الحصول على الجنسية المصرية للأشقاء الليبيين

وطن جديد واستثمار آمن

لاشك أن الجنسية المصرية واحدة من أقوى الجنسيات العربية، لذا، يسعى الكثير من العرب والأجانب، ولا سيما الأشقاء الليبيين للحصول عليها في ظل الظروف الراهنة. فمع النمو الاقتصادي الذي شهده السوق المصري، خاصةً في مجال الاستثمار العقاري، ازداد الإقبال على شراء العقارات والرغبة في الاستثمار بها. 

طرق تجنيس الليبيين في مصر

بعد صدور القانون الجديد لمنح الجنسية المصرية للأجانب، خاصة الأشقاء الليبيين، في تاريخ 14 مارس 2020 ونشر بالجريدة الرسمية بناء على القانون الصادر من مجلس النواب برقم 190 لسنة 2019، والذي يسهل الحصول على الجنسية المصرية بشكل ميسر، هناك بعض الحالات التي تسمح بذلك وفقًا لشروط محددة أهمها أن يكون طالب الجنسية شخص بالغ سليم العقل، حسن السلوك، لم يسبق الحكم عليه بأي عقوبة جنائية، وأن يكون لديه مصدر دخل مناسب ومحدد.
في حالة توافر الشروط السابقة، تعرف إلى أهم سبل الحصول على الجنسية المصرية لليبيين فيما يلي: 

  1. إنشاء أو المشاركة بالاستثمار في مشروع لا تقل قيمته عن 400 ألف دولار يحول من الخارج، وفقًا للقواعد المعمول بها في البنك المركزي، على ألا تقل نسبة المشاركة عن 40% من رأس مال المشروع بحسب الإجراء المنصوص عليه في قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017. 
  2. شراء عقارات سواء أراضي أو وحدات سكنية بقيمة 500 ألف دولار تحول من الخارج أو أراضي بالمناطق الاستثمارية أو المناطق الصناعية والمدن الجديدة.
  3. إيداع مبلغ 750 ألف دولار أمريكي بموجب تحويل بنكي من الخارج وفقًا للقواعد المنصوصة من قبل البنك المركزي كوديعة يتم استردادها بعد مرور 5 سنوات بالجنيه المصري. 
  4. إيداع مبلغ مليون دولار أمريكي بموجب تحويل بنكي من الخارج يتم استردادها بعد مرور 3 سنوات بالجنيه المصري. 
  5. إيداع مبلغ 250 ألف دولار أمريكي بموجب تحويل بنكي من الخارج كإيرادات مباشرة بالعملة الأجنبية تؤول إلى الخزانة العامة للدولة ولا يرد.

مميزات الاستثمار العقاري في مصر للأجانب 

يتيح القانون المصري للمستثمرين الأجانب شراء العقارات بموجب القانون رقم 230 لسنة 1996م، يشمل ذلك العقارات المبنية والأراضي باستخدام جواز السفر فقط. بالنسبة للكثيرين، يعد الاستثمار العقاري أفضل من الاستثمار البنكي للعديد من العوامل من أهمها: 

مقالات قد تعجبك

أهم النصائح الاستاذ محمود مصطفى ( El Modeeer ) في الاستثمار بالعقاري

تبحث عن حل حقيقي لحياتك المهنية والشخصية ؟ ، فإن مشاهدة قناة El Modeeer على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة واتباع نصائحها ستمنحك أفضل اتجاه يمكنك اتباعه لتحقيق أهدافك بنجاح.…

خصومات على شقق وفيلات لمدة ٣ ساعات

أحمد طلعت -  ( بتاع اقتصاد ) احمد طلعت هو محلل اقتصادي ومالي يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد والتمويل يقدم الاستاذ طلعت علي منصات التواصل الاجتماعي محتوى مميز تحت اسم ( بتاع اقتصاد )…

الاعلامي ابراهيم الشواربي يستعرض تفاصيل معرض عقارماب اكسبو يوم الجمعه ٢٥نوفمبر

 برنامج "حوار واستثمار مع الشواربي" ويقدم البرنامج الخبير العقاري، وعضو الاتحاد العالمى للعقارات الاعلامي إبراهيم الشواربي على قناة الحدث اليوم ,ويذاع يوم الاحد من كل اسبوع الساعة الخامسة و النصف…

أفضل فرص الاستثمار فى العقارات – احجز الوحده اللى تناسبك اونلاين في معرض عقارماب اكسبو

إذا كنت تبحث عن نصيحة حقيقية لأفضل عقار يمكنك استثمار أموالك فيه ، فعليك مشاهدة الاستاذ أحمد جدو يعرف الاستاذ أحمد جدو بأنه أحد الخبراء في مجال التطوير العقاري ولديه الكثير من المتابعين على قناته…
  • النمو السريع لأسعار العقارات في مصر بنسبة تصل إلى 40%، وهي أعلى من أرباح البنوك بشكل ملحوظ.
  • ارتفاع القيمة الإيجارية للعقارات الإدارية مقارنةً بالعقارات السكنية.
  • ارتفاع أسعار الإيجارات في مصر، فتصل إلى 10-15% من قيمة العقار سنويًا.
  • انخفاض تكلفة المعيشة في مصر، ما يساهم في جذب المزيد من العمالة الأجنبية التي تستهدف إيجار العقارات. 

كيفية شراء عقار سكني للحصول على الجنسية المصرية

وفقًا لتعديلات قانون منح الجنسية المصرية للأجانب، فإن الاستثمار العقاري أو شراء وحدة سكنية بقيمة 500 ألف دولار أمريكي من الخطوات التي يمكن اتباعها. أكد مجلس الوزراء على أن يتم ذلك وفقًا لشروط محددة، فيجب شراء العقار من شركة حكومية تابعة للدولة.

أفضل المدن والمناطق لشراء عقار في مصر للأجانب 

تزخر مصر بالعديد من المناطق التي تعد الأفضل للاستثمار العقاري وشراء وحدة سكنية أو إدارية خلال الوقت الراهن، يرجع ذلك للموقع الحيوي والبنية التحتية والمرافق الخدمية والمشروعات التي تقيمها الدولة. من أهم المناطق التي ننصحك بالاستثمار بها: 

  1. العاصمة الإدارية الجديدة: تضم عددًا من المشروعات الاستثمارية الضخمة تحت إشراف الحكومة، فتجذب آلاف المستثمرين من المصريين والأجانب لإقامة مشروعات سكنية عملاقة ومراكز تجارية بأساليب عالمية. يمكنك الحصول على وحدة سكنية تتسم بأحدث التصاميم الراقية التي تضمن الحصول على الرفاهية والرقي، كما يمكنكك شراء وحدة إدارية أو تجارية لإقامة مشروع مثالي ناجح.
  2. مدينة العلمين الجديدة: تركز الدولة على مشروعاتها المقامة فيها لجذب المزيد من الاستثمارات والتي تخطت عشرات المليارات. تتميز تلك المدينة بمناظرها الطبيعية الخلابة وموقعها المثالي بالساحل الشمالي، كما تم تصميمها لتكون واحدة من المدن الذكية التي تضمن الحصول على مستوى حياة راقية وهادئة. تضم العديد من المشروعات السكنية، خاصة بأبراج نورث إيدج والحي اللاتيني وكمبوند مزارين، كما تتوافر كذلك وحدات تجارية وإدارية مجهزة.

اختر منزلك من على دليل الكمبوند على عقارماب!

قد يعجبك ايضا