اعرف أكثر عن منطقة فيصل

نبذة عن منطقة فيصل

منطقة فيصل هي إحدى أحياء محافظة الجيزة، سُمِّي بهذا الاسم نسبةً إلى فيصل بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية. يقع بمحاذاة شارع الهرم الشهير، وله نفس الطول تقريبًا، إلا أنه أكثر ازدحامًا من شارع الهرم. وهو من أشهر الشوارع العمومية بمصر، ويُعَد متوسط سعر الشقق في فيصل رخيص نسبيًّا.

يمكنك الوصول لمنطقة فيصل بعد عبور كوبري الجيزة، وعلى مسافة تمتد لسبعة كيلومترات، يمر الشارع على عدة مناطق مختلفة في المستوى المعيشي، وهي: «المساحة، مدكور، حسن محمد، المطبعة، المريوطية، المستقبل، الوفاء والأمل، العشرين، الطالبية، التعاون، الطوابق، الكوم الأخصر، شارع جابر بن حيان»، وفي نهاية الطريق تجد ميدان الرماية الذي تستطيع الوصول منه إلى طريق الإسكندرية الصحراوي والفيوم الصحراوي كذلك، كما أن ثمة مدخلًا إلى فيصل للقادمين من الصعيد والساحل الشمالي والإسكندرية، وهي إحدى مميزاته الهامة.
سنتعرض هنا أيضًا لمتوسط سعر الشقق في فيصل.

الخدمات والمرافق العامة في منطقة فيصل

شارع فيصل تجاري بامتياز، ويناسب احتياجات الطبقة المتوسطة وتحت المتوسطة؛ نظرًا لرخص أسعار العديد من محلاته. ومن مميزات منطقة فيصل وجود الكثير من الخدمات والمرافق مثل:

– محطات مياه الشرب.
– محطات الصرف الصحي.
– الغاز الطبيعي.
– محطات الكهرباء.
وهناك خدمات تعليمية حيث تتوفر مدارس بدءًا من رياض الأطفال مرورًا بالابتدائي، والإعدادي، والثانوي، ومدارس التربية الخاصة، حتى مدارس الفصل الواحد.

وبالنسبة لوسائل المواصلات توفر محافظة الجيزة شبكة مواصلات تربط الشارع بجميع مناطق العاصمة الأخرى مثل الحافلات ذات الأرقام التالية:
– 116: فيصل – غطاطي – تحرير.
– 979: فيصل – أبو رواش – أبو الريش.
– 355: (مكيف) الهرم – ميدان الحجاز.
– 333: كفر الجبل – الجيزة.
– 988: هضبة الأهرام – ميت عقبة.

فضلًا عن محطة مترو فيصل.

ويوجد بالمحافظة 3 دور مناسبات لخدمة أهالي الحي، وهي: «جمعية الطالبية البحرية – جمعية مسجد التوفيق بكفر الجبل – جمعية الدكة الخيرية».

أما أهم معالم فيصل فهي شارع فيصل، والإذاعة والتليفزيون، وشارع العشرين.

أهم مميزات المنطقة

– شارع تجاري بامتياز، يحتوي على محلات تجارية غذائية وخدمية.
– توافر جميع وسائل المواصلات وقُرْبه من طرق السفر مثل: الإسكندرية والفيوم.
– تنوُّع المناطق بين المتوسطة، وفوق المتوسطة، والشعبية.

وقبل أن تتخذ قرار الشراء أو الاستئجار عليك أولًا تحديد أولوياتك والتعرف على المنطقة ومواصفاتها وعيوبها قبل مميزاتها وكذلك سؤال الجيران وأهل المنطقة عما يجدونه من محاسن ومساوئ.

متوسط سعر الشقق في منطقة فيصل

 يختلف سعر المتر المربع حسب المنطقة ومستواها، وتتغير أسعار العقارات بهذه المنطقة الحيوية بشكل مستمر ونحرص في عقارماب على رصد دليل أسعار يُحدث دوريًا ليساعد المستهلك على الاختيار في ضوئه.

قد يعجبك ايضا