحديقة الدولية افتتحت في عام 1987، وهي تمتد على مساحة واسعة تصل إلى حوالي 55 فدانًا (حوالي 230,000 متر مربع).

اعرف أماكن الخروج في التجمع الخامس القريب من مدينة نصر!

خروجة للحديقة الدولية.. طبيعة رائعة وصور تذكارية ومطاعم متنوعة!

زيارة الحديقة الدولية هي خروجة مميزة للأطفال والكبار على حد سواء، الحديقة على مساحة ضخمة جدا 55 فدانا من المساحات الخضراء والأشجار والنخيل والنباتات المميزة والورود مما يعكس جوا صحيا وراحة نفسية كبيرة وأجواء من الهدوء والراحة.

من المميز هو أماكن المعالم الدولية والنباتات والديكورات الجذابة والتماثيل الأوروبية والتي جميعها تغري بأخذ الصور التذكارية الرائعة، بل أن الحديقة في الفترة الأخيرة أصبحت مكانا لعمل فوتوسيشن أو جلسات التصوير لحفلات التخرج أو الخطوبة والزواج، بالطبع ليس هناك مكان أفضل لصور جميلة من مكان كله مساحات خضراء وأشجار ونباتات نادرة وأزهار ملونة.

ملاهي الأطفال وحديقة للحيوان في الحديقة الدولية

الأطفال بطبيعة الحال لهم نصيب كبير من المتعة عند زيارة الحديقة الدولية حيث تضم حديقة مصغرة للحيوانات بالحديقة الدولية تضم العديد من الحيوانات الأفريقية والمصرية مثل: البجع والجمال والخيول وأنواع من الماعز والغزلان والقرود والزواحف، ويمكن للأطفال تقديم الطعام لهذه الحيوانات (الطعام الخاص بهم وليس الأطعمة الخارجية) كما يمكنهم ركوب الخيول والجمال وأخذ صور معها.

تضم الحديقة الدولية بيت للزواحف به العديد من الحيوانات الزاحفة المختلفة وكذلك متحف للحيوانات المحنطة، وبالتالي الزيارة تحمل المتعة والتعلم.

هناك أيضا منتزه ألعاب وملاهي هو ماجيك بارك الحديقة الدولية، ولكن له تذكرة خاصة ويتيح للطفل لعب مجموعة من ألعاب الملاهي المميزة.

أقسام لحضارات العالم في الحديقة الدولية 

الحديقة مقسمة إلى أقسام تمثل العديد من الدول المختلفة، حيث يحتوي كل قسم على نماذج من معالم تلك الدولة وأشجار ونباتات مستوردة منها. تشمل هذه الأقسام دولًا مثل اليابان والصين وفرنسا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وغيرها.

هناك أيضا بالحديقة الدولية لعبة البدالات المائية ويمكن فيها للطفل ركوب مجسمات لعبة مع فرد آخر  (والده أو طفل آخر) بسعر 50 جنيها.

توفر الحديقة مساحات خضراء واسعة مناسبة للنزهات العائلية والجلوس والاسترخاء، تتضمن الحديقة بحيرات صغيرة وحدائق مائية تضفي جمالًا ورونقًا خاصًا على المكان، وهناك مناطق مخصصة لألعاب الأطفال لتوفير بيئة آمنة وممتعة للصغار، في العادة خاصة بالأعياد والمناسبات تستضيف الحديقة معارض فنية وثقافية وفعاليات فنية للأطفال وفقرات للسيرك.

مقالات قد تعجبك

تعرف على الحي السويسري في مدينة نصر

الحي السويسري في مدينة نصر الحي السويسري هو واحد من الأحياء السكنية التي تقع داخل نطاق الحي العاشر بمدينة نصر بالقرب من مساكن صقر قريش ومنطقة زهراء مدينة نصر وحي الواحة. يعرف الحي بهذا الاسم لأنه…

شقق جديدة قرب الواحة مدينة نصر من التنمية الحضرية

وحدات جديدة قرب مناطق الواحة من التنمية الحضرية  يستمر صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء في إطلاق عروض لبيع وحدات مشروع "دارة" في منطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، كذلك يتم عرض وحدات جاهزة…

أشهر وأفضل محلات هايبر وسوبر ماركت مدينة نصر

اختيار منطقة للسكن متكاملة الخدمات! اختيار منطقة سكنية للعيش لا يعتمد فقط على المشروع ومساحة الشقة وشكل المبنى، بل كذلك على الخدمات والمميزات التي تقدمها المنطقة وأهم هذه الخدمات هو القرب من المتاجر…

تفاصيل موقف الحي العاشر مدينة نصر

شهد الحي العاشر والعديد من مناطق مدينة نصر تطويرات كبرى في مجال الطرق والكباري سهلت من زمان الرحلات بين مدينة نصر وما يحيطها من مناطق مثل مصر الجديدة والتجمع وكان من ضمن الكباري التي نفذها الحي كوبري…

استمتع بيومك وتناول الغذاء في الحديقة الدولية

تحتوي الحديقة على العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مأكولات ومشروبات متنوعة، ويتم تطوير مناطق جديدة لتقديم خدمات للزوار من مشروبات ومأكولات ومتاجر للهدايا والتذكارات.

أسعار تذاكر الحديقة الدولية في 2024

سعر تذكرة دخول الحديقة الدولية 20 جنيها بداية من سن 10 سنوات أما الأطفال الأقل من هذا السن دخولهم مجاني.

مواعيد عمل الحديقة الدولية من 9 صباحا وحتى 10 مساء وفي الأعياد والمناسبات من 8 صباحا حتى 11 مساء.

سعر التذكرة لا يشمل أسعار الملاهي وحديقة الحيوان وبيت الزواحف في الحديقة الدولية، تذكرة دخول حديقة الحيوان بالحديقة الدولية 15 جنيها بداية من سن 7 سنوات.

سعر تذكرة ألعاب الملاهي في الحديقة الدولية 200 جنيه وتسمح للطفل بلعب ألعاب مختلفة .

مكان وموقع الحديقة الدولية في مدينة نصر

 تقع الحديقة في نهاية شارع عباس العقاد في مدينة نصر قرب ملاهي ومول وندر لاند وبالقرب من شركة إنبي الشهيرة للبترول، مما يجعل الوصول إليها سهلاً من مختلف أنحاء القاهرة باستخدام وسائل النقل العامة والخاصة.

تعتبر الحديقة الدولية مكانًا مثاليًا للعائلات والأفراد الذين يبحثون عن مكان للاستراحة والترفيه والاستمتاع بجمال الطبيعة في قلب المدينة.

المواصلات للحديقة الدولية

يمكن الذهاب بالمواصلات العامة للحديقة الدولية، تأكد من أن تستقل أتوبيس يمر بالحديقة وليس بمدينة نصر، يمكنك الذهاب من ميدان رمسيس واستقلال أتوبيسات نقل رقم 120 أو 304 أو 83، أو يمكنك استقلال مواصلة عامة حتى الحي الثامن أو السابع ثم ركوب ميكروباص للحديقة.

تطوير الحديقة الدولية 2024

ظهرت ملامح التطوير الجارية في الحديقة الدولية بمدينة نصر بالقاهرة، حيث تم تخصيص أجزاء من أطراف الحديقة الدولية لإقامة أنشطة تجارية وترفيهية بهدف زيادة دخل محافظة القاهرة، وذلك على غرار ما تم تنفيذه في حديقة الطفل بمكرم عبيد، والذي حظي بإشادة العديد من المواطنين.

يهدف مشروع تطوير الحديقة إلى إنشاء حدائق مصغرة في أركان الحديقة على مساحة 3 آلاف متر مربع، بما يعادل 1.5% من إجمالي المساحة. سيتم تقسيم هذه المساحة إلى منشآت غير خرسانية تغطي 0.5% من المساحة، وإنشاء برجولات ونوافير مياه ومساحات خضراء تغطي الـ1% المتبقية. ستكون مداخل هذه الحدائق المصغرة من الخارج وليس من داخل الحديقة الدولية. تحتوي الحديقة على 4 أركان بمساحة إجمالية تقدر بحوالي 3500 متر مربع، يتم العمل على رفع كفاءتها لتنمية موارد الحديقة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تجهيز مباني سابقة التجهيز وليست خرسانية.

مطاعم وكافيهات لزوار الحديقة الدولية

تم استغلال ركن صغير غير مستخدم يشكل 1% من مساحة الحديقة لإقامة أنشطة تجارية واستثمارية عبارة عن مطاعم وكافيهات ومتاجر لخدمة زوار الحديقة، كذلك فهو يدر عائد على الحديقة. هذا الأمر سيساهم في زيادة جذب الزوار إلى المكان، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في الفترة القادمة. ومن الإيرادات الناتجة سيتم تغطية تكاليف أعمال الصيانة الدورية، ورفع كفاءة الحديقة، وتشغيلها بكفاءة.

اعرف أهم مولات القاهرة الجديدة والتجمع

قد يعجبك ايضا