تجنيس السودانيين في مصر والمشاركة في الاستثمار العقاري

سبل الحصول على الجنسية المصرية وفقًا للقانون الجديد

مع زيادة الفرص الاستثمارية في مصر، يرغب الكثير من المستثمرين الأجانب الحصول على الجنسية المصرية من أجل الاستقرار وكذلك استثمار أموالهم في المشروعات المختلفة خاصة مع حجم السوق المصري الكبير، وقد شرعت الدولة قانونًا يمنح الجنسية المصرية للأجانب لتمهيد الطريق أمامهم لمزاولة الأنشطة المشروعة في الدولة، وفقًا لعدة ضوابط حددتها الحكومة.

خمسة برامج متنوعة للحصول على الجنسية المصرية

1- عمل مشروع استثماري بحد أدنى 400 ألف دولار

يقوم الشخص الأجنبي بالاستثمار بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار أمريكي، على أن تكون نسبة المشاركة في المشروع بـ 40% من رأس المال، وفي حالة تصفيته قبل 5 سنوات يتم إيداع مبلغ 250 ألف دولار للاحتفاظ بالجنسية.

2- الحصول على عقار من الدولة بحد أدنى 500 ألف دولار

يتم منح الجنسية المصرية للشخص الذي يقوم بشراء عقار أو أرض مملوكة للدولة بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي.

3- إيداع نقدي بمبلغ 250 ألف دولار

يتم إيداع مبلغ 250 ألف دولار أمريكي بموجب تحويل بنكي من الخارج كإيرادات مباشرة، وتؤول إلى الخزانة العامة في الدولة، ولا تُرد.

4- وديعة بمليون دولار لمدة 3 سنوات

إيداع مبلغ مليون دولار بموجب تحويل بنكي وذلك في حساب خاص بالبنك المركزي، كوديعة تُسترد بعد 3 سنوات بما لا يجاوز السعر في تاريخ الإيداع وبدون فوائد.

5- وديعة بمبلغ 750 ألف دولار لمدة 5 سنوات

إيداع مبلغ 750 ألف دولار أمريكي بموجب تحويل بنكي في الحساب الخاص بالبنك المركزي، كوديعة تُسترد بعد 5 سنوات بدون فوائد.

اختر من هنا أي عقار بالمواصفات التي تريدها!

أيهما أفضل الاستثمار العقاري أم الاستثمار البنكي؟

شهادات الاستثمار بمختلف أنواعها وبحسب قيمة الفوائد أو مدتها هي وسيلة من الأشخاص لإدخار أموالهم بشكلٍ اّمن، ولكن مع نسبة فوائد مُحددة تقرها البنوك، وتُعَد هي الأقل مخاطرة بالنسبة لباقي أنواع الاستثمار، ولكن تبقى مشكلة هذا النوع من الإدخار أنه بالنظر إلى أموالك بعد عدة سنوات، فإنها ستخسر قيمة الفوائد التي أضيفت لها، نظرًا لغلاء الأسعار وزيادة معدلات التضخم.

مقالات قد تعجبك

أهم النصائح الاستاذ محمود مصطفى ( El Modeeer ) في الاستثمار بالعقاري

تبحث عن حل حقيقي لحياتك المهنية والشخصية ؟ ، فإن مشاهدة قناة El Modeeer على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة واتباع نصائحها ستمنحك أفضل اتجاه يمكنك اتباعه لتحقيق أهدافك بنجاح.…

خصومات على شقق وفيلات لمدة ٣ ساعات

أحمد طلعت -  ( بتاع اقتصاد ) احمد طلعت هو محلل اقتصادي ومالي يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد والتمويل يقدم الاستاذ طلعت علي منصات التواصل الاجتماعي محتوى مميز تحت اسم ( بتاع اقتصاد )…

الاعلامي ابراهيم الشواربي يستعرض تفاصيل معرض عقارماب اكسبو يوم الجمعه ٢٥نوفمبر

 برنامج "حوار واستثمار مع الشواربي" ويقدم البرنامج الخبير العقاري، وعضو الاتحاد العالمى للعقارات الاعلامي إبراهيم الشواربي على قناة الحدث اليوم ,ويذاع يوم الاحد من كل اسبوع الساعة الخامسة و النصف…

أفضل فرص الاستثمار فى العقارات – احجز الوحده اللى تناسبك اونلاين في معرض عقارماب اكسبو

إذا كنت تبحث عن نصيحة حقيقية لأفضل عقار يمكنك استثمار أموالك فيه ، فعليك مشاهدة الاستاذ أحمد جدو يعرف الاستاذ أحمد جدو بأنه أحد الخبراء في مجال التطوير العقاري ولديه الكثير من المتابعين على قناته…

أما الاستثمار العقاري هو الطريقة الأنسب للحفاظ على أموالك، وإدخارها بشكل يضمن لك زيادة قيمتها بعد فترة بدلًا من أن تفقد قيمتها في السوق، فهو لن يفقد قيمته؛ لأنك حفظته في صورة أصول، كما أن اختيارك لمشروع استثماري مضمون، سوف يضمن لك ربحًا ماليًّا كبيرًا قد يفوق أضعاف قيمة المال الذي اشتريت به العقار بعد سنوات، وذلك لأن أسعار العقارات ترتفع دائمًا مع الزيادة السكنية التي تخلق زيادة في الطلب.

تقارب الثقافات بين البلدين يُسهل حياة السودانيين في مصر

تعد الثقافة السودانية قريبة من الثقافة المصري، حيث أن الشعبين شقيقين منذ القدم، ما يعني أن هناك فرصة رائعة للسودانيين الراغبين في التجنيس والاستثمار في مصر، أن يقيموا حياة متكاملة ويمكنهم تربية أبنائهم في الدولة المصرية بسهولة، وإلحاقهم بالمدارس المختلفة، بالإضافة إلى الحصول على الحقوق والرعاية المتكاملة كالمصريين.

هل يمكن حصول الأجانب على تمويل عقاري مصري؟

لا يمكن للأجانب الحصول على قرض عقاري من البنوك المصري، حيث أنه فرصة خلقتها الحكومة للتسهيل على أبناء الوطن الحصول على وحدة سكنية معينة وسداد سعرها بالتقسيط المريح، إلا أن الأجانب يمكنهم الشراء بالتقسيط من مختلف شركات التطوير العقاري في مصر، والحصول على تسهيلات مناسبة لسداد قيمة الوحدة من قبل الشركة، ويلتزم الطرفان بالبنود وفقًا لعقد البيع الموقع بينهما.

شراء عقار مصري للحصول على الجنسية

وضعت الحكومة المصرية بنود للحصول على الجنسية المصرية تكمن في شراء الأجانب لوحدة عقارية سواء كانت سكنية أو تجارية أو شاليه، وذلك لتسهيل الحصول على الجنسية، ووفقًا لعدة ضوابط، أهمها أن يكون الحد الادنى للاستثمار في وحدة هو 250 ألف دولار أمريكي.

أفضل طريقة للاستثمار في وحدة عقارية في مصر

إذا كنت ترغب في شراء وحدة استثمارية في مصر، فإن المدن الجديدة هي المكان الأفضل للاستثمار في الوقت الحالي، نظرًا لزيادة سعرها، وزيادة الطلب عليها، ومحاولة الحكومة توفير حياة في مجتمعات عمرانية جديدة لتقليل التكدس والزحام في القاهرة الكبرى والمحافظات الأخرى.

على سبيل المثال يمكنك الحصول على شقة أو شاليه أو فيلا في قلب الساحل الشمالي، أو مدينة العلمين الجديدة، حيث تكثر بداخلهما المنتجعات السياحية، والمطورين العقاريين، وكلٍ منهم لديه أسعاره وخطة سداد مختلفة، مما يوفر لك فرصة رائعة لاختيار الوحدة المثالية المناسبة لميزانيتك.

وأيضًا من المقترحات التي يقدمها لك عقارماب الاستثمار في وحدة  سكنية أو تجارية أو إدارية في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تُشكل طفرة كبيرة في مجال الاستثمار العقاري في مصر، وجذبت إليها العديد من المطورين، ويوجد بها مئات المشروعات التي توفر لك حزمة ضخمة من الخيارات، وطرق سداد طويلة الأجل، ومساحات متنوعة، واستثمار مضمون ترعاه الحكومة المصرية تحت شعار الجمهورية الجديدة.

مزايا الانتقال والعيش في مصر

تقدم مصر العديد من الامتيازات المختلفة للأجانب، وخاصة لأشقائنا السودانيين، الراغبين في التجنيس والانتقال إلى مصر، حيث يمكنه الحصول على إقامة سياحية، أو إقامة مدرسية في حال تسجيل أولاده بإحدى المدارس، أو الإقامة بغرض العمل، مع انخفاض تكلفة الضرائب المفروضة عليه مقارنة بالدول الأخرى.

والتعامل في أغلب المؤسسات المصرية كفرد مصري دون النظر إلى الجنسية، ولكن بشرط الحصول على وحدة عقارية في الدولة المصرية، كما أن انخفاض سعر وتكلفة المعيشة عن الدول الأخرى، يجعل إقامتهم في مصر ذات تكلفة مالية أقل.

اختر منزلك من على دليل الكمبوند على عقارماب!

قد يعجبك ايضا