تفاصيل مشروع جاردينيا زهراء مدينة نصر

تفاصيل مشروع جاردينيا زهراء مدينة نصر

في الآونة الأخيرة شهد مشروع جاردينيا سيتي Gardenia City Compound في مدينة نصر اهتمامًا كبيرًا وجدلًا، والمشروع أسسته شركة الأهلي صبور للتنمية العقارية، ويعتبر من أكثر المجمعات السكنية الجديدة تميزًا من حيث الموقع، لكونه واقعًا في منطقة حيوية بالقرب من حي زهراء مدينة نصر وبالتالي قريب من مصر الجديدة والتجمع الخامس، مع كونه مجمع سكني مغلق (كمبوند) يتمتع بكل مميزات هذا الطراز من المساكن.

حظى المشروع بإقبال كبير من المهتمين بشراء وحداته، وظهر ذلك في توافد أعداد كبيرة أمام فروع بنك التعمير والإسكان لحجز الوحدات السكنية، في هذا المقال سنستعرض أهم تفاصيل مشروع جاردينيا بزهراء مدينة نصر، والجدل القائم حوله في الفترة الحالية.

مشروع جاردينيا مدينة نصر

نبذة عن مشروع جاردينيا مدينة نصر

كمبوند جاردينيا سيتي هو واحد من المشروعات السكنية الجديدة ويوفر شققًا متنوعة المساحة في منطقة مدينة نصر، وهو مشروع سكني متكامل المرافق والخدمات، تم تأسيسه على مساحة 600 فدان ليضُم 20 ألف وحدة سكنية مختلفة المساحة والمواصفات، كما تم طرح المرحلة الأولى من المشروع للبيع، وتضم هذه المرحلة 2000 وحدة سكنية بتشطيب كامل.

يمتلك هذا المشروع اثنان من أكبر الجهات الفاعلة بسوق العقارات المصري، وهما: شركة الأهلي صبور للتنمية العقارية، وشركة فوندرز التابعة للمطور العقاري هايد بارك، بالتشارك مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

ابحث عن شقة تمليك مميزة في أحياء مدينة نصر  

موقع مشروع جاردينيا زهراء مدينة نصر

يقع كمبوند جاردينيا سيتي صبور بالقرب من مساكن الزهراء بمدينة نصر، وتحديدًا في آخر شارع الثورة على أول طريق السويس ألماظة، ويبُعد بضع دقائق عن مصر الجديدة وعن منطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، كما يتميز موقع هذا الكمبوند بقربه من مطار القاهرة ومن الطريق الدائري أيضًا وهو الأمر الذي يجعله قريب جدًا من المدن الجديدة الهامة مثل: القاهرة الجديدة والشروق والعبور وبدر والعاصمة الإدارية الجديدة.

أنواع الوحدات والمساحات في جاردينيا مدينة نصر

يحتوي مشروع جاردينيا على مختلف أنواع الوحدات السكنية، فهو يتضمن شقق وفيلات وفيلات توين هاوس.

  • تفاصيل الشقق بمشروع جاردينيا مدينة نصر:
    – تبلغ مساحة الشقق السكنية بالمشروع 120 مترًا مربعًا، وتتكون الشقة من 3 غرف وحمام ومطبخ، بتشطيبات كاملة.
  • تفاصيل الفيلات بمشروع جاردينيا زهراء مدينة نصر:

            – تبدأ مساحات الفيلات بالمشروع من 400 متر مربع. وهي متاحة بتشطيبات كاملة أيضًا.

  • تفاصيل فيلات توين هاوس بمشروع جاردينيا زهراء مدينة نصر:

            – تبدأ مساحات فيلات توين هاوس من 280 مترًا مربعًا، وتكون كاملة التشطيب.

شوارع مشروع جاردينيا زهراء مدينة نصر

أسعار الوحدات بمشروع جاردينيا مدينة نصر

أعلنت الشركة المالكة للمشروع أن عملية اختيار الوحدات تتم بأولوية الحجز. أما عن أسعار الوحدات المختلفة بالمشروع فهي:

  • أسعار الشقق: تبدأ من 920 ألف جنيه كحد أدنى، وتصل إلى مليون و200 ألف جنيه كحد أقصى.
  • أسعار الفيلات: تبدأ من 6 مليون و500 ألف جنيه كحد أدنى، وتصل إلى 8 مليون جنيه كحد أقصى.
  • أسعار فيلات توين هاوس: تبدأ من 4 مليون و500 ألف جنيه كحد أدنى، وتصل إلى 6 مليون و100 ألف جنيه كحد أقصى.

اعرف أسعار المتر في أحياء مدينة نصر

نظم التقسيط والسداد بمشروع جاردينيا مدينة نصر

يمكن تلخيص نظم التقسيط التي أقرتها الشركة المطورة للمشروع والبنوك المساهمة في المعلومات الآتية:

الشقق

  •  دفع 10% كمقدم وتقسيط باقي ثمن الوحدة على 6 سنوات بدون فوائد.
  • دفع 15% كمقدم وتقسيط باقي ثمن الوحدة على 7 سنوات بدون فوائد.
  • دفع 20% كمقدم وتقسيط باقي ثمن الوحدة على 8 سنوات بدون فوائد.

الفيلات

  • دفع 10% كمقدم وتقسيط باقي ثمن الوحدة على 8 سنوات على أقساط متساوية وبدون فوائد.
  • دفع 15% كمقدم وتقسيط باقي ثمن الوحدة على 9 سنوات على أقساط متساوية بدون فوائد.
  • دفع 20% كمقدم وتقسيط باقي ثمن الوحدة على 10 سنوات على أقساط متساوية بدون فوائد.

فيلات توين هاوس:

  • يصل نظام التقسيط لهذا النوع من الوحدات إلى 10 سنوات.

منظر من داخل جاردينيا مدينة نصر

خدمات مشروع جاردينيا مدينة نصر

حرصت الشركة المطورة للمشروع على توفير جميع الخدمات الأساسية والترفيهية التي يحتاجها السكان، وتتمثل هذه الخدمات في:

  • مؤسسات تعليمية متخصصة لتقديم الخدمات التعليمية المتكاملة داخل الكمبوند، كالحضانات والمدارس المتنوعة المستوى.
  • سوق تجاري وهايبر ماركت لتوفير كل السلع الاستهلاكية التي يحتاجها السكان.
  • نظام تأمين وفريق حراسة متكامل ومتواجد على مدار 24 ساعة داخل الكمبوند.
  • مساحات خضراء واسعة وممرات للتريض وممارسة الأنشطة المختلفة.
  • مراكز طبية تُقدم الخدمات العلاجية للمرضى في جميع التخصصات.
  • نادي ترفيهي متكامل مجهز بأحدث المعدات الرياضية والمساحات المفتوحة لممارسة الرياضات المختلفة.

الشركة المطورة لمشروع جاردينيا زهراء مدينة نصر

يتولى الإشراف على هذا المشروع شركة الأهلي صبور للتنمية العقارية، بالتعاون مع حلفاء آخرين كالمطور العقاري لهايد بارك ولشركة الأهلى للتطوير سابقة أعمال كبيرة في مجال التشييد والبناء، من أهمها:

طريقة الحجز بمشروع جاردينيا مدينة نصر

بدأت الشركات القائمة على المشروع بفتح باب الحجز واستقبال الطلبات، واتجه الكثير من العملاء إلى أخذ خطوات فعلية لشراء الوحدات وتتمثل طريقة حجز الوحدات في الخطوات الآتية:

  • يقوم العميل بإيداع مبلغ 50 ألف جنيه تحت بند (إبداء الرغبة في الشراء) بأي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان، على الحساب البنكي الرسمي لمشروع جاردينيا سيتي، على رقم حساب (0680000722970)، ويمكن استرداد هذا المبلغ خلال شهر من تاريخ دفعه، بدون خصم أي جزء منه.
  • بعد دفع مبلغ (إبداء رغبة الشراء) يتواصل البنك مع العميل في خلال 30 يومًا لإخطاره بالموافقة على الطلب. وإخباره بموعد اختيار الوحدة السكنية.
  • يذهب العميل في الموعد المحدد لمقر التسويق والبيع لاختيار الوحدة.
  • الدفع يكون إما عن طريق الإيداع النقدي، أو التحويل البنكي.

أعلن بطريقة سهلة عن عقارك على عقارماب لتصل إلى آلاف الزبائن

أسباب الاهتمام بمشروع جاردينيا مدينة نصر

انتشرت مقاطع فيديو في الأيام القليلة الماضية، يظهر فيها انتظار أعداد كبيرة من العملاء أمام فروع بنك التعمير والإسكان، أثناء إجراءات حجز الوحدات وسداد مبلغ إثبات جدية الشراء، وذلك بالرغم من أن الشركة المطورة للمشروع لم تُعلن بعد عن الأسعار التفصيلية للوحدات، ولم توضح بعض المعلومات الضروري معرفتها قبل التوجه لحجز أي عقار.

 كما استوقف المتابعين لأخبار هذا المجمع السكني، بعض التفاصيل غير الواضحة التي انتشرت عن المشروع، ومن أهمها:

  • أعلنت الشركة المطورة للمشروع أن المرحلة الأولي المعروضة للبيع تتضمن 2000 وحدة سكنية فقط، وبالرغم من ذلك، فهي فتحت باب الحجز واستقبال الإيداع لأكثر من 2000 عميل، وبالتالي السماح لعدد من العملاء يتجاوز عدد الوحدات السكنية المعروضة بدفع مبالغ مالية.
  • ارتفاع نسبة وديعة الصيانة عن متوسط سعر السوق، فتبلغ نسبة 10% بمشروع جاردينيا، وهي تقترب من ضعف نسب الصيانة الشائعة تقريبًا.
  • كما عبَر بعض العملاء عن ارتفاع أسعار الوحدات مقارنًة بموقعها ومواصفاتها، خصوصًا بعد إضافة مبلغ وديعة الصيانة والمصروفات الإدارية. فعند مقارنة سعر المتر داخل هذا المشروع يٌصبح أعلى من سعر المتر ببعض كمبوندات التجمع الخامس والقاهرة الجديدة.

وإن كان المشروع أهم ما يميزه وقوعه في منطقة حيوية وبالقرب من أهم المدن والمناطق المصرية، كما أن مدينة نصر تشهد تطويرات كبرى في الطرق مثل تطوير محور الوفاء والأمل والعديد من الكباري الجديدة، بالإضافة لأن مطوريه من أهم الشركات في عالم العقارات المصرية والمعروفة بانتظامها في التنفيذ والتشطيب، جميع هذه الأسباب خلقت حالة من الجدل حول المشروع، وجعلت الإقبال الكبير من العملاء على الحجز في أسرع وقت أمرًا غير متوقعًا، ومثيرًا لانتباه المهتمين بسوق العقارات المصري.

مشكلات كمبوند جاردينيا

أوضح سكان كمبوند جاردينيا مدينة نصر أن الكمبوند بحاجة إلى مزيد من الخدمات والتطوير، حيث يطالب أصحابه المسؤولين باستكمال المرافق الأساسية التي ترتقي بالكمبوند مثل إنارة الشوارع الداخلية في المشروع، وذلك حفاظًا على سلامة المارة وممتلكاتهم، حيث أن بعض أعمدة الإنارة لا تعمل، مما يسبب عتمة على المناطق الداخلية في الكمبوند، ويثير مخاوف السكان من سرقة السيارات.

المطالبة بمنظومة أمنية متكاملة

وطالب سكان الكمبوند أيضًا بأهمية توفر نظام أمني متكامل، حيث أن المنطقة لا يوجد بها نقطة شرطة، كما أن النظام الأمني هو أساس أي كمبوند، حيث يلجأ السكان إلى شراء وحدات سكنية داخل الكمبوندات، لتوفر الأمن والأمان للسكان، لذلك شكى بعض المواطنين من عدم توفر جهاز أمني متكامل يخدم سكان المنطقة، وذلك حتى لا تكون المنطقة عرضة لقطاع الطرق أو النازحين، والباعة الجائلين، أو تطور أية مشكلات بينهم وبين السكان.

تأخر مواعيد استلام مشروع جاردينيا

ومن ناحية أخرى، شكى بعض المتقدمين للحصول على شقة في مشروع جاردينيا من تأخير مواعيد الاستلام، في حين شكى اّخرين من السباكة في بعض الشقق السكنية، وتُحاول الشركة المسؤولة عن المشروع التطرق لحل هذه المشكلات قبل تسليم الوحدات، إرضاء لحاجة المُلاك، ومحاولة جعله مناسبًا لحياة أفضل للسكان.

تطوير الصرف الصحي

وبالرغم من تعدد مزايا مشروع جاردينيا إلا أن بعض الخدمات تسعى الشركة المالكة إلى تطويرها، حيث أن محطة الصرف التي تقع في أول مدخل جاردنيا، تتسبب في انتشار بعض الروائح الكريهة التي يشكو منها السكان، لذلك طالبت الشركة المؤسسة للمشروع بالتدخل لحل الأزمة، بالإضافة إلى تطوير شبكة الصرف الصحي للحفاظ على الكمبوند.

مشكلة القمامة

كما تحاول الشركة المسؤولة أيضًا توفير منافذ للتخلص من القمامة بشكل سليم، حافظًا على نظافة الكمبوند وصحة السكان، كما طالب السكان بإحاطة المنطقة بسور يفصلها عن المنطقة الخارجية نظرًا لوجود منطقة صناعية خلفها، ومنطقة صحراوية للقوات المسلحة في شرقها، وفي غربها تقع منطقة غابات متحجرة، لذلك يحتاج السكان إلى سور يفصل المشروع عن الخارج ويعزلهم عن الزحام والفوضى الخارجية، ويضفي مزيد من الأمن والأمان للسكان.

الحفر لأسلاك التليفون الأرضي والانترنت

كما يطالب السكان بتطوير المزيد من الخدمات مثل عدادات المياه والكهرباء والتليفون الأرضي وأسلاك الإنترنت، من خلال تسجيلهم بجهاز القاهرة الجديدة، لتكتمل الخدمات داخل كافة الشقق السكنية بالمشروع، وبالفعل بدأت شركة الغاز في الحفر لتوفير الغاز الطبيعي بالعدادات مسبقة الدفع الحديثة في كافة المنازل، كما يتم أيضًا الحفر لدخول الخطوط الأرضية، لتوصيل التليفونات للكمبوند.

حل مشكلات جاردينيا لتحسين المشروع

وبتطوير هذه الخدمات، سيزداد إقبال العملاء على الشراء سواء في للشقق السكنية أو الفيلات المستقلة، حيث تسعى الشركة أيضًا إلى توفير وسائل مواصلات داخلية في الكمبوند، ومن ثم تنقل السكان إلى البوابات، والتي تمر من أمامها كافة وسائل المواصلات التي تنقل السكان إلى مختلف مناطق مدينة نصر والتجمع الخامس، مما يسهل حياة السكان داخل الكمبوند، وجعلهم بالقرب من كافة المناطق والخدمات الأخرى والمولات والمحلات المختلفة بسهولة، كما أن المنطقة بالكامل تبعد حوالي 20 دقيقة من العاصمة الإدارية الجديدة، 45 دقيقة من العين السخنة.

اختر منزلك من بين آلاف الوحدات في الكمبوندات المصرية