تعرف على عيوب الباركيه واكتشف بدائل رائعة له لا تكلفك الكثير

من المعروف أن الباركيه واحدٌ من أفضل الخيارات التي يمكن اللجوء إليها في الأرضيات، سواء بالمنازل أو المؤسسات من  شركات أو مستشفيات أو مطاعم أو كافيهات، وذلك لتمتعها بالعديد من المميزات، أبرزها، المظهر الجذاب الذي يتناسب مع أي نمط تصميمي -كلاسيكي أو عصري أو ما هو غير ذلك- وكذلك ملائمتها لطبيعة أي غرفة سواء مطبخ أو غرفة نوم أو تراس، وعلى الرغم مما تتمتع به من مميزات، إلا أن لها عدة عيوب سنتناولها بالتفصيل فيما يلي.

تكلفة عالية

على رأس قائمة عيوب الخشب الباركيه، أنه مرتفع التكلفة حيث أن سعر المتر منه يبدأ من 250 جنيهًا ويصل إلى 5000 جنيه حسب نوع الخشب المستخدم في تصنيعه، وقد يزيد عن ذلك في بعض الأحيان.

عناية خاصة 

عيب آخر من عيوب الأرضيات الباركيه، وهو أنها تتطلب عناية خاصة في تنظيفها، حيث يجب أولًا إزالة الأتربة والغبار عنها باستخدام المكنسة الكهربائية، ثم تلميعها بمنشفة مبللة بالماء وبعض المواد المصنعة خصيصًا للعناية بالباركيه.

صيانة مستمرة

تحتاج الأرضيات الباركيه إلى عمليات صيانة مستمرة من وقت إلى آخر لتظل محتفظة بمظهرها الجذاب أطول فترة ممكنة، وهو شيءٌ مكلف بالطبع.

تعرف على أرضية المنزل وأهميتها للديكور

القابلية للخدش

من عيوب الباركيه أيضًا، أنه يسهل خدشه سواء عند تحريك قطع الأثاث عليه أو عند تنظيفه في حال استخدام أداة غير مناسبة لهذا الغرض.

مصدر للإزعاج 

تشكل الأرضيات الباركيه مصدرًا للإزعاج في أغلب الأحيان وتحديدًا عند السير عليها، حيث تصدر صوتًا عاليًا من أقل شيء.

مخبئ للنمل الأبيض

يسهل غزو النمل الأبيض للأرضيات الخشبية وخاصة الباركيه، لذلك يتطلب الأمر فحصًا دوريًا لها من قبل شركة متخصصة، حتى يتم التأكد من أنه لا وجود للنمل الأبيض داخلها والذي قد يتسبب بدوره في حدوث تلفيات كبيرة فيها.

السيراميك والفينيل.. أفضل بدائل للباركيه

السيراميك: يوم بعد يوم، يتوفر من السيراميك أشكال وتصاميم لا حصر لها تحاكي الباركيه في لونه ودفئه ومظهره الأخّاذ ولكن بتكلفة معقولة في متناول الكثيرين.

الفينيل: هو بديل رائع أيضًا للباركيه، يتميز بأنه غير مكلف ومتوفر بتصاميم متعددة من ناحية، كما أنه سهل التركيب من ناحية أخرى.

آلاف العقارات المتنوعة على عقارماب .. تصفحها الآن!