تجنيس السوريين في مصر

تغيرات في قانون الجنسية المصرية

تعطي الدولة المصرية الجنسية المصرية للأجانب في حالات محددة نص عليها القانون المصري القديم، وطرأ على هذا القانون بعض التعديلات في عام 2018 والتي أعطت الفرصة لعدد أكبر من الأجانب الحصول على الجنسية، وأصبح تجنيس الكثير من الأجانب أمر مطلوب ومن بينهم تجنيس السوريين في مصر.

قانون الجنسية الجديد

في شهر يوليو 2018 أقر مجلس النواب المصري تعديلات على قانون الإقامة ومنح الجنسية والتي سمحت لمن يرغب في العيش أو الاستثمار في مصر الحصول على الجنسية وفق شروط محددة وقد تضمنت هذه التعديلات: 

  • شراء عقار من الدولة بحد أدنى 500 ألف دولار.
  • إقامة مشروع استثماري بحد أدنى 400 ألف دولار.
  • إيداع نقدي مباشر بقيمة 250 ألف دولار.
  • إيداع وديعة نقدية بمبلغ مليون دولار لمدة ثلاث سنوات.
  • إيداع وديعة نقدية بمبلغ 750 ألف دولار لمدة 5 سنوات.

اختر من هنا أي عقار بالمواصفات التي تريدها!

شراء عقار للحصول على الجنسية المصرية

يسمح القانون المصري للأجانب بالحصول على الجنسية  المصرية بعد شراء عقار ويمكن أن يكون هذا العقار أرض أو مبنى أو شقة أو أرض مصنع لكن على شرط أن يكون العقار ملك للدولة أو لغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة وأن يكون بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي يحول من خارج مصر، وفي حال التصرف في العقار بأي طريقة قبل مرور خمس سنوات على تاريخ الحصول على الجنسية، فيشترط للاحتفاظ بالجنسية المصرية إيداع مبلغ 250 ألف دولار أمريكي في البنك المركزي بموجب تحويل بنكي من الخارج، والتي يتم تسجيلها تحت بند إيرادات مباشرة للخزانة العامة للدولة، ولا يرد هذا المبلغ.

مقالات قد تعجبك

أهم النصائح الاستاذ محمود مصطفى ( El Modeeer ) في الاستثمار بالعقاري

تبحث عن حل حقيقي لحياتك المهنية والشخصية ؟ ، فإن مشاهدة قناة El Modeeer على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة واتباع نصائحها ستمنحك أفضل اتجاه يمكنك اتباعه لتحقيق أهدافك بنجاح.…

خصومات على شقق وفيلات لمدة ٣ ساعات

أحمد طلعت -  ( بتاع اقتصاد ) احمد طلعت هو محلل اقتصادي ومالي يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد والتمويل يقدم الاستاذ طلعت علي منصات التواصل الاجتماعي محتوى مميز تحت اسم ( بتاع اقتصاد )…

الاعلامي ابراهيم الشواربي يستعرض تفاصيل معرض عقارماب اكسبو يوم الجمعه ٢٥نوفمبر

 برنامج "حوار واستثمار مع الشواربي" ويقدم البرنامج الخبير العقاري، وعضو الاتحاد العالمى للعقارات الاعلامي إبراهيم الشواربي على قناة الحدث اليوم ,ويذاع يوم الاحد من كل اسبوع الساعة الخامسة و النصف…

أفضل فرص الاستثمار فى العقارات – احجز الوحده اللى تناسبك اونلاين في معرض عقارماب اكسبو

إذا كنت تبحث عن نصيحة حقيقية لأفضل عقار يمكنك استثمار أموالك فيه ، فعليك مشاهدة الاستاذ أحمد جدو يعرف الاستاذ أحمد جدو بأنه أحد الخبراء في مجال التطوير العقاري ولديه الكثير من المتابعين على قناته…

خطوات حصول السوري على الجنسية المصرية والورق المطلوب 

في حالة الحصول على الجنسية بعد شراء عقار في جمهورية مصر العربية تحتاج إلى صورة من عقد ملكية العقار بالإضافة إلى الأوراق الأخرى المطلوبة للحصول على الجنسية وهي:

  • أصل طلب الحصول علي الجنسية المصرية​ و​صورة جواز السفر بالجنسية الأصلية لطالب التجنس و​إقرار من طالب التجنس بالجنسيات الأخرى التي يحملها وصورة جواز / جوازات السفر لجنسية أخرى لطالب التجنس (تكرر بحسب العدد).
  • أصل شهادة الميلاد لطالب التجنس أو مستخرج رسمي منها و​أصل 4 صور شخصية حديثة لطالب التجنس.
  • صورة من مستند تحويل من الخارج لمبلغ الرسوم الإدارية (10 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها) إلى البنك المركزي المصري – رئاسة مجلس الوزراء – وحدة فحص طلبات الجنسية.
  • صورة عقد الزواج و​صورة جواز سفر بالجنسية الأصلية للزوجة و​صورة جواز / جوازات سفر لجنسية أخرى للزوجة (تكرر بحسب العدد).
  • ​صورة جواز سفر (أو شهادة ميلاد أو بطاقة هوية) الأبناء القصر(تكرر بحسب العدد).
  • ​أصل صحيفة الحالة الجنائية من السلطات المصرية.
  • ​أصل شهادة رسمية بتحركات طالب التجنس صادرة من بلده الأصلي و​أصل شهادة رسمية بتحركات طالب التجنس صادرة من بلد الإقامة بصفة دائمة عن مدة خمس سنوات سابقة على تاريخ الطلب.
  • أصل شهادة رسمية صادرة من البلد الأصلي لطالب التجنس تثبت أنه لم يسبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف، مصدقًا عليها من وزارة الخارجية المصرية.
  • صور من عقود الملكية لأية عقارات أخرى داخل مصر وصور من رخص السيارات التي يمتلكها بصفة شخصية و​في حال امتلاك المستثمر لحصص (أسهم) في أي من الشركات يجب إرفاق صورة من السجل التجاري أو من صحيفة الشركات وصورة البطاقة الضريبية للشركة.
  • ​أصل شهادة رسمية بنتيجة توقيع الكشف الطبي لطالب التجنس (تقدم أثناء فترة الإقامة).
  • أصل مستند استيفاء البرنامج الاستثماري (تقدم أثناء فترة الإقامة).​

دليل الكمبوند طريقة لأفضل وأسهل عملية الشراء

قبل تحديد نوع العقار ثم اختيار نوع العقار المناسب ننصحك بالبحث في دليل الكمبوند والذي يضم كمبوندات ومولات تجارية وطبية وإدارية لتختار ما يناسبك من بين المكاتب والشقق والفيلات والمكاتب والمحال في أرقى الأماكن في مصر (العاصمة الإدارية والتجمع الخامس والشيخ زايد وأكتوبر) والتي تصلح ليس للسكن فقط ولكن أيضًا عائد الاستثمار فيها كبير.

اختر منزلك من على دليل الكمبوند على عقارماب!

قد يعجبك ايضا